رئيس التحرير: عادل صبري 05:24 صباحاً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

«الربح» يؤجل مسلسلي «يسرا وهنيدي».. «إعلام المصريين» تكشف الأسباب

«الربح» يؤجل مسلسلي «يسرا وهنيدي».. «إعلام المصريين» تكشف الأسباب

فن وثقافة

بوستر مسلسلي "لدينا أقوال أخرى" و"أرض النفاق"

«الربح» يؤجل مسلسلي «يسرا وهنيدي».. «إعلام المصريين» تكشف الأسباب

كرمة أيمن 15 مايو 2018 11:04

قبل انطلاق السباق الرمضاني 2018، جاء إعلان تأجيل عدد من المسلسلات صدمة للجمهور، وخاصة مع ذكر اسم عمل الفنانة يسرا "لدينا أقوال أخرى" والتي اعتاد المشاهدين متابعة أعمالها خلال السنوات الماضية.
 

وعلى الرغم من عدم انتظام الفنان محمد هنيدي، في المشاركة في الموسم الرمضاني بانتظام، إلا أن مسلسله "مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حموده" حقق نجاحًا كبيرًا، وكان الجمهور ينتظر جرعه كوميدية هذا العام بمسلسل "أرض النفاق".

 

وخلال الأيام الماضية، أعلنالمنتج جمال العدل؛ منتج مسلسلي "لدينا أقوال وأخرى"، و"أرض النفاق" عدم عرض العملين عبر قناة ON E، وأن الأسباب غامضة وغير معروفة.

 

ليخرج تامر مرسي؛ رئيس مجلس إدارة شركة إعلام المصريين –هي الشركة المالكة لقناة ON E، ويؤكد أن هذه القرارات نتجة خطة طموحة لعودة الريادة لمصر فى مجال الإنتاج الدرامي.



 

وأشار تامر مرسي، أن عناصر هذه الخطة تتمثل "أن تتسم الدراما التى تقدمها الشركة بالجودة الفنية والتقنية"، و"أن تهتم بالدراما التليفزيونية وعرضها لمشاهديها طوال العام وليس فقط خلال شهر رمضان بحيث يستطيع المشاهد أن يتابع الأعمال الدرامية المتميزة طوال أشهر السنة ولا تكن قاصرة فقط على إذاعتها في رمضان".

 

وأضاف: "بنظرة اقتصادية بحتة يجب أن يتناسب حجم تكاليف ما يعرض فى شهر رمضان مع الإيرادات المتوقعة من الإعلانات، وهذة النظرة الاقتصادية كانت الأساس فيما قامت به الشركة هذا العام من بعض الإجراءات التى تتيح للمشاهد أن يتابع أعمالاً درامية متميزة على شاشات قنوات ON E، وفى نفس الوقت بعائد أقتصادى مجزي ومربح يتيح للشركة الاستمرار فى خطتها الطموحة".

وأوضح تامر مرسي، أن شركة "إعلام المصريين" قامت  هذا العام بخفض ميزانيات شراء الأعمال الدرامية فى رمضان 50% عن العام الماضي  وقامت بتقليل عدد الأعمال الحصرية إلى ثلاث أعمال مقارنة بست أعمال في العام الماضي، كما قامت بالحصول على مسلسلين يذاعان بالتزامان مع قناة CBC  كما قامت بتقليل مصاريف الدعاية 70% عن العام الماضي.

وأكد أن بهذه القرارات، تخرج قناة ON E  لأول مرة وقبل بداية شهر رمضان رابحة ماليًا فى هذا الشهر الكريم.



وعن السبب وراء تأجيل مسلسل الفنانان الكبيران يسرا ومحمد هنيدي، قال تامر مرسي: "نحن نؤكد  اعتزاز الشركة وتقديرها لهم ولمكانتهم الفنية الرفيعة ولثقة الشركة فى جودة المنتج الذى يقدمهما الفنان الكبيران ومن منطلق اقتصادي وفتح مساحات للمشاهدة خارج رمضان، تقرر تأجيل عرضهما ليذاعا خلال الاشهر القليلة المقبلة ثقة منا أنهم سيحظوا بنسب مشاهدة عالية ومردود أعلانى كبير".

وأشار إلى أن المنتج جمال العدل، منتج المسلسلين على علم  بتأجيل موعد اذاعتهما منذ 10 أيام وتفهم الأمر والفلسفة الاقتصادية الجديدة التى تتحرك بها الشركة بل وقام بإعطاء الشركة جميع الحقوق للمسلسلين لمدة 10 سنوات.


ولفت إلى أن هناك أيضًا عدد من المسلسلات تم تأجليهم منهم مسلسل الفنانة روبي "أهو دا اللي صار" وأبلغ منتجها بهذا القرار منذ شهرين، وكذلك أجل مسلسل "بركة" للفنان عمرو سعد؛ وهو من إنتاج شركة "سينرجي" أحدى شركات إعلام المصريين.

واختتم تامر مرسي، قائلًا: "الاجراءات التى اتخذتها الشركة تسعى إلى ضبط سوق الإنتاج الدرامي وتعزيز القدرات الإبداعية للعاملين في المجال الفني وخلق سوق إعلاني جديد خارج شهر رمضان".

 

وأكد أن الشركة تسعى لتنفيذ مواثيق العمل الإعلاني المتبع في العالم لتقليل المدد الإعلانية داخل المنتج الدرامي مع زيادة سعر الإعلان لاعطاء المشاهد الفرصة للاستمتاع بتلك الأعمال وعدم انصرافه عنها".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان