رئيس التحرير: عادل صبري 07:31 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

«الدماء تسيل» في الحلقات الأولى من مسلسلات رمضان

«الدماء تسيل» في الحلقات الأولى من مسلسلات رمضان

فن وثقافة

مسلسلات رمضان 2018

«الدماء تسيل» في الحلقات الأولى من مسلسلات رمضان

في جو مليئ بالإثارة والغموض، شهدت الحلقات الأولى في عدد من مسلسلات رمضان 2018، جرائم قتل ودماء، وموت، ليسيطر التشويق على الأعمال الدرامية.

 

"عوالم خفية"

 

قبل بدء التتر، اختار الزعيم "عادل إمام" بداية مثيرة لمسلسله "عوالم خفية"، وظهرت بالفنانة رانيا فريد شوقي، وهي تكتب مذاكرتها وأبدالتها في كتاب آخر يحمل اسم "عوالم خفية" وتحكي فيه من محاولات لمطاردتها واقتحام شقتها.

 

ويتسلل رجل متخفي لحجرتها في الفندق ويحاول قتلها، لكنها تلق بمذاكرتها من النافذة، ليطير الكتاب، ويطيح بها القاتل من النافذة، ويسقط الكتاب في عربة القمامة، وبعدها في إحدى المكتبات التي تحوي مئات الكتب والاصدارات، بينما تسقط رانيا فريد شوقي، التي تؤدي دور فنانة شهيرة، سقطت فوق إحدى السيارات المصطفة بالشارع.



 

ويعرض مسلسل "عوالم خفية" على قناة "CBC" ، ويقدم الزعيم فيه شخصية صحفي وروائي مرتبط بشدة بعائلته وأولاده وهم «بشرى وطارق صبري» وأحفاده خالد أنور وسارة نور، فيما يجسد الفنان صلاح عبد الله دور «الصديق المقرب» له منذ أيام الدراسة، ويعملان في نفس المهنة وطموحاتهما واحدة.

ويصطدم عادل إمام بالكبار عن طريق كشف المستور، ونشر مستندات رسمية تفضح فسادهم في جريدته، كما يؤلف كُتبا يسرد فيها مراحل حياته، وكيف حصل على المُستندات.

ويشارك في بطولته فتحي عبد الوهاب، مي سليم، بشرى، هبة مجدي، صلاح عبد الله، أحمد وفيق، نور قدري، أسامة عباس، خالد أنور، سارة نور، محمود فارس، أحمد عبد الله محمود،

 

"ممنوع الاقتراب أو التصوير"

جريمة قتل غامضة، لزوج الفنانة زينة، التي تجسد دور فنانة مشهورة تدعى "كاميليا صبحي"، ويعود المسلسل بطريقة "الفلاش باك" ليحكي لنا عن بدايتها قبل أن تصبح من نجوم المجتمع.

 

وأثناء تواجد زينة، في الإسكندرية، لتشارك في أحد المهرجانات السينمائية، تتلقى مكالمة تليفونية من منزلها، ليخبرها أحد رجال الشرطة عن مقتل زوجها، وضرورة عودتها للقاهرة في الصباح الباكر، ويفتش رجال المباحث شقتها، ليعثروا على بلوزة بها أثار دماء، ويأمروا بالقبض عليها.

 

ويعرض على قناة "MBC  مصر"، ويشارك في بطولته ويشارك فى بطولة مسلسل "ممنوع الاقتراب أو التصوير" كل من نسرين أمين، وفتحى عبد الوهاب، ومحمد شاهين، وأحمد العوضى، ومى القاضى، وأحمد فؤاد سليم، ومن تأليف محمد الصفتى، وإنتاج أمير شوقى.


 

"كلبش 2"

بهجوم إرهابي على كمين الشرطة الذي يتواجد به "سليم الأنصاري" وزوج أخته في محافظة الفيوم، تبدأ رحلة جديدة من الإثارة مع الفنان أمير كرارة.

وينتهي الهجوم الإرهابي، بمقتل جميع العساكر بالكمين، لكن سليم يستمر في مطاردتهم حتى يتمكن من القبض علي أحد العناصر الإرهابية.

 

وتكتشف الشرطة أن السبب في الهجوم الإرهابي هو أحد الإرهابيين الكبار ويدعى "أبو العز الجبلاوي"، ليقرر "سليم الأنصاري" –أمير كرارة- القبض عليه.

وتبدأ عملية اقتحام منزل "أبو العز الجبلاوي" الذي يجسد دوره الفنان عبدالرحمن أبو زهرة، ، ويشتبك الإرهابيين مع قوات الشرطة ، ويستطيع "سليم الأنصاري" في النهاية القبض عليه. 

 

إلا أن الأمر لم ينته عند هذا الحد، ويعلم ابن "أبو العز الجبلاوي" ويجسد دوره الفنان هيثم أحمد ذكي، ما حدث لوالده ويقرر الانتقام من سليم الأنصاري.

 

وبعد عودة سليم الأنصاري لمنزله ومصالحة زوجته بسبب تأخره عليها يتعرض منزله فجأة لإطلاق النيران الكثيفة من عصابات إرهابية، ويصاب سليم الأنصاري في كتفه، وتموت زوجته وأخته، بينما تصاب أمه التي تجسد دورها الفنانة هالة فاخر، بشلل نصفي.

 


 

ويعرض "كلبش 2" على قناة الحياة، ويشارك في بطولته مجموعة كبيرة من الفنانين منهم روجينا، محمود البزاوي، هالة فاخر، أحمد صلاح حسني، عبد الرحمن أبو زهرة، أحمد حلاوة، محمد محمود عبد العزيز، ضياء عبد الخالق، سليمان عيد، أشرف زكي، محمد علي رزق، عمرو وهبة، ميران عبد الوارث، عمر الشناوي، مصطفى درويش، وأحمد جمال سعيد، تأليف باهر دويدار، إخراج بيتر ميمي، إنتاج سينرجى للمنتج تامر مرسي.

 

"الوصية"

ينتمي المسلسل للمسلسات الكوميدية، ويلعب بطولته الفنان أكرم حسني، وأحمد أمين، ويظهر أكرم بشخصية الشباب المستهتر ويدعى "آبو" ويتعرض لوالده لوعكة صحية، ليكلفه بإلقاء كمة بدلًا منه في المؤتمر الذي يحضر له مع مجموعة من الشركاء الاجانب.
 

وبعد تغيب أكثر من 4 ساعات على الحفل، يظهر في النهاية ويفسده، ويقرر والده أن يظهر على الهواء مباشرة، ويعتذر للحضور، لكنه لم يتحرك أثناء ظهوره على الشاشة، ليصرخ "أكرم حسني": "أبــــــــــــــــــــــــي".

 

تدور الأحداث في إطار كوميدي حول شاب مستهتر يتوفى والده، ويترك له وصية واجبة النفاذ، فيطلب من صديقه "أمين" أن يساعده في تنفيذها حتى يتمكن من الحصول على الميراث.

 

نسر الصعيد

وانتهت أحداث الحلقة الأولي من مسلسل "نسر الصعيد"بوفاة زوجة صالح القناوي، ليتيتم ابنه "زين"، وتتولى تربيته زوجته الثانية " وفاء عامر".

ويشارك رمضان البطولة نخبة من نجوم الدراما المصرية، منهم سيد رجب، وفاء عامر، درة، عائشة عبد الرحمن، وفاء عامر، دينا، تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج ياسر سامي، ومن إنتاج شركة العدل جروب.



 

أبو عمر المصري

في الحلقة الأولى يحاول عز أن ينقذ ابنه من حكم الإعدام الذي قرره قائد المجموعة الإرهابية التي كان أحد أعضائها في السابق.



ويقابل أحمد عز، "نسر" الذي يؤدي دوره منذر ريحانة ليحدث تشابك بينها يؤدي إلى قتل أحمد عز له، والهروب مع ابنه.

مسلسل "أبو عمر المصرى" بطولة أحمد عز، فتحى عبد الوهاب، أروى جودة، أمل بوشوشة، منذر رياحنة، أحمد العوضى، عباس أبو الحسن، صبرى فواز، إيمان العاصى، أحمد بدير، محمد سلام، إيمان العاصى، أحمد بدير، محمود حجازى، محمد على رزق، محمد الشرنوبى، محمد جمعة، نادية كوندة، عارفة عبد الرسول، وإخراج أحمد خالد موسى، سيناريو وحوار مريم ناعوم.


  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان