رئيس التحرير: عادل صبري 05:37 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

5 ثنائيات ناحجة تعود للسينما.. أبرزها «أحمد حلمي ومنى زكي»

5 ثنائيات ناحجة تعود للسينما.. أبرزها «أحمد حلمي ومنى زكي»

فن وثقافة

ثنائيات في السينما

5 ثنائيات ناحجة تعود للسينما.. أبرزها «أحمد حلمي ومنى زكي»

سارة القصاص 07 يوليو 2018 22:06

تعود عدد من الثنائيات الناجحة خلال الفترة القادمة إلى الشاشة الكبيرة، والتي قدمت عدد من الأعمال  التي أحبها الجمهور.

 

ويفضل المنتجين الجمع بين هذه الثنائيات الناجحة لضمان تحقيق إيرادات عالية في شباك التذاكر، ونرصد عدد منهم في هذا التقرير.

 

منى زكي وأحمد حلمي

 

بعد غياب 15 عام، تشارك النجمة منى زكى بطلة أمام زوجها نجم الكوميديا أحمد حلمى في فيلمه الجديد من إخراج خالد مرعى وانتاج وليد صبرى ومن تأليف عبدالرحيم كمال، كما أكد المنتج فاروق صبري.

 

آخر الأعمال التى جمعت بين منى وحلمى فيلم "سهر اللليالى" عام 2003 وشارك فى بطولته كل من الفنانة حنان ترك وشريف منير وفتحى عبدالوهاب وخالد أبوالنجا وعلا غانم ومن إخراج هانى خليفة ،بالإضافة إلى عدد من الأعمال منها "ليه خلتني أحبك" و"عمر 2000" .

 

 

منى زكي وأحمد السقا

 

تشارك الفنانة منى زكي النجم أحمد السقا خلال فيلمه الجديد "3 شهور" بعد عامين من آخر ظهور لهما على شاشة السينما.

 

ويعود تاريخ التعاون بين الفنان أحمد السقا ومنى زكي إلى 22 عامًا، وبدأت على شاشة التليفزيون في مسلسل "نصف ربيع الآخر" عام 1996 بأدوار ثانوية للتوالى بعدها الأعمال والنجاحات.

 

في السينما شاركوا سويًا في سبعة أعمال، كانت بدايتهما في 1999 بفيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية"، وبعدها ظهرا في فيلم "أيام السادات" عام 2001، مع النجم الراحل أحمد زكي، وجسّدت «منى» دور «جيهان» زوجة الرئيس الراحل أنور السادات، فيما جسّد «السقا» دور شقيقه الأصغر النقيب طيار «عاطف».

 

وكان فيلم "مافيا" نقله لهذا الثنائي، وانطلقا بعدها بعدة أفلام هي: "تيمور وشفيقة"، و"أفريكانو"، و"عن العشق والهوى"، و"من 30 سنة"، وعلى المسرح قدما سويًا "عفروتو"، و"كدا أوكيه".

 

ويشارك في بطولة «3 شهور» الفنان خالد الصاوي وروجينا وانتصار وسارة سلامة، ومدير التصوير جلال الزكي، ومن المقرر أن يصور 80% من مشاهد الفيلم في أحد ولايات أمريكا، ومن المنتظر عرضه في موسم عيد الفطر القادم.

 

وتدور قصة الفيلم في إطار أكشن رومانسي، ويتزوج المواطن المصري "أحمد السقا" من امرأة أمريكية، وينجبان طفلا، وتبدأ أحداث الفيلم مع إنجاب الطفل.

 

 

محمد رمضان وياسمين صبري

 

تعود الفنانة ياسمين صبري للوقوف أمام الفنان محمد رمضان من جديد في فيلمه الجديد الديزل، وذلك بعد عامين من آخر أعمالهم في الدراما  "الأسطورة"، الذي حقق نجاحا كبيرا.

 

فيلم "الديزل" بطولة محمد رمضان، فتحى عبد الوهاب، ياسمين صبرى، هنا شيحة، محمد ثروت، شيماء سيف، تامر هجرس، تأليف أمين جمال ومحمد محرز، إخراج كريم السبكى، وتدور أحداثه فى إطار شعبى ويجسد رمضان فيه شخصية دوبلير.

 

 

 مروان حامد وأحمد مراد


للمرة الثانية على التوالي يقتبس المخرج مروان حامد، رواية لأحمد مراد لتقديمها في السينما وهي تراب الماس، بعد نجاح الفيل الأزرق عام 2014، والذي حقق صدى كبير وقت عرضه، كما كتب مراد سيناريو "الأصليين" الذي أخرجه عام 2017.
 


منة شلبي وآسر ياسين

 

بعد 7 سنوات تقف الفنانة منةشلبي أمام آسر ياسين، في فيلم تراب الماس، المقرر عرضه خلال الفترة القادمة، وكان آخر أعمال الثنائي "بيبو وبشير" في 2011.

 


وتدور أحداث "تراب ألماس" حول شاب يدعى "طه"، يعيش حياة باهتة رتيبة، ويعمل كمندوب دعاية طبية في شركة للأدوية، ويتمكن بلباقته الكبيرة ومظهره الجيد في أن يستميل أكبر الأطباء للأدوية التي يروّج لها، عندما تحدث جريمة قتل غامضة، ويبدأ في اكتشاف الكثير من الأسرار التي تدخل به إلى عالم جديد قوامه الجريمة والفساد.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان