رئيس التحرير: عادل صبري 02:02 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رسائل مسلسلات رمضان 2018 للجمهور.. أبرزها  محاربة الإرهاب

رسائل مسلسلات رمضان 2018 للجمهور.. أبرزها  محاربة الإرهاب

فن وثقافة

مسلسلات رمضان 2018

رسائل مسلسلات رمضان 2018 للجمهور.. أبرزها  محاربة الإرهاب

كرمة أيمن 15 يونيو 2018 18:54

لم يلعب صناع مسلسلات رمضان 2018، على وتر المتعة فقط لدى الجمهور، ولكن بثوا العديد من الرسائل ضمن أحداث الأعمال، ورصدت حملة "كرامتي أولًا" ومؤسسها محمود حجاج، أبرز الرسائل الإيجابية والسلبية في دراما رمضان. 

 

* الرسالة  الأولى: تضيحات رجال الشرطة في محاربة الإرهاب، وذلك أبرز ما قدمته الدراما  هذا العام تزامنًا مع الأحداث الجارية لمحاربة الإرهاب، وتقدم الأعمال رسالة إيجابية  لمفهوم ضابط الشرطة فى الجوانب الوطنية والإنسانية والاجتماعية.

وأشار التقرير أن مسلسل "كلبش" هو الأفضل فى التركيبة وتسلسل الأحداث ذلك بجانب  نماذج أخرى لأعمال درامية مثل: "أمر واقع"، "عوالم خفية" و"نسر الصعيد".
 

* الرسالة الثانية:  تقديم الخيانة الزوجية في صورة  تجعل المشاهد يتعاطف مع ابطالها، وذلك مؤشر سلبي لهدم القيم الاجتماعية، وقدم اكثر من عمل درامي  صورة الخيانة الزوجية  بهذا الشكل أبرزها:  مسلسل "ابو عمر المصري"، ذلك  مع ملاحظة ان العمل  جيد فى السياق الدرامي وتسلسل الاحداث ومتكامل فنيا، في الصورة الإخراجية وادوات الكتابة، بالإضافة إلى نماذج أخرى للخيانة الزوجية، كمسلسل "أيوب".

* الرسالة الثالثة:  المبالغة فى الصور المختلفة لارتكاب الجريمة  انتشرت صور مختلفة هذا العام لارتكاب الجريمة فى ابشع  صورة لها  فى اكثر من عمل درامي، ابرزها  مسلسل "ايوب " مشهد  قتل الزوج  ومسلسل "نسر الصعيد" مشهد قتل الزوجة.
 

* الرسالة الرابعة: الثأر من النساء وذلك لم يحدث فى الواقع  وغير متعارف عليه ويسيء لشرائح مجتمعية ، ذلك بالأضافة الى  المبالغة  في عملية الثأر وقدم هذا النموذج  مسلسل "طايع"  مع ملاحظة ان العمل جيد فنيًا.

* الرسالة الخامسة: الافراط فى الالفاظ السوقية والايحاءات الجنسية المتعمدة، وذلك من بداية الحلقات حتى نهاية الاسبوع الثاني من الشهر.
 

*الرسالة السادسة:  تقديم صورة المرأة  بشكل مختلف في المشاركة المجتمعية  وميدان العمل، وما تتعرض له من سلبيات  وايجابيات ومواجهتها دون  قيود.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان