رئيس التحرير: عادل صبري 02:02 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

5 أسباب وراء النجاح الجماهيري لـ«كلبش2»

5 أسباب وراء النجاح الجماهيري لـ«كلبش2»

فن وثقافة

مسلسل كلبش 2

5 أسباب وراء النجاح الجماهيري لـ«كلبش2»

سارة القصاص 31 مايو 2018 21:04

نجح الجزء الثاني من مسلسل كلبش الذي يقوم ببطولته الفنان أمير كرارة، في تحقيق اهتمام جماهيرى كبير منذ بدء عرض في رمضان 2018.

 

وبعد عرض 15 حلقة، وصل عدد المشاهدات إلى 30 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب، ليتصدر الخريطة الدرامية بالرغم من الأخطاء الإخراجية والانتقادات التي وجهت لمخرج العمل بيتر ميمي.

 

ونرصد خلال هذا التقرير عدد من الأسباب التي ساهمت في نجاح كلبش 2،  وأبرزها:

 

نجاح الجزء الأول

حقق الجزء الأول للمسلسل والذي عرض في رمضان الماضي، نجاحا كبيرا، الأمر الذي شوق الجمهور لمتابعة الجزء الثاني منه، فارتبط المتلقي بشخصية "سليم الأنصاري"، التي يقدمها أمير كرارة، وحمس الجمهور لشكل الصراع الذي سيخوضه وما مصيره.

 


البداية

 بداية المسلسل تمثل عنصر جذب للعمل،  فهي تحدد مصيره لدى المتلقي، هل سيتابعه أم لا.

 

واستطاع كلبش أن يجذب الجمهور من الحلقات الأولى، بأحداث مثيرة ومأساوية ،حيث يتعرض الكمين الذي يقف فيه "سليم الأنصاري"، هو وزوج أخته لهجوم إرهابي كبير ويُقتل جميع العساكر.

 

كما تقتل زوجته وشقيقته، وتشل والدته، الأمر الذي يجعل المشاهد يتشوق لمعرفة كيف سينتقم سليم الأنصاري.
 


إيقاع المسلسل

حافظ المسلسل خلال 15 حلقة على ايقاعه، ووجود أحداث سريعة والمتلاحقة بالإضافة لما يحتويه من مشاهد أكشن.

 

ويحرص صناع العمل على انهاء كل حلقة بحدث مهم يقلب حياة البطل، وظهور شخصيات جديدة تعقد الصراع.

 

ويتواجد في هذا الجزء الفنان هيثم أحمد زكي، الذي يمثل العدو الأول لسليم الأنصاري، ويقلب حياته ويسبب له العديد من المشاكل.

 


البطل الشعبي

" الشجاع الذي لا يخشى شيء والذي ينتصر للحق" سمات تجذب الجمهور المصري إلى أبطال القصص والأعمال.

 

ومن خلال مسلسل كلبش أصبح أمير بطلًا شعبيًا  "باشا مصر"، وقربه الدور من الناس، وكوّن له قاعدة جماهيرية كبيرة، لأنه حقق المعادلة والصفات التي يفضلها الجمهور.

أخطاء إخراجية ومتابعة جماهيرية 

 

يتابع الجمهور بشغف أحداث مسلسل "كلبش 2"، ولم يخل هذا طبعًا من الانتقادات، وكان النصيب الأكبر من نصيب الأخطاء الإخراجية، ليخرج المخرج بيتر ميمي، ويرد على المشاهدين عبر صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك":  


١- عاكف أبوالعز بيتحدث بلهجة صعيدية وأبوه بلهجة بدوية وده باين من أول حلقة (متبقاش صعيدى زى اللى خلفتك)، وهنعرف مين اللى خلفته وليه مش أبوه اللى رباه في الحلقة 15، ومعانا مصحح لهجة بدوى ومصحح لهجة صعيدى للدقة.

 

2- ضابط الأمن الوطنى ممكن يكون بدقن وشعر طويل عادى جدًا وأنا راجعت ده بنفسى قبل التصوير من بعض الضباط وقيادات الداخلية وإحنا بناخد التصاريح للتصوير فى أماكن حقيقية وحية مثل سجن طرة ومستشفى الشرطة.

3- وضعية مسك الآلى ممكن تكون من الماسورة وأثناء الاشتباك ممكن تكون من الخزنة لسرعة تغيير الخزنة وكان معانا عميد من العمليات الخاصة أثناء تصوير المشاهد ديه والراجل كان بيدى المحاضرة ديه قدامى للضباط، مع العلم أن المدرعات والمركبات والجنود والضباط هم حقيقيين من العمليات الخاصة».

4- تراك جيم أوف ثرونس اللى فى أول حلقة ده غلطة غير مقصودة؛ لأن إحنا فى المونتاج بنحط تراكات عالمية وبعدين بنشيلها فى الميكساج ده بيحصل فى كل الشغل والحلقة الأولى كان فيها 13 تراك من جيم أوف ثرونس، وتم تغييرهم بموسيقى المسلسل ونسيو واحد سهوًا، وبعتذر على الخطأ غير المقصود برده لأنى طلبت تغييرات فى الحلقة أكتر من مرة كل شوية بعدل فيها وإحنا عاملين موسيقى للمسلسل مصر كلها عارفاها من السنة اللى فاتت.

 5- ابن سليم الأنصارى بيرضع كراوية مع أنه المفروض بيرضع ريد بول عادى.


6- حلقة 8 أنا عيدت المشهد لما روجينا قالت (عمر) بدل (حسام) سهوًا والمونتير من ضيق الوقت حط الشوت الغلط سهوًا. 

ويشارك في "كلبش 2" الذي يعرض عبر شاشة الحياة، مجموعة كبيرة من الفنانين منهمروجينا، محمود البزاوي، هالة فاخر، أحمد صلاح حسني، عبد الرحمن أبو زهرة، أحمد حلاوة، محمد محمود عبد العزيز، ضياء عبد الخالق، سليمان عيد، أشرف زكي، محمد علي رزق، عمرو وهبة، ميران عبد الوارث، عمر الشناوي، مصطفى درويش، وأحمد جمال سعيد، تأليف باهر دويدار، إخراج بيتر ميمي، إنتاج سينرجى للمنتج تامر مرسي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان