رئيس التحرير: عادل صبري 08:04 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

11 خروجة ثقافية وفنية الليلة.. تعرف عليها

11 خروجة ثقافية وفنية الليلة.. تعرف عليها

فن وثقافة

فرقة أيامنا الحلوة

11 خروجة ثقافية وفنية الليلة.. تعرف عليها

آية فتحي 29 مايو 2018 15:05

تستمر الأسر المصرية في البحث عن قضاء ليلة رمضانية في الهواء الطلق   بعيدًا عن المنزل وعن الجلوس أمام  الدراما التليفزيونية، ويشهد اليوم الثلاثاء  الموافق 29  مايو 2018، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، فى عدد من الهيئات والمراكز الثقافية، نقدمها في التقرير التالي.

 

حيث يواصل معرض فيصل للكتاب في فتح أبوابه للجماهير، فينظم المعرض حفلا لتوقيع ومناقشة مذكرات الكاتب الكبير محمد سلماوى "يوما أو بعض يوم"، وذلك مساء اليوم الثلاثاء، فى تمام الساعة التاسعة مساءً.

 

وتستضيف مكتبة ألف فرع المهندسين، فى السابعة مساء، جلسة إفطار مع الكاتب أحمد سعد الدين، يتحدث بعدها عن كتابه "فرعون ذو الأوتاد"، بالإضافة إلى حوار مفتوح حوالين مواضيع تاريخية متنوعة، وذلك ضمن فعاليات المكتبة خلال شهر رمضان.

 

وفي إطار السهرات الرمضانية التي تنظمها دار الأوبرا المصرية  تقدم فرقة أيامنا الحلوة بقيادة المايسترو محمد عثمان حفلا فى التاسعة والنصف مساء الليلة على المسرح المكشوف حيث يتضمن البرنامج باقة من أشهر أعمال زمن الفن الجميل لكبار المطربين والملحنين منهم ام كلثوم ، محمد عبد الوهاب ، سيد درويش ، محمد فوزى وفريد الأطرش بالاضافة الي موسيقي و اغاني اشهر الاعلانات في فترة الثمانينيات والتسعينيات التي اشتهرت بتقديمها الفرقة .

 

ويستقبل مسرح الموسيقى العربية، اليوم، حفل الفنانة آية عبد الله في تمام التاسعة والنصف مساء؛ لتشارك آية في الحفل بصحبة فرقتها الموسيقية بقيادة المايسترو مصطفى سند، وتقدم مجموعة من الأغاني منها "رمضان جانا، على رمش عيونها، العيون السود، عاشقة وغلبانة، العوازل ياما قالوا، يهيه، عودت عيني، محبتنيش".

 

أما البيت الفني للمسرح فيقدم عدد من الفاعليات في جدول اليوم الثلاثاء الموافق 13 رمضان حيث يفتتح الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفنى للمسرح  العرض المسرحي الجديد " الحادثة " إنتاج فرقة مسرح الغد، وهو  من تأليف الكاتب لينين الرملى ومن إخراج المخرج الشاب عمرو حسان، وذلك على مسرح الغد بالعجوزة فى تمام الساعة العاشرة مساء.

 

كما يحتضن المسرح القومى بالعتبة عرض "حى على بلادنا" فى الساعة العاشرة مساء، وهذا العرض من تأليف الشاعر الكبير فؤاد حداد، إعداد أمين حداد، من بطولة أشرف عبد الغفور، عهدي صادق، مفيد عاشور، المطرب محمد عزت، رحاب رسمي، والمطربة نهال.

 

و على مسرح السلام بشارع القصر العينى يقدم عرض "أمر تكليف" فى الساعة التاسعة مساء، وللأطفال يقدم أوبريت "الليلة الكبيرة "على مسرح الميدان بساحة الهناجر بالأوبرا فى الساعة التاسعة مساء من بطولة نجوم مسرح القاهرة للعرائس، كلمات صلاح جاهين ، ألحان سيد مكاوى.

 

وتقدم "فرقة التنورة"، اليوم، نشاطها بمركز إبداع وكالة الغوري بشارع الأزهر في تمام التاسعة والنصف مساءً.

 

  ويعرض مركز إبداع الطفل (بيت العيني) كرنفال "نورك يارمضان"، ويضم عروض حكي وعرائس والعديد من الأشغال الفنية مثل التشكيل بالطين وعجينة السراميك، في الثامنة والنصف مساءً بمقر المركز خلف الجامع الأزهر.

 

ويقدم المركز المصرى للثقافة والفنون "مكان"، حفلًا جديدًا لفرقة "صحبة سمسمية"، يقدمون فيه من معزوفاتهم على السمسمية البورسعيدية، وذلك فى تمام التاسعة مساء.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان