رئيس التحرير: عادل صبري 07:40 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| الحلقة 12 من مسلسل «طايع»: زواج أزهار وضاحي.. وعملية تهريب آثار كبيرة

فيديو| الحلقة 12 من مسلسل «طايع»: زواج أزهار وضاحي.. وعملية تهريب آثار كبيرة

فن وثقافة

مسلسل طايع

فيديو| الحلقة 12 من مسلسل «طايع»: زواج أزهار وضاحي.. وعملية تهريب آثار كبيرة

أدهم المصري 29 مايو 2018 16:05

تبدأ أحداث الحلقة 13 من مسلسل «طايع»، الذي يقوم ببطولته الفنان عمرو يوسف، بتزوج «أزهار» من «ضاحي» ابن حربي، ويرفض أن يلمسها غصب عنها، وتشعر أنه مختلف عن باقي عائلته.

ويطلب «عصمت شاكر» عضو مجلس الشعب، من «حربي» نقل جميع الآثار التي تم العثور عليها في المقبرة الجديدة بأسرع وقت.

 

ويجلب «حربي» آثار مقلدة، ويطلب من «طايع» أن يبلغ الضابط سراج بمكان المقبرة بعد ذلك.

ويزور «جابر»، «مهجة» ويهددها بأنه سيتزوجها ولن يسمح لأحد أن شاركه فيها وسيتخلص من «طايع»، وتذهب لتخبر عمرو يوسف.

من ناحية أخرى، طايع يكشف لجابر حقيقة زواجه من مهجة، ويطلب منه عدم الإفصاح بذلك، ولكن جابر يتركه ويمشي دون أن يكشف عن ما سيفعله.

تصل الشرطة إلى المقبرة التي تم اكتشافها بمساعدة خبيرة الآثار "أمينة"، التي تخفي على الضابط سراج أن كل الآثار مقلدة وليست أصلية بعد أن هددها طايع بأنه سيخبر حربي بعملها مع الشرطة لو حدث ذلك.
 

وكانت أحداث الحلقة 12، من مسلسل "طايع"، اكتشاف المقبرة الملكية الجديدة، التي أثبتت أن طايع "دلال"، ولكنهم يصرون على قتله لتعاونه مع البوليس، ولكن حربي (عمرو عبد الجليل) يختار شيئا آخر، وهو "النسب" بدلا من أن يخسره، بعد أن أصبح بالنسبة له "منجم ذهب".

يأخذ حربي طايع وشقيقه فواز (أحمد داش) ويتوجه بهما مع أبناءه إلى منزلهم، وبينما يرجو طايع الريس حربي ألا يؤذي والدته وشقيقته لأنه لا ذنب لهما بتعاونه مع الضابط، يفاجأ حربي طايع بطلب يد شقيقته أزهار إلى أحد أبنائه، لتصيح والدتهم: "يا ميلة بختك يا عواطف".

ويستعرض حربي أبناءه الثلاث الذين يمكنهم الزواج أمام العروس لتختار واحدا منهم، ويتصارع أبناء حربي عليها، ولكن طايع يطلب مهلة لأخته كي تفكر، ثم يطمئنها بأنه لن يتركها لهم، وسوف يتصدى لهم قبل أن يتم الزواج.

وفي محاولة من طايع لمنع زواج شقيقته من أحد أبناء حربي، طلب منه أن يسمح له بالاتصال بالضابط سراج وإعطائه معلومات خاطئة، وبالفعل فعل طايع ذلك، ولكن حربي أصر على أن يكون بينهما نسب.

وفي صباح اليوم التالي ذهب طايع لمقابلة الضابط سراج ولم يبلغه بأن حربي كشف أمره، وقص له حكاية النسب، وخدعه بأن السبب ورائها أن حربي تأكد من أنه "دلال"، وكي يضمن ولائه ووجوده معهم طوال العمر طلب أن يكون بينهما نسبا، وطلب طايع من الضابط أن يساعده في تهريب والدته وشقيقته حتى لا تتزوج أحد أبناء حربي.

وبالفعل ذهبت مهجة صباح يوم الفرح وهي ترتدي "النقاب" ومعها امرأة أخرى، على أنها "الكوافيرة" الخاصة بالعروس ولكن ومعها المساعدة الخاصة بها، كي تتمكن من دخول المنزل وتخترق الحرس الواقفين أمامه، وبالداخل أبدلت ملابسها مع والدة طايع وشقيقته كي تتمكنا من الهرب، مطمئنه إياهما على أنها ستسطيع التصرف والخروج من المنزل قبل حضور حربي وأبناءه.

وحين دخل طايع مع الريس حربي وأبناءه إلى منزل طايع ولم يجد العروس، صاح طايع في وجهه قائلا: "هربتها ومش هتقدر توصلها"، ليفاجأ بشقيقته ووالدته عائدتين مرة أخرى، وتقول أخته: "معلش اتأخرت عند الكوافير"، معلنة عن موافقتها استكمال الزواج من أحد أبناء حربي.

خوف أزهار على شقيقيها هو الذي أعادها، ولكن طايع لم يستطيع مسامحة نفسه لأنه لم يستطيع حمايتها، وهذا ما قاله لمهجة التي عادت مع أزهار من الباب الخلفي لمنزل طايع، وقابلته فوق سطوح البيت، ووجه طايع لها اللوم على كل شيء ولام نفسه على خروجه من السجن الذي جلب كل هذه المشاكل لأسرته، وبينما هم واقفون مر خطيبها ورآها وهي تقف مع طايع.

"طايع" بطولة عمرو يوسف، وصبا مبارك، وعمرو عبدالجليل، وسهير المرشدي، ويضم مجموعة من الوجوه الشابة أمثال مها نصار، ومي الغيطي، وأحمد داش.


المسلسل من تأليف الأشقاء خالد ومحمد وشيرين دياب، وإخراج عمرو سلامة، ويعرض يوميا على شاشة "سي بي سي cbc" في تمام الساعة الـ12 مساءً.

 

شاهد الحلقة: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان