رئيس التحرير: عادل صبري 03:15 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

شريف سلامة: «السهام المارقة» عمل للتاريخ.. والفن الحقيقي ليس للشهرة

شريف سلامة: «السهام المارقة» عمل للتاريخ.. والفن الحقيقي ليس للشهرة

فن وثقافة

الفنان شريف سلامة

في حواره لـ«مصر العربية »

شريف سلامة: «السهام المارقة» عمل للتاريخ.. والفن الحقيقي ليس للشهرة

أدهم المصري 10 يوليو 2018 19:21

فنان من طراز خاص خلق لنفسه مكانة متميزة بين نجوم جيله، شهد له العديد من النقاد والنجوم خلال العام الماضي بالشخصية التي قدمها ضمن أحداث مسلسل "رمضان كريم"، وعاد ليقترب من شخصية مثيرة للجدل وقضية شائكة وهي قضية الإرهاب في مصر خلال أحداث مسلسله الجديد "السهام المارقة".

 

التقت "مصر العربية" الفنان شريف سلامة، وحدثته عن رؤيته للمنافسة في السباق الرمضاني 2018، وعن كواليس مسلسله "السهام المارقة"، وكذلك جديده خلال الفترة القادمة. 


وإلى نص الحوار:

هل ترى أن "السهام المارقة" استطاع أن ينافس مع الأعمال الأخرى التي عرضت معه؟

أنا إنسان يقبل ويحب التحدي، ويحاول دائمًا أن يبحث عن الجديد والمختلف، والمنافسة لا تعنيني على الأطلاق، ولكن المنافسة أمر واقع ويقابلها الاجتهاد وعلى قدر اجتهادك في العمل، على قدر ما يصل ذلك إلى الجمهور .

وماذا عن أماكن التصوير التي قمتم بالتصوير فيها ؟
قمنا بالتصوير في أماكن مختلفة، جميعها في مصر فقط، وذلك ما بين القاهرة وعدد من المحافظات، وصورنا في "الحزام الأخضر" و"سقارة" و"حارة العادلية" والتي تم بناء لوكشن خاص بأحداث المسلسل فيها، وهو الديكور الأساسي للعمل .

هل سيكون هناك جزء آخر لـ"السهام المارقة" ؟
العمل لن يكون له جزء آخر، فكل ما نريد أن نؤكده من أفكار، جميعها ظهر في الـ 30 حلقة، التي عرضت خلال المارثون الرمضاني.

لماذا لم نجد دعاية خاصة بالمسلسل قبل عرضه وخلال أيام عرضه؟
لا يوجد سبب يذكر ولكن هذه هي طريقة الشركة المنتجه للعمل، ولكن مع عرض أول حلقاته، بدأت القناة العارضه له في بث البرموهات الدعائية، وكذلك بوسترات العمل نفسه.

هل ترى أن "السهام المارقة" ظلم لعرضه في شهر رمضان ؟
العمل الجيد يفرض نفسه في أي وقت، ويفرض احترام الجمهور الذي يرى مجهود الممثلين وصناع العمل على الشاشة، وبالمناسبة هناك نبره دائمًا ما نسمعها في شهر رمضان حول المسلسل رقم واحد، ولا يوجد المسلسل رقم اثنين، وبالمناسبة "السهام المارقة" رقم واحد هو الآخر، وخاصة أنني أحمل قضية من خلاله، فالفن ليس للشهرة ولكنه رساله وهذه حقيقة وليس مجرد كلام مرسل.

علمنا أن الشركة المنتجه منعت أعطاء الأجور الخاصة بالعمل، الإ بعد عرضه فهل هذا صحيح ؟
بالطبع هذا كلام خاطىء مئة في المئة، فالمنتج محمد حفظي، من الناس المحترمة التي يشهد التعاون معه على عامل الثقة المتبادلة، فهو كلمته لا تحتاج إلى ورق لأثبات حق من يعمل معه، وهذا الكلام لا أعلم من أين أتى مصدره، وهو للمرة المليون غير صحيح على الأطلاق .

ماذا عن الأبطال العرب في المسلسل.. وكيف رأيت ذلك؟
العمل ملىء بالنجوم العرب الذين أضافوا للعمل كذلك، ولكن أغلب الأبطال المؤثرين في العمل، من مصر .

وأخيرًا، ماذا عن خطواتك القادمة؟
حتى الآن لا جديد، وكنت أنتظر ردود الأفعال حول المسلسل، والأراء النهائية حول العمل، وخاصة بعد عرض آخر حلقاته، التي شهدت العديد من المفاجأت، وأبهرت الجمهور.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان