رئيس التحرير: عادل صبري 01:10 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

خريطة البيت الفني في عيد الفطر .. مسرح لذوي الإعاقة والطفل

خريطة البيت الفني  في عيد الفطر .. مسرح لذوي الإعاقة والطفل

فن وثقافة

خريطة البيت الفني في عيد الفطر

خريطة البيت الفني في عيد الفطر .. مسرح لذوي الإعاقة والطفل

سارة القصاص 13 يونيو 2018 12:12

كشف البيت الفني للمسرح عن خريطة العروض، المقرر تقديمها في عيد الفطر القادم ، ابتداءا من ثاني أيام عيد الفطر المبارك.

 

وتستقبل مسارح الدولة عشرة عروض تتنوع بين " الكوميديا و الدراما، والطفل"، ونرصدها خلال هذا الموضوع.

 

أمر تكليف

تقدم  فرقة المسرح الحديث  عرض " أمر تكليف" على مسرح السلام ، وتدور أحداثه حول قوة الجنود المصريين ودفاعهم عن الوطن حتى الموت، وبطولات الجيش المصري وتاريخه المشرف وموقفه من العدو الصهيوني على مدار التاريخ.

و"أمر تكليف" أولى العروض المسرحية لمبادرة "إعرف جيشك"التي تنظمها البيت الفني للمسرح.

 

والعرض مأخوذ عن نص "نقطة حدود" لعيسى الجمال، بالإضافة إلى حكايات حقيقية، صياغة ودرماتورج طارق علي ومحمد يوسف.

ويشارك في بطولة "أمر تكليف" كريم الحسيني، عزة لبيب، جهاد أبو العينين ، أحمد زكريا ، شريف العجمى ، عبدالله صابر ، محمد الاحمدى ، مدرونا سليم ، علي الأصري، تقي عادل ، مريم ياسين، موسيقي وألحان أحمد حمدى، ديكور نادية طرابية، أشعار طارق علي، غناء كريم الحسيني، إضاءه إبراهيم الفرن ، ملابس علا علي، مكياج إسلام عباس ، مادة فيلمية محمد فاضل، و من إخراج باسم قناوى.

 

كوميديا البؤساء
و يستأنف المسرح الكوميدي تقديم عرض "كوميديا البؤساء"، على مسرح ميامي بوسط البلد و العرض عن نص "البؤساء" للكاتب الفرنسى الشهير فكتور هوجو.

 

العرض من تأليف وإخراج مروة رضوان، بطولة بطولة رنا سماحة ، محمود عزت ، رامى الطمباري، محمد عبده.

يوم معتدل جدا

تعرض فرقة الشباب على مسرح ملك من جديد عرض "يوم معتدل جدا"تأليف سامح عثمان وسامح بسيوني ، فكرة وإخراج سامح بسيونى، بطولة كمال عطية و مجموعة من الوجوه الشابة الجديدة، و ذلك ابتداء من ثالث أيام العيد.

 

أنا كارمن 
و تستقبل فرقة مسرح الطليعة عيد الفطر بثلاثة عروض حيث تبدأ بالمونودراما " أنا كارمن" تأليف وسينوغرافيا وإخراج سماء ابراهيم على قاعة صلاح عبدالصبور بمسرح الطليعة.

 

السيرة الهلامية

 ويستمر العرض المسرحى "السيرة الهلامية " تأليف الحسن محمد وإخراج محمد الصغير على قاعة زكى طليمات بمسرح الطليعة .

 

وفي اطار صعيدي تتحدث المسرحية عن  قيمة الانتقام عند "هاملت"، ويشارك في بطولة المسرحية كل من محمد إبراهيم، رأفت سعيد، محمود المصري، حسن عبدالله، رامي عبدالمقصود، بلال علي، مصطفى السعيد، مها حمدي، محمود سليمان، تأليف موسيقى محمود وحيد، ديكور مصطفى حامد، أزياء هبة مجدي، تعبير حركي سمير وجوليا، تأليف الحسن محمد، إخراج محمد الصغير، في ثاني أيام العيد.

 

يوم أن قتلوا الغناء

ويتسقبل مسرح بيرم التونسي بالأسكندرية "يوم أن قتلوا الغناء " ، العرض من تأليف محمود جمال بطولة ياسر صادق ، علاء قوقة، تامر كرم، حمادة شوشة، و مجموعة من الشباب و إخراج تامر كرم، في ثاني أيام العيد.

 

ويأخذنا الكاتب محمود جمال والمخرج تامر كرم في رحلة غاب فيها الزمان والمكان، فهي رحلة كل العصور، وصراع البشرية اﻷزلي بين الظلم والعدل والخير والشر، والحرية والاستبداد.

الحادثة

و تواصل فرقة مسرح الغد تقديم العرض المسرحى " الحادثة" من تأليف الكاتب الكبير لينين الرملى ومن إخراج عمرو حسان ، بطولة مصطفى منصور، ياسمين سمير، ريهام أبو بكر، فتحى الجارحى، و ذلك على مسرح الغد بالعجوزة.

 

الأطفال وذوي الإعاقة

وتستمر فرقة مسرح " الشمس" لذوي  الاعاقة في تقديم العرض المسرحي " أنتيكا"، من تأليف أيمن حافظ، بطولة أمير صلاح الدين، إيناس نور، وائل أبو السعود، و مجموعة من الفنانين من ذوي الاحتياجات الخاصة،إخراج أميرة شوقي و أيمن حافظ، هذا بالإضافة إلى برنامج يومي من عروض الأفلام يقدم بالمجان ، و ذلك على مسرح الحديقة الدولية بمدينة نصر، ابتداء من ثاني أيام العيد.


 وللأطفال تقدم فرقة مسرح القاهرة للعرائس " رحلة الزمن الجميل" ، من تأليف وأشعار يحيي زكريا، و فكرة و إخراج محد نور على مسرح القاهرة للعرائس.

 

كما  تقدم فرقة المسرح القومي للأطفال عرضها الجديد " القطط" من بطولة ميرنا وليد ، سيد جبر ، محمود حسن ، جلال عثمان، تأليف صفوت زينهم و إخراج صفوت صبحى، ابتداء من ثاني أيام العيد.

 

 

عيد الفطر 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان