رئيس التحرير: عادل صبري 03:14 صباحاً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

في الحلقة 1 من «عوالم خفية».. تختلف القصة وتتشابه مشاهد مع «عفاريت عدلي علام»

في الحلقة 1 من «عوالم خفية».. تختلف القصة وتتشابه مشاهد مع «عفاريت عدلي علام»

فن وثقافة

مسلسل عوالم خفية

في الحلقة 1 من «عوالم خفية».. تختلف القصة وتتشابه مشاهد مع «عفاريت عدلي علام»

كرمة أيمن 18 مايو 2018 11:52

في جو مليء بالغموض والإثارة، بدأت أولى حلقات مسلسل "عوالم خفية" للفنان عادل إمام، الذي يعرض عبر قناة  CBC، قبل التتر، بالفنانة رانيا فريد شوقي، وهي تكتب مذاكرتها وأبدالتها في كتاب آخر يحمل اسم "عوالم خفية" وتحكي فيه من محاولات لمطاردتها واقتحام شقتها.

 

 ويتسلل رجل متخفي لحجرتها في الفندق ويحاول قتلها، لكنها تلق بمذاكرتها من النافذة، ليطير الكتاب، ويطيح بها القاتل من النافذة.
 

و يسقط الكتاب في عربة القمامة، وبعدها يُنقل لإحدى المكتبات التي تحوي مئات الكتب والاصدارات، بينما تسقط رانيا فريد شوقي، التي تؤدي دور فنانة شهيرة، سقطت فوق إحدى السيارات المصطفة بالشارع.

 

وفي أحد جراد المعارضة يلتقي الصحفي "هلال كامل" الذي يجسد دوره الفنان عادل إمام، بصديقه رئيس التحرير الذي يقوم بدوره الفنان صلاح عبدالله، ويعرفه على "نهى" وتجسدها الفنانة هبة مجدي، التي تريد أن تعمل مع "هلال كامل" وتدرب معه.

 

ويذهب عادل إمام، لشراء عدد من الكتب وةتقع عيناه على كتاب "عوالم خفية" الذي ألقته الفنانة رانيا فريد شوقي، قبل مقتلها، ويقرر أن يشتريه.

وتظهر علاقة عادل إمام الوطيدة بحفيده، الذي يصر على الاحتفال بعيد ميلاده، بل ويذكر والدته "بشرى" التي تعمل بالمحاماة، لكن لا تكترس بوالده وحياتها الشخصية، لكن مع إصرار ابنها أن تشاركهما الاحتفال، اجبرت على أن تتواجد معهم على الهاتف.

وأثناء الاحتفال، يدخل اللواء "فؤاد"- ويجسده الفنان عبدالرحيم حسن- من الأمن الوطنى لإعطاء هدية إلى "هلال كامل" ويلفت نظره لمقالته المضادة للحكومة.

 

وتتشابه عدد من مشاهد مسلسل "عوالم خفية"، مع المسلسل الذي شارك به الفنان عادل إمام، في السباق الرمضاني العام الماضي "عفاريت عدلي علام"، مشهد المكتبة القديمة التي تحوي آلاف الإصدارات من مصادر مجهولة، وذهاب الزعيم، لشراء الكتب من شخص يعرفه ويعتاد التعامل معه، لكن في هذه المرة يختار الكتاب بنفسه، أما في "عفاريت عدلي علام" وجد الكتاب وسط الكتب اللتي قام بشرائها.
 

ويعرض مسلسل "عوالم خفية" على قناة "CBC" ، ويقدم الزعيم فيه شخصية صحفي وروائي مرتبط بشدة بعائلته وأولاده وهم «بشرى وطارق صبري» وأحفاده خالد أنور وسارة نور، فيما يجسد الفنان صلاح عبد الله دور «الصديق المقرب» له منذ أيام الدراسة، ويعملان في نفس المهنة وطموحاتهما واحدة.

ويصطدم عادل إمام بالكبار عن طريق كشف المستور، ونشر مستندات رسمية تفضح فسادهم في جريدته، كما يؤلف كُتبا يسرد فيها مراحل حياته، وكيف حصل على المُستندات.

ويشارك في بطولته فتحي عبد الوهاب، مي سليم، بشرى، هبة مجدي، صلاح عبد الله، أحمد وفيق، نور قدري، أسامة عباس، خالد أنور، سارة نور، محمود فارس، أحمد عبد الله محمود، طارق صبري.

شاهد الفيديو:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان