رئيس التحرير: عادل صبري 06:35 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

فيديو| توفيق عكاشة: «حياة الدرديري» أنقذتني من الاغتيال.. وأدعم التطبيع

فيديو| توفيق عكاشة: «حياة الدرديري» أنقذتني من الاغتيال.. وأدعم التطبيع

فن وثقافة

توفيق عكاشة

فيديو| توفيق عكاشة: «حياة الدرديري» أنقذتني من الاغتيال.. وأدعم التطبيع

كرمة أيمن 12 يونيو 2018 14:40

كشف الإعلامي «توفيق عكاشة»، خلال حلوله ضيفًا ببرنامج «شيخ الحارة» الذي تقدمه الإعلامية «بسمة وهبة»، عبر فضائية «القاهرة والناس»، عن موعد إعادة بث قناة الفراعين، والبرنامج الجديد الذي سيقدمه، وعن حب حياته، وأسراره الشخصية. 

 

وقال «توفيق عكاشة»، إنه مدين بحياته للإعلامية «حياة الدرديري»، وأنقذته من محاولة الاغتيال مرتين.

وأضاف: «حياة كانت هتموت مرتين بسببي؛ مرة في بورسعيد ومرة في إسكندرية علشان تنقذني».

 

ولفت إلى أن «حياة الدرديري» هي أول حب في حياته، وناشدها بالعودة إلى قناة الفراعين، قائلًا: «انتي اتظلمتي وأنا أخدتلك حقك، وبناشدك بالعودة إلى مقعدك في البرنامج».

عكاشة والفراعين

 

وأعلن توفيق عكاشة، عن عودة بث قناة الفراعين ستعود للبث 1 يوليو المقبل، مشيرًا إلى أن برنامجه صاحب أعلى نسبة مشاهدة فى الوطن العربى بالكامل وليس فى مصر فقط.

وعن تقديمه برنامج عبر أحد القنوات الفضائية، أوضح عكاشة، أنه تلقى عرضًا بـ24 مليون جنيه في العام لتقديم برنامج على شاشة قناة النهار ولكنه رفضه قائلاً "المسألة بالنسبالى مش مسألة فلوس.. أسرتي تمتلك قناة الفراعين.. وسلو بلدنا إني أشتغل في ملكي، وعيب أشتغل في قناة تانية".

 

البرلمان والتطبيع

 

وتحدث توفيق عكاشة، عن أزمته في البرلمان وإسقاط عضويته، وأشار إلى أن البرلمان المصري هو من خسر تواجده فيه وأنه لم يخسر البرلمان، مضيفًا: "إيه يعني أسقطوا عضويتي، أنا لم يصبني الضرر من إسقاط العضوية ولكن أبناء دائرتي هم من أصابهم الضرر".  

 

أوضح، أنه رفع قضية في القضاءالإداري، وتلقى اتصالات من اتحاد البرلمان الدولي والبرلمان الأوروبي لعرض مشكلته، ولكنه رفض التعامل مع أي جهة خارج مصر في مشكلة إسقاط عضويته، كنوع من الوطنية.


وأكد توفيق عكاشة، أن لقاءه بسفير دولة إسرائيل كان من أجل هذا الوطن، ولكن البعض تفهم الأمر بطريقة خاطئة، موضحًا أنه لم يتفاوض باسم الدولة، ولم يلتقي بالسفير الإسرائيلي بصفته البرلمانية إطلاقًا.
 

وقال عكاشة، أن لقاءه السفير الإسرائيلى كان من أجل وطنه مصر –على حد قوله-، مشيرًا إلى أنه مع التطبيع الشعبى مع إسرائيل.  
 

ولفت إلى أن «لميس جابر» امرأة بالف رجل، وتكتب للحق ولتصحيح التاريخ الذي تم العبث به، ووقفت معي في أزمتي مع السفير الإسرئيلي.

 

طريقته الخاصة

 

قال توفيق عكاشة، إن كل الإعلامين فشبوا في مخاطبة الشعب، وردًا على الإعلامية بسمة وهبة، بأنه دخل قلوب المشاهدين، علق: "أنا أوصل الكلام السليم بطريقة أهلي في الريف وطريقة الناس البسطاء". 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان