رئيس التحرير: عادل صبري 03:14 مساءً | الأحد 24 يونيو 2018 م | 10 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

حفلات عيد الفطر 2018| السعودية قبلة النجوم.. ومصر تحتفل في روسيا

حفلات عيد الفطر 2018| السعودية قبلة النجوم.. ومصر تحتفل في روسيا

فن وثقافة

حفلات عيد الفطر 2018

حفلات عيد الفطر 2018| السعودية قبلة النجوم.. ومصر تحتفل في روسيا

كرمة أيمن 14 يونيو 2018 21:52

تغيرت خريطة حفلات عيد الفطر هذا العام، وبعد أن كانت مصر قبلة النجوم والجمهور من كافة أنحاء العالم وغيرها من الدول العربية مثل "دبي" و"لبنان"، استطاعت السعودية أن تستقطب كبار المطربين، بعد التغيير والانفتاح الذي شهده المملكة خلال الأشهر الأخيرة.

وتنافس السعودية بقوة، من خلال 9 حفلات يشارك بهم 13 فنانًا، فيما يقام عدد من الحفلات بالدول العربية مثل "دبي"، "الكويت"، و"مصر"، خلال عيد الفطر 2018. 

حفلات "أم الدنيا"

 

 يقام في مصر العديد من الحفلات بمحافظات مختلفة، ويغلب عليها الطابع واللون الشعبي الذي يحبه الجمهور. 

وفي أول أيام عيد الفطر، وعلى أحد مسارح شرم الشيخ يقام حفل للفنان تامر حسني، ويرافقه فقرات فنية للفنانة بوسي ومحمد الليثي. 


ويقيم الفنان وائل جسار، حفله في سيتي ستارز، ويطرب رامي صبري جمهور بفندق رمسيس هيلتون، فيما يقدم حمادة هلال وحجازي متقال دويتو غنائي في أحد المطاعم الكبرى بالقاهرة.

وتستضيف محافظة بورسعيد في ثالث أيام عيد الفطر المبارك حفل غنائي بمشاركة عدد من النجوم المصريين بينهم الفنان محمود الليثي والفنان محمد عدوية وفرقة السمسمية البورسعيدية، وذلك على أرض المدينة الباسلة بجراند لامور بورسعيد، بمشاركة أكثر من 4000 آلاف من الجمهور.


 

ويعتبر الحفل الذي تنظمه "كان ميديا للخدمات الانتاجية" هو الحفل الأول من نوعه الذي يقام منذ فترة طويله في "بورسعيد" ويهدف الحفل إلى تشجيع السياحة الداخلية وإظهار جمال ومعالم المدينة الساحرة حيث تم اختيار مكان مفتوح يطل مباشرة على البحر للاستماع والاستمتاع بمزيج من الوان الغناء ما بين الرومانسي والشعبي والفلكلوري.
 

ويطرب الفنان هشام عباس، جمهور الإسكندرية في فندق تيوليب، يوم 16 يونيو، ويقدم مجموعة من أشهر أغانيه القديمة والحديثة. 

مصر تُعيد بروسيا
واحتفالًا بوصول مصر لكأس العالم 2018، والذي يتزامن افتتاحه مع عيد الفطر، يشهد يوم 18 يونيو حفل للهضبة عمرو دياب بمقر فيفا الرسمي في موسكو. 

وفي 19 يونيو، يقدم الفنان محمد حماقي، مجموعة من أشهر أغنياته لدعم المنتخب المصري المشارك في كأس العالم، في المدينة الروسية "بطرسبرج".
 

حفلات "دبي" و"الكويت"


وفي الإمارات، يقام حفلتين في "دبي" في ثاني وثالث أيام عيد الفطر 2018، وتحيي الفنانة أصالة، حفلها في أوبرا دبي، مساء 16 يونيو، وتقدم باقة من أروع أغانيها، وفي اليوم التالي يقام حفل للفنان عاطف أسلم، في مركز دبي الدولي للمؤتمرات. 



وبعد النجاح الكبير الذي حققه الفنان زياد برجي، وانتشار أغنيته الأخيرة "شو حلو"، يشارك الجمهور الكويتي، فرحتهم بالعيد، بحفل في فندق كروان بلازا بمنطقة الفروانية، يوم 22 يونيو. 
 

وفي نفس الموعد والمكان، تسحر الفنانة شيرين عبدالوهاب، بصوتها جمهور الكويت، وتسعدهم بباقة من أجمل أغانيها. 

 

السعودية والنجوم 

تستقبل مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ومركز الملك فهد الثقافي بالرياض، وأرض المعارض بالدمام، في الفترة من 17 يونيو وحتى 23 يونيو، 9 حفلات لكبار النجوم بالوطن العربي. 

ورغم أن الحفلات أحيانًا تكون مشروطة، حيث تخصص عدد من الحفلات للنساء فقط، فيما يُشترط في حفلات أخرى أن يفصل النساء عن الرجال، لكنها خطوة جيدة من هيئة الترفيه في الانفتاح على العالم. 

 

جاء جدول العيد في السعودية" target="_blank">حفلات العيد في السعودية.. كالآتي: 

وتفتتح الحفلات في16 يونيو، بحفل يجمع يارا وشمة حمدان، وخصص للجمهور النسائي فقط.



 

  • 17 يونيو: حفل الفنان نبيل شعيل وماجد المهندس في جدة
     
  • 18 يونيو: حفل محمد عبده في الرياض.
    18 يونيو: حفل حسين الجسمي ووليد الشامي في الدمام
    18 يونيو: يطل الفنان راغب علامة لأول مرة على الجمهور السعودي بحفل في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية. 

     
  • 19 يونيو: نوال الكويتية وداليا مبارك في جدة
    19 يونيو: حفل للفنانة شيرين عبدالوهاب

     
  • 20 يونيو: أصالة نصري وكارمن سليمان في الرياض
    20 يونيو: وعبدالله الرويشد وماجد المهندس من جديد في الدمام

    20 يونيو: حفل الفنان مروان خوري 
     
  • 21 يونيو: حفل رابح صقر وعبادي الجوهر في الرياض.
     
  • 22 يونيو: حفل راشد الماجد في جدة.
     
  • 23 يونيو: حفل نوال الكويتية في الرياض


وتترواح أسعار التذاكر من 350 ريال وحتى 1750 ريال، طبقًا للفئة التي يختارها الجمهور، والتي تنقسم لـ6 فئات: "البرونزية 350 ريال، والفضية 500 ريال، الجولد 750 ريال، والبلاتينوم 1000 ريال، والدياموند 1500 ريال، وأخير التذكرة الرويال 1750 ريال". 

 

نانسي في تركيا

واختارت الفنانة نانسي عجرم، أن تحتفل بعيد الفطر في تركيا، وتقدم باقة من أجمل أغانيها للجمهور التركي والجالية العربية هناك كعيدية لهم في ثالث أيام العيد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان