رئيس التحرير: عادل صبري 11:09 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

صور| بمعزوفات عالمية ومصرية.. طلبة أكاديمية الجيتار يبهرون جمهور الأوبرا

صور| بمعزوفات عالمية ومصرية.. طلبة أكاديمية الجيتار يبهرون جمهور الأوبرا

فن وثقافة

طلبة أكاديمية الجيتار بدار الاوبرا

صور| بمعزوفات عالمية ومصرية.. طلبة أكاديمية الجيتار يبهرون جمهور الأوبرا

كرمة أيمن 03 يوليو 2018 15:00

بالصور ‬أكاديمية الجيتار بالاوبرا المصرية  تختتم موسمها الفنى  -

أمتع طلاب أكاديمية الجيتار بالأوبرا المصرية، الجمهور، بتقديم مقطوعات موسيقية ممتعة ومشوقة، على المسرح الكبير بقيادة وإشراف عازف الجيتار المصري العالمي د. عماد حمدي‫، ليختتموا بهذا الحفل الموسم الفني. 

‎وقام الطلبة بتقديم معزوفات راقية مصرية وعالمية، أبهرت الجمهور حتى أن التصفيق لم يتوقف للموهوبين على المسرح الكبير طوال وقت الحفل المبهج‫.‬



‎وعبر الطلبة من الدراسين بالأكاديمية بالأوبرا عن سعادتهم الكبيرة بإحياء الحفل، وقالت لجين حمدي؛ العزفة الشابة من دارسى الأكاديمية، إن الدكتور عماد حمدي هو من حببهم فى الفن الراقى وأضاف لهم الكثير منذ بدأوا دراسة الجيتار على يديه.

وأكدت أنه يساندهم ويساعدهم للتفوق والتميز دائما وليس على مستوى الفن فقط، بل يعتبرونه شقيقا أكبر وأستاذا حنون لا يبخل بوقته على أي منهم‫.


وأشارت إلى أن كل فريق الدارسين يشعر بالفخر لتعامله مع عازف الجيتار المصري العالمي د.عماد حمدى.‬

‎وقالت العازفة الشابة مرح عادل؛ من الدرارسين بالأكاديمية، إن الدكتور عماد حمدى يعد نموذجا للإنسان الراقى، مشيرة إلى أنها درست عدة فنون ولكننها توقفت عند دراسة الجيتار واستكملها على يد الدكتور عماد الذي تعرفت معه على أصول الفن الراقي.



‎ويعد أوركسترا الجيتار بقيادة عماد حمدي، الوحيد من نوعه في مصر والشرق الأوسط الذي يتكون من 40 عازفا من البنات والأولاد في مراحل عمرية مختلفة يتم تعليمهم وتدريبهم بأكاديمية الجيتار بالأوبرا.

‎تخرج عماد حمدي، فى الأكاديمية الملكية البريطانية للموسيقى، وخرجت معزوفاته للجيتار من دار الأوبرا المصرية إلى العالم وكان المرشح الوحيد من مصر للمشاركة فى مسابقة أفضل عازف جيتار في العالم فى جورجيا.

كما أنه أول مصرى يعزف مع الأوركسترا السيمفوني منذ ١٩٨٨ وإلى الآن.

ومن أبرز ما قدمه "كونشيرتو ارانخويز" للمؤلف الإسباني الشهير رودريجو، وعزف مع الاوركسترا السيمفونى تحت قيادة العديد من كبار قادة الأوركسترا اهمهم يوسف السيسى وطه ناجى والسويسري توماس هيرتزوج و الألماني ارنست شيللا و آخرهم المصري طارق مهران.



‎كما أنه أول عازف جيتار مصري يعزف بالمركز الدولي للموسيقى وقام بتكريمه المدير الفني عازف البيانو الشهير رمزى يس على أدائه المتميز.

‎قام بتأسيس ثنائيات ناجحة لأول مرة في مصر للجيتار و الفيولينه - الفلوت - التشيللو - البيانو - العود - الغناء و الإيقاع.

‎قام بتأسيس أول مدرستين في مصر لتعليم عزف الجيتار بشكل أكاديمي بدار الأوبرا المصرية و الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

‎قدم عماد حمدى العازف المصري المتخصص العديد من النجاحات لهذه الآله التي تحظى بشهره و جماهيرية كبيرة في كل أنحاء العالم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان