رئيس التحرير: عادل صبري 02:48 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

لأول مرة.. رسم وعزف على العود أمام المارة بشارع الشريفين

لأول مرة.. رسم وعزف على العود أمام المارة بشارع الشريفين

فن وثقافة

انشطة ثقافية وفنية بوسط البلد

لأول مرة.. رسم وعزف على العود أمام المارة بشارع الشريفين

كرمة أيمن 26 مايو 2018 12:09

في إطار البرنامج الثقافي والفني الذي يقيمه قطاع صندوق التنمية الثقافية خلال شهر رمضان المعظم، ولأول مرة ينضم شارع الشريفين، بمنطقة البورصة بوسط البلد، إلى برنامج النشاط، وذلك بالتعاون مع محافظة القاهرة، الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، وقطاع الفنون التشكيلية.
 

وقال الدكتور فتحي عبد الوهاب؛ رئيس قطاع الصندوق، إن 20 فنانًا تشكيليًا سيتجمعون بشارع الشريفين، الساعة التاسعة مساء الأحد 27 مايو، ويقومون بالرسم أمام الجمهور والمارة بمصاحبة فقرات حية لأساتذة بيت العود العربي.

وأشار إلى أن الفعاليات تستكمل يوم الأحد 10يونيو، وتنضم لمراسم الفنون التشكيلية ورش حية لعدد من الحرف التراثية يقدمها فناني مركز الخزف بالفسطاط، كما تستمر ريسيتالات العود والآلات الوترية التي يقدمها طلبة وأساتذة بيت العود العربي

 

وأضاف عبد الوهاب، أن هذه الأنشطة تعد باكورة تعاون مثمر بين قطاع الصندوق والجهاز القومي للتنسيق الحضاري ومحافظة القاهرة، وتستمر علي مدار العام وتتضمن ورش عمل للأطفال والشباب لفنون العمارة المستخدمة في منطقة وسط البلد، بالإضافة لورش حكي وعروض الأراجوز وخيال الظل، وورش تصوير وغيرها من الفعاليات.
 

يذكر أن، شارع الشريفين بمنطقة البورصة بوسط البلد، افتتح في 18 أبريل الماضي بالتزامن مع احتفالات يوم التراث العالمي، بعد تطويره وتجديده بين محافظة القاهرة، والجهاز القومي للتنسيق الحضاري برئاسة المهندس محمد أبو سعدة.

 

وافتتح شارع الشريفين لتقديم خدمة ثقافية مميزة في شارع يتفرد بطابعه الأثري المعماري المميز، من خلال تقديم العديد من الأنشطة الثقافي والفنية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان