رئيس التحرير: عادل صبري 08:18 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور| احتفالاً بـ «30 يونيو».. الجمهور يُنير المسارح بالمجان

بالصور| احتفالاً بـ «30 يونيو».. الجمهور يُنير المسارح بالمجان

فن وثقافة

عروض البيت الفني للمسرح

بالصور| احتفالاً بـ «30 يونيو».. الجمهور يُنير المسارح بالمجان

أدهم المصري 01 يوليو 2018 17:25

فتحت جميع مسارح الجمهورية، ستارها، لتستقبل الجمهور بالمجان في إطار احتفالات وزارة الثقافة بذكرى ثورة ٣٠ يونيو. 

وعبر الفنان إسماعيل مختار؛ رئيس البيت الفني للمسرح، عن سعادته البالغة بالإقبال الجماهيري الكبير الذي شهدته مسارح البيت الفني للمسرح خلال يومي ٢٩ و ٣٠ يونيو.



وتستمر العروض بمختلف المسارح، ففي القاهرة يستكمل عرض "حي على بلدنا" من إنتاج فرقة المسرح القومي ليالي عرضه على المسرح القومي بالعتبة حتى الأربعاء القادم في تمام العاشرة مساء بالمجان.

"حي على بلدنا" من تأليف الشاعر الكبير فؤاد حداد، إعداد أمين حداد، من بطولة أشرف عبد الغفور، عهدي صادق، مفيد عاشور،المطرب محمد عزت، رحاب رسمي،المطربة نهال، و يتضمن العرض مجموعة أغاني من ألحان سيد مكاوي، إبراهيم رجب، عبد العظيم عويضة، وجيه عزيز و محمد عزت، الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو صابر عبد الستار، أشرف على الملابس ناجي شاكر، و من إخراج أحمد إسماعيل.


ويستمر عرض "كوميديا البؤساء" من إنتاج فرقة المسرح الكوميدي على مسرح ميامي بوسط البلد في تمام الثامنة مساء، وأسعار التذاكر 100 - 50 - 30 - 20 جنيه. 

 

العرض مأخوذ عن نص "البؤساء" للكاتب الفرنسى الشهير فكتور هوجو، من تأليف وإخراج مروة رضوان، وبطولة بطولة رنا سماحة، محمود عزت، رامى الطمبارى، محمد عبده.

وتعرض مسرحية "أمر تكليف" من إنتاج فرقة المسرح الحديث، على مسرح السلام بالقصر العيني في تمام التاسعة مساء، ضمن مبادرة " إعرف جيشك" التي يتبناها البيت الفني للمسرح للتعريف ببطولات الجيش المصري.

والعرض مقتبس عن "نقطة حدود" لعيسى الجمال، بالإضافة إلي حكايات حقيقة، صياغة ودرماتورج طارق علي و محمد يوسف ، بطولة كريم الحسينى ، عزة لبيب ، جهاد أبو العينين، و إخراج باسم قناوي.
 

وابتداءً من اليوم الأحد تبدأ فرقة مسرح الغد في تقديم "الساعة الأخيرة" من جديد على مسرح الغد بالعجوزة في تمام التاسعة مساءً، ويتناول العرض الساعة الأخيرة في حياة الطيار الأمريكي الذي ألقي قنبلة هيروشيما و المعاناة النفسية التي مر بها نتيجة ضربه للمدينة اليابانية. 

"الساعة الأخيرة" من تأليف عيسى جمال الدين ، بطولة شريف صبحي ، سامية عاطف ، معتز السويفي ، محمود الزيات ، محمد دياب نائل علي ، نورهان أبو سريع و محمد حسيب ،ديكور وأزياء محمد هاشم، إعداد موسيقي أحمد حامد، مادة فيلمية حازم مصطفى و من إخراج ناصر عبد المنعم، وسعر التذكرة 30 جنيه. 
 

وعلى مسرح ملك برمسيس تستمر فرقة مسرح الشباب في تقديم عرض " يوم معتدل جدا" في تمام الثامنة و النصف مساء.

 

تأليف سامح عثمان وسامح بسيوني ، فكرة وإخراج سامح بسيونى، بطولة كمال عطية و مجموعة من الوجوه الشابة الجديدة، وسعر التذكرة 20 جنيه. 



 

وفي بالإسكندرية، يستمر عرض "يوم أن قتلوا الغناء" من إنتاج فرقة مسرح الطليعة على مسرح بيرم التونسي بالإسكندرية في تمام السابعة مساء.

وتدور مسرحية "يوم أن قتلوا الغناء" عن صراع ما بين أخوين ، فى رحلة البحث عن سبب الوجود و سرالكون و الصراع الدائر بين روح التسامح والحب من ناحية، و التعصب و الكراهية من ناحية أخرى.

العرض من تأليف محمود جمال بطولة ياسر صادق ، علاء قوقة ، تامر كرم ، حمادة شوشة، شاهيستا سعد ، محمد ناصر ،هايدى رفعت ،اداء صوتى للنجم نبيل الحلفاوى ، موسيقى أحمد نبيل ، ديكور محمد سعد ،ملابس مروة منير، تعبير حركى عمرو باتريك ، إخراج تامر كرم، وتتراوح أسعار التذاكر بين: ١٠٠، ٧٥، ٥٠، ٢٥ جنيه. 


وللأطفال يقدم عرض " رحلة الزمن الجميل" من إنتاج فرقة مسرح القاهرة للعرائس على مسرح القاهرة للعرائس بالعتبة في تمام السادسة و النصف مساء أيام الجمعة و السبت فقط.

وتستمر فرقة المسرح القومي للأطفال في تقديم عرض " القطط" يوميا على مسرح متروبول بشارع ٢٦ يوليو في تمام السابعة مساء. 

وعرض "القطط" بطولة ميرنا وليد ، سيد جبر ، محمود حسن ، جلال عثماتأليف صفوت زينهم و إخراج صفوت صبحي.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان