رئيس التحرير: عادل صبري 08:58 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

في عيد الفطر| ثنائيات مكررة .. و«خالد يوسف» و«عمرو سعد» تعاون للمرة الرابعة

في عيد الفطر|  ثنائيات مكررة .. و«خالد يوسف» و«عمرو سعد» تعاون للمرة الرابعة

فن وثقافة

افلام عيد الفطر 2018

في عيد الفطر| ثنائيات مكررة .. و«خالد يوسف» و«عمرو سعد» تعاون للمرة الرابعة

سارة القصاص 14 يونيو 2018 13:30

يستغل  صناع السينما، نجاح عدد من التركيبات والثنائيات الناجحة لضمان تحقيق إيرادات عالية في شباك التذاكر.

 

واعتمدت أفلام عيد الفطر هذا العام التي تتنوع بين  "الكوميديا والأكشن"، على نفس الأبطال والمخرجين، ونرصدهم في هذا التقرير.

 

بيتر ميمي وأمير كرارة

 

بدأ نجاح الفنان أمير كرارة والمخرج بيتر ميمي  في رمضان الماضي بمسلسل "كلبش"، الذي حقق نجاحا ساحقا وقت عرضه، الأمر الذي دفعهم لتقديم جزء ثاني من العمل الذي يذاع في الوقت الحالي.

 

وحقق أمير وبيتر هذا العام نجاحا لا يقل عن العام الماضي، ووصل عدد المشاهدات إلى أكثر 80 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب، ليتصدر الخريطة الدرامية.

 

واستغل المنتج أحمد السبكي هذا الثنائي الناجح في السينما، ليقدما "حرب كرموز"، الذي ينافس في عيد الفطر، ولم يبتعد الثنائي عن التركيبه التي حققت نجاح في الدراما.

 

و يجسد  أمير كرارة دور شخصية ضابط أحداث فيلم "حرب كرموز"، وكان كرارة جسد شخصية الضابط«سليم الأنصاري»  في كلبش، كما يحتوي على عدد من مشاهد الأكشن والحروب، الأمر الذي يتشابه مع المسلسل.

ياسمين صبري ومحمد إمام

 

تحاولشركة "سينرجي"، تحقيق أرقام قياسية  في شباك التذاكر بعيد الفطر، لذلك استعانت بالثنائي الذي حقق نجاحا كبيرا في السينما منذ عامين "محمد إمام وياسمين صبري"

 

كان آخر أعمالهم فيلم "جحيم في الهند"، حيث تعدى 35 مليون جنية، واكتسح الإيرادات في وقتها، فضلا عن خلطة العمل المتشابة التي تعتمد على الكوميديا والأكشن.

 

وتدور أحداث فيلم "ليلة هنا وسرور" حول رجل أعمال يدعى "سرور"، وحبيبته وتدعى "هنا" وهى الفنانة ياسمين صبرى، يتورط مع عصابة ما، ويضطر للهرب، ويلتقى رئيس العصابة والذى يجسده الفنان فاروق الفيشاوى، وتبدأ الصراعات بينهما، وتتوالى الأحداث.

 

"ليلة هنا وسرور" إنتاج شركة "سينرجي"، وهو من إخراج حسين المنياوي وتأليف مصطفى صقر ومحمد عز.

شيكو وماجد 

اعتاد الجمهور على مشاهدة الثنائي شيكو وماجد سويا حتى بعد انفصال "أحمد فهمي" عنهم، فقدما  مسلسل "خلصانة بشياكة" في رمضان الماضي، و"حرب فريزر" الفيلم الذي حقق إيرادات جيدة وقت عرضه.

 

ويعتمد الثنائي على تقديم أفكار فنتازية ومختلفة في قالب كوميدي، وهذا مانجده في فيلم "قلب امه"، المقرر طرحة في عيد الفطر.

 

وتدور فكرة «قلب أمه» حول مجرم يدعى «تختوخ»، يتعرض لحادث، ويتم نقل قلب «سيدة» له، ويعيش بعدها بمشاعر حنان تجاه ابنها الوحيد.

 

العمل بطولة " بيومي فؤاد ومحمد ثروت ومحمود الليثي، نور قدري، محمد أسامة، ومن إخراج عمرو صلاح." 

عمرو سعد وخالد يوسف

يعود الفنان عمرو سعد للتعاون مع المخرج خالد يوسف بعد غياب ثمانية أعوام منذ تعاونا معاً عام 2009 في فيلم «دكان شحاته» وتأتي عودتهما من خلال فيلم «كارما»، الذي  طرح في دور العرض.

 

ويعتبر فيلم كارما هو التعاون الرابع بين عمرو سعد وخالد يوسف ،  حيث قدما عدد  " خيانة مشروعة ،  حين ميسرة،  دكان شحاتة "، كما هو  التعاون الخامس بين غادة عبد الرازق والمخرج خالد يوسف.

 

تتناول الأحداث في إطار درامي اجتماعي وبشكل متشابك العلاقة بين المسلمين والمسيحيين، وذلك من خلال قصة شاب مسلم يتعلق بحب فتاة مسيحية ويتزوج منها؛ بالرغم من اعتراض الجميع على تلك الزيجة، وعلى جهة أخرى تورط أحد رجال الأعمال في قضية فساد كبيرة بالدولة. 

«كارما» من تأليف وإخراج خالد يوسف، وإنتاج أحمد عفيفي شركة «مصر العربية» للإنتاج السينمائي. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان