رئيس التحرير: عادل صبري 09:01 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

خريطة  لفسح  ثقافية وفنية الليلة.. تعرف عليها

خريطة  لفسح  ثقافية وفنية الليلة.. تعرف عليها

فن وثقافة

"حي على بلادنا"

خريطة  لفسح  ثقافية وفنية الليلة.. تعرف عليها

آية فتحي 31 مايو 2018 15:48

تسعى الكثير من الأسر المصرية في البحث عن قضاء ليلة رمضانية في الهواء الطلق   بعيدًا عن المنزل وعن الجلوس أمام  الدراما التليفزيونية، ويشهد اليوم الخميس الموافق 31 مايو 2018، عددًا من الفعاليات الثقافية والفنية، فى عدد من الهيئات والمراكز الثقافية، نقدمها في التقرير التالي.

حيث يستضيف اليوم الخميس، مسرح الحكمة بساقية عبد المنعم الصاوي، في تمام التاسعة والنصف مساءً، فريق "فابريكا"، في حفل "الليلة الكبيرة"، الذي يتضمن عرض  أغنيات الأوبريت الشهير.

تحيي المطربة دينا الوديدي في التاسعة والنصف من مساء اليوم الخميس، حفلا على المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية.

كما يواصل معرض فيصل للكتاب، في تقديم فاعلياته للجمهور في ليالي رمضان، فينظم  ندوة تحت عنوان "من كل بلد حكاية.. حكايات شعبية حول العالم" للشاعرة أمل جمال، فى تمام التاسعة والنصف مساء.

 

 يستضيف متحف زكريا الخنانى وعايدة عبدالكريم، أمسية فنية فى التاسعة من مساءً، اليوم الخميس، ويتضمن استعراضات التنورة وفقرات تراثية شعبية ، إنشاد دينى.

وينظم بيت السنارى الأثرى التابع لمكتبة الإسكندرية أمسية نوبية تحت عنوان "رمضانك نوبى6"، وذلك فى تمام الساعة الثامنة مساءً، بمقر بيت السنارى.

كما تفتتح الهيئة العامة لقصور الثقافة، فعاليات المهرجان الختامى لفرق نوادى المسرح، فى دورته الـ27 ، والذى يستمر حتى 12 يونيو المقبل، وذلك فى تمام الساعة التاسعة مساءً، على مسرح أوبرا ملك برمسيس.

أما عن عروض البيت الفني للمسرح فيقدم المسرح القومى بالعتبة عرض "حي على بلادنا" فى الساعة العاشرة مساء مجانًا للجمهور، والعرض من  تأليف الشاعر الكبير فؤاد حداد، إعداد أمين حداد، من بطولة أشرف عبد الغفور، عهدي صادق، مفيد عاشور،المطرب محمد عزت، رحاب رسمي،المطربة نهال.

ويُعرض على  مسرح السلام بشارع القصر العينى عرض "أمر تكليف" فى الساعة التاسعة والنصف مساءًا، و على مسرح الغد بالعجوزة يعرض "الحادثة" في تمام العاشرة مساءً.

وعلى مسرح الطليعة بالعتبة يقدم عرض" السيرة الهلامية "على قاعة زكى طيمات فى الساعة التاسعة مساءًا، وعرض " كأنك تراه"على قاعة صلاح عبدالصبور فى الساعة العاشرة والنصف مساءًا.

وللأطفال  يقدم مجانا أوبريت "الليلة الكبيرة "على مسرح الميدان بساحة الهناجر بالأوبرا فى الساعة التاسعة مساء
من بطولة نجوم مسرح القاهرة للعرائس، كلمات صلاح جاهين ، ألحان سيد مكاوى، ديكور مصطفى كامل، عرائس ناجى شاكر، و من إخراج صلاح السقا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان