رئيس التحرير: عادل صبري 03:01 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

من الكوميديا للأكشن| 3 فنانين «سماسرة» آثار.. وبيومي فؤاد مفتش عليهم 

من الكوميديا للأكشن| 3 فنانين «سماسرة» آثار.. وبيومي فؤاد مفتش عليهم 

فن وثقافة

مسلسلات رمضان 2018

من الكوميديا للأكشن| 3 فنانين «سماسرة» آثار.. وبيومي فؤاد مفتش عليهم 

أدهم المصري 24 مايو 2018 20:38

تتناول عدد من الأعمال الدرامية المشاركة في الماراثون الرمضاني 2018، قضايا تجارة الآثار، بطرق وأساليب مختلفة في كل عمل عن الآخر.

 

ويأتي مسلسل "لعنة كارما" في مقدمة هذه الأعمال، وتقوم ببطولته الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، التي تترأس عصابة "احتيال" وتتاجر في التحف والآثار، فضلاً عن فساد بعض رجال الأعمال الذين توجه لهم أصابع الاتهام في بيع وسرقة الآثار، مما يهدد الاقتصاد العام، ويحاكمون على فعلتهم الشنعاء.

 

وعندما تتهم كارما فى بعض القضايا المشبوة، تتعرف على المحامى أحمد صيام، الذي يساومها أمام الدفاع عنها أن يتزوج منها، وتتصاعد الأحداث بينهما، إلا أن كارما تستطيع أن تلعب به، وتوقعه فى شباكها، ثم تنتقم منه.
 

 

"طايع"

ويلعب الفنان عمرو عبدالجليل، شخصية سمسار الآثار الذى يبحث عنها عن طريق الدلالة، وهم الأشخاص الذين يشعرون بالأرض وماذا تحتوي عليها، وهذه القصة متواجدة فى عدد من محافظات الصعيد مثل الأقصر، وأسوان، ويساعده فى اكتشاف الآثار الفنان عمرو يوسف الذى يلعب شخصية "طايع" الذى يُحاول الانتقام لوالده الذي تم قتله منذ 16 عامًا،.

 

وخلال رحلته، يحاول أن يعمل في تهريب الآثار، ويحلم بأن يصبح تاجر آثار، لكنه يدخل السجن بعد أخذه بالثأر، وبعدها يتولى شقيقة الأصغر لواء العائلة، ويقرر العمل مع حربي في تجارة الآثار.

«طايع» الذي يُعرض هذا العام على قناة CBC، بطولة عمرو يوسف وصبا مُبارك وعمرو عبد الجليل ومحمود البزاوي وسلوي محمد علي وأحمد داش وأحمد عبد الله محمود، وتأليف ورشة آل دياب، وإخراج عمرو سلامة.




"نسر الصعيد"
ويلعب الفنان سيد رجب شخصية "هتلر"، ضمن أحداث مسلسل "نسر الصعيد" الذى يعثر على أحد مقابر الفراعنة والتى تحتوى على كمية كبيرة من الآثار، ليصبح من أثرياء القرية التى يعيش فيها، ويبدأ فى تجارة الأثار بشكل موسع، ويقف ضده الفنان محمد رمضان الذى يجسد شخصية "زين" رجل الشرطة الذى يقف أمام كل ظالم، وأولهم هتلر.

"ربع رومي"
ويقدم الفنان بيومى فؤاد شخصية مُفتش آثار خلال أحداث المسلسل الكوميدي "ربع رومي" شخصية والد مصطفي خاطر بطل العمل ومحمد سلام، ويعمل كمفتش آثار بوزارة الآثار، ويدخل في صراعات مُختلفة بطريقة طريفة مع أبنائه، كما تجمعه مشاهد مضحكة كثيرة مع زوجته التي تُجسد دورها الفنانة هالة فاخر.

 

ويشارك خاطر في البطولة كل من محمد سلام وبيومي فؤاد وهالة فاخر وإدوارد ومحمد أنور ومحمد ثروت والمسلسل تولى تأليفه ورشة متكونة من ثلاثة مؤلفين، على رأسهم تامر إبراهيم ومصطفى عمر وفاروق هاشم وإخراج معتز التوني. 
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان