رئيس التحرير: عادل صبري 11:35 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

شاعرة فلسطينية: البوصلة ستعود بإتجاه القدس من جديد

شاعرة فلسطينية: البوصلة ستعود بإتجاه القدس من جديد

فن وثقافة

الشاعرة الفلسطينية عبلة جابر

تعليقًا على مسيرات العودة...

شاعرة فلسطينية: البوصلة ستعود بإتجاه القدس من جديد

آية فتحي 19 مايو 2018 13:00

يواصل الشعب الفلسطيني مواجهة الكيان الصهيوني، حيث أصيب أكثر من 50 فلسطينيا، أمس الجمعة، في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في الجمعة الثامنة من "مسيرات العودة" على أطراف قطاع غزة.

 

الأمر الذي أعربت عن حزنها منه فلسطينية عبلة جابر" target="_blank">الشاعرة الفلسطينية عبلة جابر، إحدى نجمات مسابقة "أمير الشعراء"  لموسمه السابع، قائلة "حزينة كما ينبغي للحزن أن يكون، ولكنني متفائلة أن البوصلة ستعود بإتجاه القدس من جديد، بعد أن تم تغييبها في فوضى الربيع العربي".

 

وأكدت الشاعرة الفلسطينية في تصريح خاص لموقع "مصر العربية" أن الشعب الفلسطيني سينتصر ولو بعد حين وسيأتي وعد الله، وذلك لأن هي القدس كانت وستبقى فلسطينية عربية.

 

وعن دور العرب تجاه القضيرة الفلسطينية في الوقت الراهن، استنكرت الشاعرة الفلسطينية الأمر قائلة "لا يوجد دور للعرب كي يكون لدي تعليق عليه، وأنا حزينة لأجل كل الأبرياء لكن ما ضاع حق وراءه مطالب ".

 

وناشدت الشاعرة الفلسطينية المبدعين العرب لتفعيل دورهم تجاه أزمات فلسطين المتتالية قائلة "أعتقد أن زمن الشعارات الكبيرة أنتهى، والآن عليهم التوجه إلى الخطاب العالمي، عن طريق كتابة أعمال أدبية تخاطب العالم أجمع وتصوير فظاعة الاحتلال".

 

وكان 63 فلسطينيا قتلوا بينهم تسعة أطفال ومسعف خلال مواجهات دامية يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين على الأطراف الحدودية لقطاع غزة مع إسرائيل، وأدت الحصيلة الصادمة من الضحايا إلى تراجع نسبي في تواجد المتظاهرين في خيام مسيرات العودة خلال اليومين الماضيين إضافة إلى بدء صيام شهر رمضان.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان