رئيس التحرير: عادل صبري 09:45 مساءً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

«أجازة سعيدة» و«جبل البنات» و«نجوم الطرب».. أمسيات فنية وفسح ثقافية مجانية

«أجازة سعيدة» و«جبل البنات» و«نجوم الطرب».. أمسيات فنية وفسح ثقافية مجانية

فن وثقافة

أنشطة ثقافية وعروض فنية

«أجازة سعيدة» و«جبل البنات» و«نجوم الطرب».. أمسيات فنية وفسح ثقافية مجانية

كرمة أيمن 07 يوليو 2018 13:00

يُنظم قطاع صندوق التنمية الثقافية، عددًا من الفعاليات بمختلف مراكز الإبداع الفني التابعة له، خلال الفترة من 7 وحتى 9 يوليو 2018. 

وبقاعة سينما الهناجر، يعرض في السادسة مساء السبت 7 يوليو، فيلم "جبل بنات"، بالتعاون مع نادي السينما الأفريقية، الفيلم من إخراج شيرين عاطف، وتدور أحداث الفيلم عن قصة واقعية حول أختين من البدو تهربان تمردًا على العادات والتقاليد بتزويجهما قهرًا وتخوض الأختان رحلة من أجل الحرية ، وكان الفيلم من ضمن الأفلام المتسابقة في الدورة السابعة من مهرجان الأقصر مارس 2018 .

ويعقب ذلك عرض فيلم " ليانا" من إخراج أرون كوب وأماندا كوب، وإنتاج سوازيلاند والولايات المتحدة الأمريكية، وتدور أحداث الفيلم حول خمسة أطفال أيتام من سوازيلاند يحولون ماضيهم المؤلم إلى وقود إبداعي وحكاية خيالية جماعية يرسلون فيها طفلة صغيرة في رحلة بحث خطيرة في جو من الخيال والمتعة، ويلي العروض ندوة يديرها الناقد فاروق عبد الخالق. 

 


 

وبمركز طلعت حرب الثقافي "بالسيدة نفيسة"، في السابعة مساء السبت 7 يوليو تعرض مسرحية "اللعبة الشقية"، بالتعاون مع مسرح العرائس التابع للبيت الفني للمسرح.


 

وفي ساحة الهناجر في الخامسة مساء الأحد 8 يوليو، تبدأ فعاليات مهرجان "أجازة سعيدة"، للأطفال من سن 5 وحتي 15 عاما، وتستمر حتي 14 يوليو.

وتتضمن فعاليات المهرجان، ورش فنية للأطفال منها "تعليم فنون الجرافيك، الأشغال الفنية، الكاريكاتير، التشكيل، الرسم"، بالإضافة لتدريب الأطفال على الحرف التراثية تحت إشراف فناني مركز الفسطاط للحرف التراثية.

ويعقب الورش عروض للساحر ،الأراجوز ، خيال الظل، البنتومايم، عرائس الماريونت، كذلك ندوات لأولياء الأمور في مجال الإرشاد الأسري، وعروض بقاعة سينما الهناجر للأفلام الفائزة في ملتقي القاهرة الدولي للرسوم المتحركة.


 

وفي بيت الشعر العربي "بيت الست وسيلة"، وفي السابعة مساء الأحد 8 يوليو، تقام أمسية شعرية يشارك فيها الشعراء: عبد الستار سليم، سعدني السلاموني، سماح هلال، والأمسية من تقديم الشاعر السماح عبد الله.
 

وبمتحف أم كلثوم" قصر المانسترلي"، في الثامنة مساء الأحد 8 يوليو، يقام حفل فني لفرقة نجوم الطرب، قيادة الفنان الدكتور مصطفي أحمد، وباقة من اغنيات الزمن الجميل منها "أمانة عليك، يا حليلة يا حليلة، فيها حاجة حلوة، علي اللي جري، 3 سلامات" وغيرها.
 

وبمركز طلعت حرب الثقافي" بالسيدة نفيسة"، في الثانية عشر ظهر الاثنين 9 يوليو، تقام ندوة توعية وورشة اورجامي بالتعاون مع جهاز شئون البيئة. 
 

وبمركز ابداع الطفل "بيت العيني"، في الحادية عشر صباح الأحد 8 يوليو، يتم تنظيم جولة للأطفال بعنوان "كل سبيل حياة" للتعرف على الأسبلة بمنطقة الغورية.



 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان