رئيس التحرير: عادل صبري 02:14 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فيلمان مصريان بـ«القاهرة السينمائي».. ومحاولات لمشاركة أحمد حلمي

فيلمان مصريان بـ«القاهرة السينمائي».. ومحاولات لمشاركة أحمد حلمي

فن وثقافة

فيلم "التاريخ السري لكوثر"

فيلمان مصريان بـ«القاهرة السينمائي».. ومحاولات لمشاركة أحمد حلمي

أدهم المصري 04 يوليو 2018 10:58

بعد عدم مشاركة أي فيلم مصري خلال الدورة السابقة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، يسعى رئيس المهرجان محمد حفظي، أن تستقطب الدورة الـ40 التي تقام خلال الفترة من 20 وحتى 29 نوفمبر 2018 عددًا من الأعمال المصرية. 

وحصلت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي على حق عرض فيلمين مصريين ضمن الدورة 40 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولى، وأولهم فيلم "ليل خارجي" للمخرج أحمد عبد الله السيد، ويشارك في المسابقة الرسمية.

 


ويعد الفيلم من الأفلام المصنوعة خصيصًا للمشاركة في المهرجانات السينمائية، بالإضافة إلى وجود صبغة بسيطة للتواجد تجاريًا بدور العرض السينمائي.

ويشارك في بطولته الفنانة بسمة، وعدد كبير من نجوم الشباب منهم منى هلال وأحمد مالك وشريف دسوقي وأحمد يسري وأحمد مجدي، بالإضافة إلى الفنان الشاب علي قاسم الذي يقدم دورًا صامتًا حيث شاءت الظروف أن يقدم مسلسله الناجح "طايع" قبل عرض الفيلم.
 

وتدور أحداث الفيلم حول "مو وتوتو ومصطفى"، ثلاثة أشخاص يلتقون ذات ليلة خارج كل الأُطر، كل منهم يخوض معركته الخاصة لاكتساب مكانة، ويجدون أنفسهم في رحلة لم يتوقعوها داخل المدينة.

 

وعلى صعيد آخر، تواصل المنتج محمد حفظي وإدارة المهرجان مع المخرج محمد أمين وصناع فيلم "التاريخ السري لكوثر" من بطولة النجمة ليلى علوي والنجمة زينة من أجل المشاركة في المهرجان.

وحصل المهرجان على موافقة مبدئية من صناعه الذين رحبوا تمامًا بالتواجد في المهرجان الرسمي لمصر وسط كوكبة كبيرة من الأفلام المشاركة والنجوم الذين سيحضرون الدورة.



وتجسد الفنانة ليلى علوي، في فيلم «التاريخ السري لكوثر» شخصية مقدمة برامج محجبة، وتناقش العديد من القضايا المختلفة وتستضيف عددًا من رجال الأعمال وسيدات المجتمع فى برنامجها، ومعروفة بأرائها الدينية المتشددة وتنتمى إلى حزب تأسس بعد ثورة 25 يناير.

وعلمت "مصر العربية" من مصادر مقربة من إدارة المهرجان، أن محمد حفظي رئيس المهرجان يحاول فى التعاقد مع أحمد حلمى على عرض فيلمه الجديد ضمن دورة المهرجان، ولكن حتى الأن لم يتم الموافقة من قبل حلمي. 

 

وبعد 15 عامًا، يجتمع الفنان أحمد حلمي مع منى زكي، في هذا العمل الذي لم يتم الاستقرار على اسمه حتى الآن، ويعكف على كتابته المؤلف عبد الرحيم كمال. 

ويتعاون أحمد حلمي مع المخرج خالد مرعى والمنتج وليد صبري، ومن المقرر أن يصور عدد من المشاهد هناك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان