رئيس التحرير: عادل صبري 12:18 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور| ملحمة تمثيلية في رمضان 2018.. نجوم الصف الثاني يخطفون الأنظار

بالصور| ملحمة تمثيلية في رمضان 2018.. نجوم الصف الثاني يخطفون الأنظار

فن وثقافة

نجوم رمضان 2018

بالصور| ملحمة تمثيلية في رمضان 2018.. نجوم الصف الثاني يخطفون الأنظار

سارة القصاص 06 يونيو 2018 17:07

الدراما الجيدة لا تعتمد على البطل المطلق، يجب أن تكون الشخصيات التي حوله وتحيط به مؤثرة، لتساعد في تحريك الصراع وتشابك الأحداث، الأمر الذي يجذب الشاهد.

 

واستطاع بعض من نجوم الصف الثاني، المشاركون في دراما رمضان 2018، أن يسحبوا البساط ويخطفوا الأضواء من أبطال مسلسلاتهم.

 

 ونرصد خلال هذا التقرير أبرز الفنانين الذين أبدعوا  في أدوارهم خلال الأعمال المعروضه على القنوات الفضائية.

 

فتحي عبد الوهاب

إشادة واسعة تلقاها الفنان فتحي عبد الوهاب بعد دور " سمير العبد"، في مسلسل أبو عمر المصري، ليجسد دورا محورايا في حياة البطل فخر وأحد أسباب تحوله وانضامه إلى جماعة إرهابية.

 

يستطيع فتحي عبد الوهاب أن ينقل الشر الكامن من خلال تعبيرات العين أحد الأدوات المهمة للممثل، فهو رجل الأعمال يتعامل مع حياة الناس بأنها لعبة، بروده وهو يقتل، سخريته من مشاعر الآخرين، كل ذلك ساهم في ظهور الشخصية وتفاعل الجمهور معها.
 


إنجي المقدم

تلعب أنجي المقدم، فيه دور "صوفيا" وهي فتاة ايطاليا في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية في عام 1946 ببورسعيد في مسلسل "ليالي أوجيني".

 

واستطاعت أن تلفت الأنظار بدورها المركب، فهي السيدة المرحة المبتسمه طوال الوقت، لكنها بالرغم من ذلك تخفي حزنا عميقا خلال الأحداث وهو اختفاء ابنها.

 

واستطاعت إنجي من خلال تعبيرات وجهها وعينها أن تنقل مشاعر الشخصية، بكل هدوء ودون مبالغة، وعملت انجي على دراسة اللغة الإطالية وتعلمها قبل تصوير مشاهدها.


انتصار

تبتعد انتصار في "ليالي أوجيني" عن الكوميديا، وتقدم دور مختلف، حيث تجسد "نعمات" السيدة الفقيرة، التي يقع في حبها صاحب "الفندق" الذي تعمل به، ومن خلال أدائها تنقل لها مشاعرها المتداخلة بين الفرح والخوف من الحياة الجديدة التي ستعيشها.

 

ونجد من خلال الأحداث أنها بالرغم من فقرها لا يهمها الأموال، كل ما تملكه هو "الكبرياء"، الذي لن تتنازل عنه.


صبري فواز

تألق الفنان صبري فواز في مسلسلات رمضان في دورين، الأول في "رحيم "رجل الأعمال وأحد أعداء البطل، فهي شخصية غامضة، ويحب السيطرة على الجميع، 

 

أما الشخصية الثانية فهي في مسلسل "أبو عمر المصري"، وهو شيخ الجماعة الإرهابية، ويقدم الدور باتقان ودون المبالغة المعتادة في تقديم مثل هذه الأدوار،  متمكن من لغته العربية، ويواصل لعبته في دخول حياة البطل في هدوء فهو "ودود  وصارم" في آن واحد.

 


محمد سلام

 بالرغم من تميزه في أدوار الكوميديا على مر السنوات، يفاجئنا بدور مميز ومختلف في "أبو عمر المصري"،  فيجسد دور ناصر صديق فخر المقرب.

 

وبالرغم من اختلافه الدائم مع فخر إلا أنه لا يتخلى عنه، استطاع أن يقدم لحظات الحزن  والخوف بشكل جيد، ليقدم نقلة فنية في مشواره الفني.


سيد رجب 

يعتبر سيد رجب أحد نقاط القوة في مسلسل "نسر الصعيد" بشخصية "هتلر"، الاسم مستوحى من أفعاله فهو يحرق ويقتل كل ما يعترض طريقه.

 

سيد رجب يمارس لعبته المفضلة "أدوار الشر"، فهو لا يمتلك أي رحمة لكنه يملك نقطة ضعف واحدة وهي ابنه "مسعد"، يستطيع تقديم كل ذلك بأدائه السهل الذي يضيف عليه أحيانا بعض اللمساتالكوميدية، لكسر حدة الشخصية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان