رئيس التحرير: عادل صبري 06:53 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بين الدعم والتسلط.. هكذا ظهرت «الأم» في مسلسلات رمضان 2018

بين الدعم والتسلط.. هكذا ظهرت «الأم» في مسلسلات رمضان 2018

فن وثقافة

الأم في دراما رمضان 2018

بين الدعم والتسلط.. هكذا ظهرت «الأم» في مسلسلات رمضان 2018

سارة القصاص 10 يونيو 2018 17:30

تعتبر شخصية "الأم" في الدراماالمصرية شخصية محورية وفاصلة في حياة الشخصيات، فمن خلالها تتعقد أو تُحل الصراعات.

 

وبين الأم الداعمة والمتسلطة، تظهر نماذج مختلفة لهذا الدور الذي تقدمه أشهر الفنانات، وتحاول كل منهم أن تظهر مدى تأثيرها في حياة الأبطال.

 

ونرصد خلال هذا التقرير أشهر الفنانات التي قدمن دور "الأم" خلال مسلسلات رمضان 2018.

 

سهير المرشدي 

تظهر الفنانة سهير المرشدي، بدورالأم الصعيدية لـبطل العمل "عمرو يوسف"، خلال مسلسل طايع، وتحرضه طوال الأحداث للأخذ بالثأر من قاتل والده، وفي البداية يرفض لأنه لا يريد أن تتلوث حياته بالدم،  لتتبرأ منه  في البداية.

 

وعندما يتحول عمرو يوسف إلى قاتل بسبب الثأر، ويموت ابنها الثاني "فواز"، تبدأ بالندم وتحاول وقف سلسال الدم، لكنها تقتل في النهاية.

 

"طايع" من بطولة عمرو يوسف، وصبا مبارك، وعمرو عبدالجليل، سهير المرشدي، ويضم مجموعة من الوجوه الشابة أمثال مها نصار، ومي الغيطي، أحمد داش، علي قاسم، أحمد عبدالله محمود، ومن تأليف الأشقاء خالد ومحمد وشيرين دياب، وإخراج عمرو سلامة.
 


ميرفت أمين

تجسد  الفنانة ميرفت أمين، دور "ثريا" فى مسلسل "بالحجم العائلى"، زوجة يحيى الفخراني،  وتظهر بدور اللأم المتسلطة، التي تبعد أبنائها الأربعة عن والدهم السفير السابق، لأنه قرر الاتجاه للطبخ، الأمر الذي لا يتناسب مع موقعها الاجتماعي.

 

ونكتشف من خلال الأحداث أن  الأبناء الأربعة لثريا، يعيشون حياة تعيسة ومدمرة، بسبب تدخلها الدائم، واتخذاها للقرارت المصيرية في حياتهم.

 

يحاول "نادر" يحيى الفخراني، بأن يجد أي طريقة ليجمع أولاده، ولكنه يفشل بسبب تدخلهاوخططتها.

 

مسلسل باللحجم العائلي، يشارك في بطولته أمام يحيى الفخراني كل من "مرفت أمين و ندى موسى، شيماء سيف، ، محمد مهران،أحمد مجدى، ديانا هشام، عمر حسن يوسف، سامى مغاورى، ومجموعة من الشباب، وهو من إنتاج منى قطب وإبراهيم حموده، وإخراج هالة خليل.
 

ليلى عز العرب

تظهر الفنانة"ليلى عز العرب" في مسلسل "ليالي أوجيني" بدور الأم المسيطرة و "مراد مكرم"هو ابن المطيع الذي لا يستطيع اتخاذ القرارت بنفسه.

 

فهي تجبره على الابتعاد عن "صوفيا"  إنجي المقدم الفتاة التي يحبها منذ الطفولة، ودائما ما تخطط ليكرها، وخلال الأحداث تجبره على الارتباط بفتاة أخرى.

 

ويشارك فى بطولة "ليالى أوجينى"، ظافر العابدين وأمينة خليل وإنتصار وإنجى المقدم وأسماء أبو اليزيد وكارمن بصيبص وخالد كمال ومريم الخشت ومراد مكرم وليلى عز العرب، ويعد المسلسل اللقاء الأول بين ظافر وأمينة خليل فى الدراما التليفزيونية.
 


وفاء عامر 

تظهر الفنانة وفاء عامر فى مسلسل "نسر الصعيد"،  بدور والدة محمد رمضان الذي يجسد دور الضابط "زين"، التي  تدعمه وتثق في جميع قرارته، وترى أنه ينتصر للخير والحق.

 

وتحاول وفاء عامر خلال الأحداث،  الوقوف بجانب ابنها في أزماته وتسانده معنويا، كما تحاول  تحسين العلاقة بينه وبين زوجته.

 

ﻣﺴﻠﺴﻞ " ﻧﺴﺮ ﺍﻟﺼﻌﻴﺪ " ﺑﻄﻮﻟﺔ ﺩﺭﺓ، ﻋﺎﺋﺸﺔ ﺑﻦ ﺃﺣﻤﺪ، وفاء عامر، ﺩﻳﻨﺎ، ﻋﺎﻳﺪﺓ ﺭﻳﺎﺽ، ﻣﺤﻤﺪ ﻋﺰ، ﻳﻮﺳﻒ ﻋﺜﻤﺎﻥ، ﻣﺆﻣﻦ ﻧﻮﺭ، ﻫﺎﺟﺮ ﻋﻔﻴﻔﻰ، ﻭﻣﺤﻤﺪ ﺣﺎﺗﻢ، ﺗﺄﻟﻴﻒ ﻣﺤﻤﺪ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻤﻌﻄﻰ، ﺇﻧﺘﺎﺝ ﺍﻟﻌﺪﻝ ﺟﺮﻭﺏ، ﻭﺇﺧﺮﺍﺝ ﻳﺎﺳﺮ ﺳﺎﻣﻰ ﻓﻰ ﺃﻭﻟﻰ ﺗﺠﺎﺭﺑﻪ ﺍﻹﺧﺮﺍﺟﻴﺔ.
 


هالة فاخر 

تجسد خلال الجزء الثاني من مسلسل كلبش،والدة أمير كرارة، وخلال أحداث المسلسل تقتل ابنتها، بسبب صراع الداخلية مع الإرهاب، وبالرغم من ذلك تدعم ابنها "سليم الأنصاري" في حربه.

 

عارفة عبد الرسول 

 

تجسد  الفنانة عارفة عبد الرسول خلال مسلسل "أبو عمر المصري"، خالة أحمد عز ولكنها بمثابة والدته التي تولت تربيته مع ابنها "عيسى" محمد الشرنوبي.

 

وخلال الأحداث تملك عارفة حدث الأم، فهي تشعر بأن ابنها سيموت، كما أنها دائما تعطي النصائح لفخر، وتجسد عارفة هذا الدور بحساسية، مشاهد الحزن تؤديها دون صراخ ولكنها تنجح في نقل مشاعر الأم التي فقدت ابنها.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان