رئيس التحرير: عادل صبري 02:50 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

5 نجوم «ماركة مسجلة» في رمضان

5 نجوم «ماركة مسجلة» في رمضان

فن وثقافة

نجوم ماركة مسجلة في رمضان

5 نجوم «ماركة مسجلة» في رمضان

سارة القصاص 17 مايو 2018 13:00

استطاع عدد من النجوم أن يصبحوا "ماركة مسجلة" في خريطة الدراما الرمضانية، وأصبح الجمهور ينتظر أعمالهم المميزة كل عام.

 

ونرصد في هذا الموضوع  أبرز النجوم الذين لا يغيبوا عن المائدة الرمضانية، وتحقق مسلسلاتهم نسب مشاهدة عالية.

 

عادل إمام 

 

منذ أكثر من 6 سنوات لم يغب الزعيم عادل إمام عن الموسم الرمضاني فقدم عددًا من الأعمال الناجحة منها " فرقة ناجي عطا الله، العراف،  صاحب السعادة، أستاذ و رئيس قسم

 مأمون وشركاه،  عفاريت عدلي علام".

 

 

وفي عام 2018، يطل علينا الزعيم بمسلسل "عوالم خفية"، الذي يبتعد فيه عن الكوميديا التي اعتاد تقديمها في كل رمضان.

 

ويختلف مسلسل هذا العام ، أنه ليس من تأليف يوسف معاطي الذي كون ثنائي مع الزعيم في السنوات الماضية،  والعمل  من تأليف ورشة كتابة لأمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان، وإخراج وإنتاج رامي إمام.

 

ويشارك في بطولته فتحي عبد الوهاب وأحمد وفيق وصلاح عبد الله وبشرى ورانيا فريد شوقي وهبة مجدي ومي سليم وأسامة عباس.

 

بعد سنوات من عرض مسلسلات عادل إمام بشكل حصري على مجموعة قنوات MBC، يعرض مسلسل "عوالم خفية" على سي بي سي.

 

يجسد شخصية صحفي وروائي، وتدور الأحداث حول عائلة الزعيم وهم الفنانة بشرى وطارق صبرى، وحفيده خالد أنور وسارة نور، حيث يرتبط الزعيم بهم بشكل كبير، ويحرص على الجلوس معهما طوال الوقت ويلبي كل طلباتهما بالإضافة إلى أحمد وفيق الذى يجسد دور زوج بشرى فى الأحداث.


ومع بداية الحلقة العاشرة يحصل الزعيم على مستندات تكشف تفاصيل قضية كبيرة،  بصفته صحفي وروائي كبير ومشهور.

 

وبعد ذلك يبدأ بعدها رحلة كشف المسكوت عنه وفضح أطراف القضية عن طريق نشر المستندات الرسمية عبر جريدته، كما أنه يقوم بتأليف كتاب يسرد فيه مراحل حياته وكيف حصل على هذه المستندات.


غادة عبد الرازق 

 

منذ 18 عاما اعتادت الفنانة غادة عبد الرازق الظهور في رمضان منذ عام 2000، حيث كانت تشارك عملاقة الفن نور الشريف ومحمود عبد العزيز مسلسلاتهم، حتى استطاعت أن تفرض اسمها كبطلة في الأعمال.

 

ومن أشهر الأعمال التي قدمتها "الباطنية،  قانون المراغي، زهرة وأزواجها الخمسة،  سمارة.

مع سبق الأصرار، حكاية حياة،  السيدة الأولى، الكابوس، الخانكة،  أرض جو".

 

وفي رمضان 2018، تقدم غادة مسلسل ضد مجهول ، وتتلون  خلال أحداث  في عدد من الأوجه لتنتقم من قاتل ابنتها "كارما" .

 

ويشارك في بطولة "ضد مجهول" بجوار غادة عبدالرازق كل من أحمد سعيد عبد الغني، حنان مطاوع، فراس سعيد، رانيا منصور، روجينا، ومن تأليف أيمن سلامة، وإخراج طارق رفعت.

يسرا

على مدار 20 عاما، فرضت الفنانة يسرا نفسها على الموسم الرمضاني، بأعمالها التي حققت صدى كبير.

 

واستطاعت أن تتنوع يسرا بأدوارها المختلفة من المرأة الشعبية لشريرة للمظلومة، ومن أشهر أعمالها "أين قلبي، قضية رأي عام، شربات لوز، الحساب يجمع، بالشمع الأحمر، خاص جدا".

 

وفي رمضان 2018، تظهر يسرا فى أحداث "لدينا أقوال أخرى"، بشخصية مستشارة قانونية تتعرض لصدمات فى حياتها تبدأ بفقدان ابنها في الحلقات الأولى من المسلسل، كما تتعرض لإتهامات بالتورط فى جريمة قتل ويتم القبض عليها، وتحاول خلال الأحداث بإثبات براءتها من التهم المنسوبه إليها.

 

ويشارك في بطولة المسلسل نجلاء بدر، شيرين رضا، أحمد حاتم، محمد شاهين، جينا سليم، محمد الشرنوبى، تيام مصطفى قمر، لبنى ونوس، رولين وضاح، وهدى المفتى، ومن تأليف أمين جمال وإبراهيم محسن وخالد أبو بكر، وإخراج محمد علي.

أمير  كرارة

 

بخطوات متأنية، نجح الفنان أمير كرارة في حجز مكان له كأحد نجوم الصف الأول في الموسم الرمضاني.

 

ومنذ عام 2011 بدأ نجم كرارة يسطع في الدرامة التلفزيوينة، ليقد عدد من الأعمال منها "المواطن إكس، طرف ثالث، حواري بوخاريست، الطبال، ألف ليلية وليلة".

 

وكان كلبش الذي قدم كرارة العام الماضي نقطة تحول في مشواره الفني، بعد أن حقق نجاحا ساحقا في رمضان الماضي، ليقرر أن يقدم الجزء الثاني منه هذا العام.

 

ويشارك في بطولة كلبش 2، هيثم أحمد زكى، وعبد الرحمن أبو زهرة، ومحمد محمود عبد العزيز، وأحمد صلاح حسنى، وأشرف زكي، وأحمد حلاوة، وصبحي خليل، بجانب أبطال الجزء لأول ومنهم هالة فاخر ومحمود البزاوي، دينا فؤاد، ريم مصطفى، ومحمد لطفي وريم مصطفى، وضياء عبد الخالق، وانتصار، والمسلسل منتأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي.

 

نيللي كريم

 

كان مسلسل "ذات" الذي قدمته نيللي كريم  في عام 2013، نقطة تحول في مشوارها الفني والدرامي، لتصبح أحد نجوم رمضان الذين لا يغيبوا عن السباق.

 

 

واستطاعت نيللي بتمثيلها المتميز أن تتواجد كل عام في الخريطة الرمضانية، بأعمال مميزة منها "سجن النسا، سرايا عابدين، تحت السيطرة، سقوط حر".

 

 

وفي 2018، تقدم نيللي مسلسل اختفاء، وتظهر نيللى فى أحداث «اختفاء»، بشخصية دكتورة جامعية فى روسيا وتعلم باختفاء زوجها، ومن هنا تبدأ رحلة البحث عن زوجها.

 

ويشارك في بطولة العمل الفنان محمد ممدوح وهشام سليم وآخرون من النجوم تأليف أيمن مدحت وإخراج أحمد مدحت وإنتاج جمال العدل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان