رئيس التحرير: عادل صبري 06:40 صباحاً | الثلاثاء 19 يونيو 2018 م | 05 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

مؤلف «عزمي وأشجان»: المسلسل مختلف عن فيلم «حمادة وتوتو»

مؤلف «عزمي وأشجان»: المسلسل مختلف عن فيلم «حمادة وتوتو»

فن وثقافة

أبطال مسلسل "عزمي وأشجان"

مؤلف «عزمي وأشجان»: المسلسل مختلف عن فيلم «حمادة وتوتو»

أدهم المصري 29 مايو 2018 20:14

أثار مسلسل "عزمي وأشجان" الجدل، وشبه الجمهور قصة المسلسل بفيلم "عصابة حمادة وتوتو" الذي قدمه الفنان عادل إمام ولبلبة قبل 35 عامًا. 

 

وتدور أحداث مسلسل "عزمي وأشجان" في إطار كوميدي حول عصابة نصب واحتيال مكونة من فردين وهما عزمي وأشجان، يقومان بالعديد من عمليات النصب لتحسين أوضاعهما المالية.
 

وعن اقتباس قصص العمل من فيلم "عصابة حمادة وتوتو"، قال محمد محمدي؛ مؤلف مسلسل "عزمي وأشجان"، إن قصة الفيلم مأخوذة عن عمل أجنبي، وتم تطبيقها فى مصر من الأساس، نافيًا أن يكون هناك تشابه بين "عزمى واِشجان" وفيلم "حمادة وتوتو".
 

وأضاف العمل يحتوى على 30 حلقة كوميدية كل منها لها مواقف وعوامل مختلفة عن الأخرى، وأن نقدم عمل كوميدي شىء ليس سهلًا، فكان لابد أن نقدم المسلسل بشكل مختلف عن أى عمل كوميدي أخر.
 

وعن التشابه بين مسلسل "عزمي وأشجان" الذى قدمته من قبل الفنانة فيفي عبده والفنان كمال أبو رية، قال مؤلف العمل ليس لهما أى علاقة ببعض، فكل منهم له خط مختلف عن الأخر، والتشابه فقط في اسم العمل أما غير ذلك، فلا يوجد أى تشابه من أى جهة.
 

وأوضح محمد محمدي، أن فريق العمل ظل يواصل التحضير للعمل لمدة 9 أشهر، ما بين جلسات عمل، ومناقشات حول فكرة العمل، والشكل الذى من المقرر أن تظهر به، لحين الاستقرار على الشكل الذي خرج للجمهور.
 

وأشار إلى أن كل من حسن الرداد وإيمى سمير غانم، لم يتدخلا فى سيناريو العمل، ولم يكن لهم أى تعديل بالمعنى الحرفى، بل كانت مجرد أراء ويتم مناقشتها بشكل كبير، إلى أن نستقر على التعديل هل سيكون مناسب أو لا.
 

وأعرب عن سعادته بالتعاون مع كل من النجمان، قائلًا، تعملت من كل واحد منهم شيء، وخاصة الكوميديا التي تملئ بها إيمى المكان، أثناء جلسات العمل، مضيفًا قصص العمل كان عبارة عن مواقف كنا نخترعها أثناء جلسات العمل.

 

ويشارك في بطولة مسلسل "عزمي وأشجان": إيمي سمير غانم، حسن الرداد، سمير غانم، نسرين أمين، ويعرض عبر قناة "النهار". 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان