رئيس التحرير: عادل صبري 02:20 صباحاً | السبت 23 يونيو 2018 م | 09 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

انفوجراف| بين الأكشن والكوميدي.. 5 أفلام تتنافس في عيد الفطر 2018

انفوجراف| بين الأكشن والكوميدي.. 5 أفلام تتنافس في عيد الفطر 2018

فن وثقافة

أفلام عيد الفطر 2018

انفوجراف| بين الأكشن والكوميدي.. 5 أفلام تتنافس في عيد الفطر 2018

كرمة أيمن 11 يونيو 2018 19:39

مع قرب انتهاء الموسم الدرامي الأقوى خلال العام، وهو المارثون الرمضاني الذي تنوعت معظم مسلسلاته ما بين الأكشن والإثارة والكوميدي، يكون المشاهد على موعد مع خمسة أفلام جديدة على الشاشة الفضية، خلال موسم عيد الفطر 2018. 

 

وقبل بدء موسم عيد الفطر، انسحب عدد من نجوم الصف الأول بأعمالهم وعلى رأسهم الفنان أحمد السقا بـ"3 شهور"، ويوسف الشريف بفيلمه "بني آدم"، وتامر حسني بـ"البدلة"، ومحمد رمضان بفيلمه "الديزل"، ليعلنوا موعد منافستهم في عيد الأضحى القادم. 

وخلال موسم أفلام عيد الفطر 2018، تشتعل المنافسة بين الأكشن والكوميدي، ويشارك كل من الفنان أمير كرارة بـ"حرب كرموز"، ويكون الجمهور على موعد مع "ليلة هنا وسرور" لمحمد إمام، وتتقمص ياسمين عبدالعزيز "الألبة طم طم"، وشيكو وهشام ماجد بـ"قلب أمه"، ويتجمع النجوم بـ"كارما". 
 


"حرب كرموز"

 

بعد النجاح الجماهيري الذي حققه الفنان أمير كرارة بمسلسله "كلبش 2" ينافس في موسم عيد الفطر فيلم "حرب كرموز"، ويظهر الفنان أحمد السقا كضيف شرف خلال الأحداث، وأجازته الرقابة وفقًا لتصنيف عمري "+12". 

 

فيلم "حرب كرموز" من بطولة النجم أمير كرارة، ومعه النجم غادة عبد الرازق، محمود حميدة، فتحي عبد الوهاب، مصطفى خاطر، بيومي فؤاد، محمد علي رزق، محمود حجازي، مايان السيد، وقصة وإنتاج محمد السبكي، وسيناريو وحوار وإخراج بيتر ميمي. 

 

وتدور أحداث الفيلم حول ضابط شرطة يُدعى "الجنرال يوسف المصري"، ويسكن في حي "كرموز" بالإسكندرية، يدخل في معارك ويحاول إنقاذ فتاة من تعرضها للاغتصاب، وذلك في فترة حكم الملك فاروق ما قبل ثورة 1952 في وقت الاحتلال الإنجليزي لمصر.


 

"قلب أمه"

 

في إطار كوميدي، يدور فيلم "قلب أمه" حول زعيم عصابة يُدعى "مجدي تختوخ" يدخل في مشاجرة يُصاب على إثرها، وينُقل إلى المستشفى في حالة خطيرة حيث يحتاج إلى نقل قلب، وفي ذات الوقت تتوفى والدة شاب يُدعى "يونس"، فيلجأ اﻷطباء إلى نقل قلب والدته إلى "تختوخ" ﻹنقاذ حياته، فيتعامل مع "يونس" بطريقة حنان الأم وخوفها عليه.


"قلب أمه" بطولة الثنائي شيكو وهشام ماجد، وإلى جانبهما النجوم بيومي فؤاد، محمد ثروت، محمود الليثي، نور قدري، محمد أسامة، وغيرهم، من إخراج عمرو صلاح، وإنتاج أحمد السبكي. 

 

"ليلة هنا وسرور

 

يعود الفنان محمد إمام للسينما، مع النجمة ياسمين صبري بفيلم "ليلة هنا وسرور" وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول رجل أعمال يُدعى "سرور"، وحبيبته وتُدعى "هنا"، ولكنه يتورط مع أحد العصابات، ويضطر للهرب منهم.

 

ويشارك في بطولة "ليلة هنا وسرور" النجوم بيومي فؤاد، رحاب الجمل، محمد سلام، وكرم جابر، من إخراج حسين المنباوي، وتأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين، وباكورة إنتاج شركة "سينرجي فيلمز" تامر مرسي.

 

"الأبلة طم طم" 

 

تنافس الفنان ياسمين عبدالعزيز، بفيلم "الأبلة طم طم" وتدور أحداثه حول هروب مجموعة من المساجين من خلال نفق سري تحت الأرض، ثم يفاجئوا أنهم داخل مدرسة نموذجية، ليقرروا المكوث فيها حتى أشعار آخر.
 

فيلم "الأبلة طم طم" بطولة النجمة ياسمين عبد العزيز، ويُشاركها مجموعة من نجوم الكوميديا، على رأسهم بيومي فؤاد، حمدي الميرغني، شادي ألفونس، خالد منصور، سامي مغاوري، مصطفى أبو سريع، من تأليف أيمن وتار، وإخراج علي إدريس، وإنتاج شركة "أوسكار" وائل عبد الله.

 

فيلم "كارما"

وبوجود نخبة كبيرة من النجوم، يراهن فيلم "كارما" على حجز مكان له بشباك تذاكر عيد الفطر، ويلعب بطولته عمرو سعد، وإلى جانبه غادة عبد الرازق، خالد الصاوي، زينة، دلال عبد العزيز، ماجد المصري، سارة التونسي، مجدي كامل، إيهاب فهمي، مصطفي درويش، حسن حرب، فضلًا عن النجم العالمي سكوت آدكنز.

تتناول الأحداث في إطار درامي اجتماعي وبشكل متشابك العلاقة بين المسلمين والمسيحيين، وذلك من خلال قصة شاب مسلم يتعلق بحب فتاة مسيحية ويتزوج منها؛ بالرغم من اعتراض الجميع على تلك الزيجة، وعلى جهة أخرى تورط أحد رجال الأعمال في قضية فساد كبيرة بالدولة. |

"كارما" من تأليف وإخراج خالد يوسف، وإنتاج أحمد عفيفي "مصر العربية" للإنتاج السينمائي، وأجازته الرقابة وفقًا لتصنيف عمري "+12". 
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان