رئيس التحرير: عادل صبري 03:26 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

خروجتك ثقافية وفنية الليلة.. تعرف على فعاليات اليوم

خروجتك ثقافية وفنية الليلة.. تعرف على فعاليات اليوم

فن وثقافة

المنشد محمود التهامي

خروجتك ثقافية وفنية الليلة.. تعرف على فعاليات اليوم

آية فتحي 25 مايو 2018 12:22

يمكن لأي رب أسرة أن يصطحب أسرته لقضاء ليلة رمضانية في الهواء الطلق اليوم  بعيدًا عن المنزل وعن الجلوس أمام  الدراما التليفزيونية، حيث يشهد اليوم الجمعة  الموافق 25 مايو 2018، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، فى عدد من الهيئات والمراكز الثقافية، نقدمها في التقرير التالي.

 

فينظم قطاع صندوق التنمية الثقافية، فى إطار الفعاليات الثقافية والفنية بمناسبة شهر رمضان، حفلا للمنشد الدينى"محمود التهامي" وفرقته الموسيقية، الساعة التاسعة والنصف مساءً، بقبة الغورى.

 

ويستضيف المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية، في التاسعة والنصف مساء، حفلا فنيا تحييه الفنانة نسمة عبدالعزيز وفرقتها، وتقدم "نسمة" فيها مجموعة من المؤلفات الموسيقية الشرقية والغربية التي أعيد صياغتها لتناسب آلة الماريمبا.

 

كما يستمر تقديم العرض المسرحي "سلم نفسك " على مسرح مركز اﻹبداع الفني في ساحة دار اﻷوبرا المصرية، في تمام الساعة التاسعة والنصف.

 

وعن برنامج عروض البيت الفنى للمسرح لليوم الجمعة يقدم مسرح الطليعة  بالعتبة عرض "السيرة الهلامية "على قاعة زكى طيمات فى الساعة التاسعة مساءًا،  وعرض "كأنك تراه" على قاعة صلاح عبدالصبور فى الساعة العاشرة والنصف مساءً.

 

أما مسرح الغد بالعجوزة  فيقدم عرض "الساعة الأخيرة " في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءًا، وعلى مسرح أوبرا ملك برمسيس يُقدم عرض "يوم معتدل جدا" فى الساعة العاشرة مساءً.

 

أما بخصوص عروض الأطفال يُقدم عرض أوبريت "الليلة الكبيرة "على مسرح الميدان بساحة الهناجر بالأوبرا فى الساعة التاسعة مساءًا، وعرض " اللعبة الشقية" على مسرح الحديقة الثقافية  بالسيدة زينب في الساعة التاسعة مساءً.

 

كما تفتتح إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، ومحمد كمال الدالى محافظ الجيزة، معرض فيصل الدولى للكتاب التى تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور هيثم الحاج على، فى تمام الساعة التاسعة مساءً.

 

ويستضيف  المعهد الثقافى الفرنسى فريق "محطات للفن المعاصر" بعروض وفنون الأراجوز، فى تمام الثامنة والنصف مساء.

 

كما تحيي فرقة الإنشاد الديني، اليوم الجمعة، في التاسعة والنصف مساء، حفلا فنيا على مسرح الجمهورية، بالإضافة إلى إحياء فرقة "كروماتكس" الفنية، في التاسعة والنصف مساء، حفلا فنيا على مسرح معهد الموسيقي العربية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان