رئيس التحرير: عادل صبري 07:32 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالفيديو|بـ27 مليون مشاهدة .. «الأصوات الشعبية» تكسب في رمضان 2018

بالفيديو|بـ27 مليون مشاهدة .. «الأصوات الشعبية» تكسب في رمضان 2018

فن وثقافة

الاغاني الدعائية في رمضان 2018

بالفيديو|بـ27 مليون مشاهدة .. «الأصوات الشعبية» تكسب في رمضان 2018

سارة القصاص 14 مايو 2018 14:35

بأكثر من 27 مليون مشاهدة، حققت الأغاني الدعائية للمسلسلات الدرامية، صدى كبير بعد طرحها، والمقرر عرضها في رمضان 2018.

 

وشهدت الأغاني سيطرة الأصوات الشعبية عليها ، كما أن أغلبها كان يطغى عليه طابع الحزن، ونرصدها خلال هذا التقرير.

 

 

طرحت الشركة المنتجة لمسلسل "بركة" الذى يقوم ببطولته الفنان عمرو سعد، الأغنية الدعائية للعمل وتحمل نفس اسم المسلسل، وهي من غناء شقيقه المطرب أحمد سعد، ووصلت إلى 400 ألف مشاهدة  على يوتيوب .

 

الأغنية من كلمات نصر الدين ناجى، وألحان وتوزيع أسامة الهندى، جيتار أحمد حسين، والمسلسل من المقرر أن يخوض من خلاله الفنان عمرو سعد السباق الرمضانى المقبل.

 

استطاعت أغنية المطرب أحمد شيبة "يعلم ربنا" الأغنية الدعائية لمسلسل النجم محمد رمضان،"نسر الصعيد" ، أن تحقق أكثر من 16مليون مشاهدة علي اليوتيوب وهى من كلمات رضا المصرى وتوزيع طه حكيم.

ولم يكتفي الفنان محمد رمضان بأغنية دعائية واحدة، ليطرح أغنية "يا عمنا" للمطرب محمود الليثي، وهي الأغنية الدعائية الثانية لمسلسل "نسر الصعيد" المقرر عرضه في موسم رمضان المقبل.

 

وحققت الأغنية عدد مشاهدات مرتفع جدًا بلغ أكثر 6 مليون منذ طرحها للمشاهدة .

 

" نسر الصعيد" تأليف محمد عبد المعطي واخراج ياسر سامي، انتاج شركة العدل جروب، ويشارك في بطولة العمل كل من درة وسيد رجب وسلوى خطاب ودينا.

وتحت عنوان  «أنا ابن أبويا» يغني مدحت صالح الأغنية الدعائية لمسلسل «رحيم» وهي من كلمات أيمن بهجت قمر وألحان خالد عز .

 

وسيطر الحزن على كلمات الأغنية والتى تشرح علاقة الأب والابن بعد الكبر، وتفاعل معها الجمهور بشكل كبير ، ووصلت مشاهدتها على فيس بوك إلى 4 مليون مشاهدة.

 

 وبنصف مليون مشاهده،  وصلت مشاهدات الأغنية الدعائية لمسلسل "سك على اخواتك"،  "الهيصة والميصة"، ويغنيها الفنان علي ربيع وفريق "المدفعجية".

يجسد علي ربيع في "سك على اخواتك" شخصية شاب يعيش في الصعيد، ويكتشف فجأة أن والده لم يمت، ولديه الكثير من المال، ويكتشف أيضا شرطا يتوجب عليه تنفيذه لكي يحصل على الميراث هو إقامته مع أخواته الأربع، فيستدعي صديقه، كريم عفيفي، للإقامة معه.

مسلسل "سك على إخواتك" قصة كريم فهمي، وسيناريو وحوار إياد إبراهيم، ومحمد فتحي، ومحمد أبو السعد، وإخراج وائل إحسان، ويشارك في بطولته علي ربيع، وصلاح عبد الله، وسلوى خطاب، وصبري فواز، وكريم عفيفي، وهنا الزاهد، وسهر الصايغ، وهادي الجيار، وميرنا نور الدين، وإسلام جمال، وجيسي عبده، وآخرون.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان