رئيس التحرير: عادل صبري 04:51 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مقالب رمضان تتراجع «تحت الصفر» في مواجهة رامز جلال  

مقالب رمضان تتراجع «تحت الصفر» في مواجهة رامز جلال  

فن وثقافة

برامج المقالب

مقالب رمضان تتراجع «تحت الصفر» في مواجهة رامز جلال  

كرمة أيمن 14 مايو 2018 18:06

يشكك الجمهور في مصداقية برامج المقالب، ويحاولون كشف فبركتها بكل الوسائل، ومع ذلك يثير فضولهم رؤية رد الفعل الضحية، وتحظى هذه النوعية من البرامج بنسب مشاهدة عالية جدًا، وهو ما يجعلها الحصان الرابح في السباق الرمضاني.

 

وتحاط برامج المقالب بسرية تامة، حتى لا تنكشف فكرة البرنامج ويأخذ الضحية حذره من الاشتراك في هذه النوعية، التي يصفونها بالخطرة نظرًا للأفكارها المجنونة لإرعاب الضيوف.

 

ويرجع شغف الجمهور ببرامج المقاب منذ أن قدمها الفنان فؤاد المهندس تحت عنوان "الكاميرا الخفية"، إلأ ان جماهيريتها ازدات عندما قدمها الفنان إبراهيم نصر وطور من أفكارها على مدار 15 عامًا.

 

وفي السنوات الأخيرة، عادت برامج المقالب للجمهور ولم يعتمد أغلبها على مشاهير المجتمع  من نجوم الفن والرياضة، ليصبح فكرة "المقلب" هو عامل الجذب أيًا كانت الضحية، ومن هذه البرامج "عايز اتجوز، الزفة، اديني عقلك".


وعلى حلبة برامج المقالب، ظهر خلال السنوات الماضية منافسان قويان هما "رامز جلال" و"هاني رمزي"، وعلى الرغم من وجود برامج أخرى نالت إعجاب الجمهور مثل برنامج "100 رختر" للفنان خالد عليش، إلا أن الصراع بينمها كان الأقوى.

 

إلا ان الساحة هذا العام أصبحت شبه خاوية للفنان رامز جلال ببرنامجه "رامز تحت الصفر" الذي صوره في العاصمة الروسية "موسكو"، وذلك بعد أن أعلن خصمه الفنان هاني رمزي، انسحابه.

 

"هاني في المنطاد"

قبل أيام قليلة من بدء شهر رمضان، فاجأ الفنان هاني رمزي، بإعلانه تأجيل عرض البرنامج لهذا العام.

 

وقال هاني مزي، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي: "نظرًا لتسريب فكرة برنامج المقالب لهذا العام وحتى لا يكون مفبركًا واحترامًا للمشاهدين فقد قررت الانسحاب من رمضان هذا العام".

وكانت فكرة برنامج هاني رمزي هذا العام، تحمل اسم "المنطاد"، وتتمثل في إقناع الضيف بالخروج في رحلة عبر المنطاد، وأثناء طيران المنطاد على ارتفاع كبير من الأرض ستظهر نارًا، ليظن الضيف أن المنطاد يحتقرف فيبدأ المنطاد بالهبوط ليقترب من الأرض ومن ثم يكشف هانى رمزى المقلب للضيف.

وكان من المفترض أن يصور البرنامج في مدينة دبي، كما كان سيعرض على قناة ONE، لينتقل هاني رمزي من قناة "الحياة" بعد ثلاث سنوات من التعاون.

يُذكر أنّ هاني رمزي قدّم ثلاث نسخ من برامج المقالب في نجوم الفن، أولها "هبوط اضطراري" عام 2015 ثم "هاني في الأدغال" عام 2016 وأخيرًا "هاني هزّ الجبل" العام الماضي، وتم تصويره بالكامل في بيروت.
 

 

"رامز تحت الصفر"

تكتمت قناة MBC، على كشف تفاصيل برنامج "رامز تحت الصفر" الذي تعتبره الحصان الرابح لها في الموسم الرمضاني، لما تحظى به سلسلة برامج رامز جلال، من نسب مشاهدة عالية في كافة أرجأ الوطن العربي.
 

ونشر رامز جلال، البوستر الدعائي لبرنامجه عبر حسابيه بموقعي "تويتر" و"انستجرام" وعلق قائلاً: "بسم الله توكلنا على الله، اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى أله وصحبه وسلم وربنا يتمها على خير ويكملها بالستر والله المستعان رامز تحت الصفر رمضان 2018.

 

ورفض  راممز جلال، الكشف عن الإعلان التشويقي الأول لافتاً إلى أنّ قائمة الضحايا تضمّ العديد من المفاجآت.


 

إلا أن التسريبات نالت أيضًا من رامز، ليعلن عن قائمة ضحايا "رامز تحت الصفر" التي تضم النجوم "يوسف الشريف ، رمضان صبحي، وعبدالله السعيد، وحسام البدري، وعمرو يوسف وحسن الرداد وإيمي سمير غانم ودينا الشربيني وانتصار وباسم يوسف وعبدالناصر زيدان وغادة عبدالرازق ومحمد ممدوح وأحمد مالك ودرة وخالد النبوي وشيرين عبدالوهاب وأحمد آدم وأحمد عيد، وياسمين صبري وهنا الزاهد وروجينا ومنة شلبي وريهام عبدالغفور ونيللي كريم وكريم فهمي وأحمد حجازي  ومحمد عادل إمام".

 

وتدور فكرة البرنامج حول استدراج لاعبي كرة القدم والفنانين من أجل المشاركة في أحد البرامج التي تقام في روسيا، للتعليق على مشاركة مصر بكأس العالم، وبعد أن جرب رامز جلال "المومياء، والسحلية، والقرش" قرر هذا العام أن يرتدي دبًا قطبيًا ليتماشى مع الأجواء في روسيا.

 

"شفت دهون"

وبعيدًا عن النجوم، تعرض قناة النهار برنامج المقالب "شفت دهون" وتدور فكرته في أحد عيادات التجميل.
 

ونشرت قناة النهار، البرومو الرسمي لبرنامج المقالب "شفت دهون" وعلقت عليه: "برنامج يحبس الأنفاس في رمضان".

 

 

"عيش وكول غيرا"

وبالتجول في فضائيات الوطن العربي، يعرض موسم جديد من برنامج المقالب "عيش وكل غيرا"  على الشاشة اللبنانية وقناة MTV، ويقدمه كميل أسمر.  

 

كاميرا بالعلالي

وعلى القناة الثانية المغربية، يعود الكوميديان المغربي رشيد العلالي، بعد غياب طويل ليقدم برنامج الكاميرا الخفية، تحت عنوان "كاميرا بالعلالي".
 

 وأوضح رشيد العلالي، أن مضمون المقلب سيكون فكرة جديدة، غير مسبوقة في المغرب، ضحاياها مواطنون عاديون، وليسوا مشاهير ونجوم.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان