رئيس التحرير: عادل صبري 10:13 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

7 مسلسلات كارتون على مائدة رمضان.. و«كابتن عزوز» ينافس هنيدي  

7 مسلسلات كارتون على مائدة رمضان.. و«كابتن عزوز» ينافس هنيدي  

فن وثقافة

مسلسلات الكارتون في رمضان 2018

بالفيديو|

7 مسلسلات كارتون على مائدة رمضان.. و«كابتن عزوز» ينافس هنيدي  

كرمة أيمن 13 مايو 2018 19:24

على مائدة رمضان، لم ينس صناع الأعمال تحضير وجبة متكاملة للأطفال تضمن لهم المعلومة والضحكة، ليكون لهم مقعدًا وسط مسلسلات كبار النجوم، في المارثون الرمضاني 2018.

 

وهذا العام الأطفال على موعد مع المفاجآت، فهم على موعد مع "القبطان عزوز" لينطلقوا معه في رحلته، وترتسم الابتسامات وتعلو "القهقهات" مع يوميات "فولي" التي يقدمها الفنان محمد هنيدي، هذا بخلاف القصص الدينية.

 

وخلال هذه السطور نرصد مسلسلات الكارتون التي تعرض خلال الموسم الرمضاني 2018:

 

"نور وبوابة التاريخ"
 

خلال 30 حلقة، سيسافر البطل "نور" وأخته الصغيرة "زهرة" بصحبه عمهما ال في رحلة عبر الزمن لمقابلة علماء العرب والمسلمين والمخترعين الأوائل أمثال: "الحسن بن الهيثم" و"عباس بن فرناس" و"بن النفيس".

 

ويعرض كارتون "نور" بطريقة الـ 3D ، عبر قناة DMC، ويعتبر واحد من أعمال مجلة "نور" الصادرة من المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، ويعد أول إنتاج مصري مشترك بين أكاديمية البحث العلمي والأزهر الشريف.

 

ويؤدي الأصوات بالمسلسل الفنانين "سامح حسين، حنان سليمان ومروة عبد المنعم"، وتبدأ القصة عندما يذهب "نور" لقضاء إجازة الصيف عند "عمه العالم" في بيته المنعزل في إحدى المناطق النائية من واحات مصر، وهناك يتعرف على اختراعاته المبهرة، وأهمها بوابة التاريخ، التي يستطيع من خلالها السفر عبر الزمن.

 

 


 

"الكابتن عزوز"

 

لم يكن "نور" العمل الوحيد الذي يقدمه الفنان ساح حسين، للأطفال في رمضان، فبعد ثلاث مواسم ناحجة، يعود ليقدم أيضًا مسلسل الرسوم المتحركة "الكابتن عزوز".

 

وتختلف قصة هذا العام، عن المواسم السابقة التي كانت تحمل اسم "القبطان عزوز"، وتدور أحداث المسلسل الجديد داخل منطقة مطار إمبابة، حيث يفتتح الكابتن عزوز شركته للطيران الخاص، ويبدأ بطائرة ورثها عن جده الذي كان مخترعًا فاشلًا في بدايات القرن الماضي، لتبدأ مغامرات وأصدقاؤه.

 

ويشارك في بطولة "كابتن عزوز" إيمان السيد، بيومي فؤاد، محمد ثروث، ومن تأليف أحمد أمين، وإخراج عبدالله نبيل.

 

وعرض "القبطان عزوز" لأول مرة في 2009، ولاقى نحاج وصدى جماهيري من قبل الصغار والكبار، لتستكمل المغامرات في 2010، و2011.

 

 

 

محمد هنيدي "فولي"
 

في إطار من الكوميديا، يعرض مسلسل الأطفال "فولي" على قناة CBC، خلال شهر رمضان، ويلعب بطولته الفنان محمد هنيدي.

وارتبط الأطفال بصوت الفنان محمد هنيدي، في عدد من مسلسلات الكارتون، وقدم خلال السنوات الماضية "سوبر هنيدي"، و"سيد أندرويد"، و"أمير ورحلة الأساطير".

و"فولي" من تأليف محمد الجباس وإخراج هشام محمد، بطولة أحمد فتحي، بيومي فؤاد، شيماء سيف ومحمد الشرشابي، هنا الزاهد.

 

 

 

 

 

 

"هذا هو الإسلام"
 

وعلى قناة "الحياة" يعرض مسلسل الأطفال الديني "هذا هو الإسلام" ويتناول موضوعات وقضايا مختلفة تبرز قيم الإسلام.
 

ويشارك في مسلسل "هذا هو الإسلام" عدد كبير من النجوم، ومن تأليف فداء الشندويلي، وإنتاج شركة "صباح إخوان"، التي قدمت خلال الأعوام السابقة عدة أجزاء من مسلسل الكرتون الشهير "قصص الأنبياء في القرآن، قصص الحيوان فى القرآن، قصص الإنسان فى القرآن" مع الفنان يحيى الفخراني وحققت نجاحًا كبيرًا ونسبة مشاهدة مرتفعة عند عرضه في الشهر الكريم.

 

"سليمان الحكيم"

 

تدور أحداث مسلسل "سليمان الحكيم" حول قصة حياة نبي الله سليمان، والخصائص التي أعطاها الله له كالرياح والجن ومعرفة لغة الحيوانات، وغيرها من الأشياء.

 

ولم يحدد بعد القنوات العارضة للمسلسل، و"سليمان الحكيم" إخراج دعاء صلاح، ومن إنتاج وتنفيذ شركة إيه تى إيه إنيميشن ستوديو.

 

 

 

 

 

بيومي فؤاد في "دكان عم فندي"
 

 يشارك الفنان بيومي فؤاد بمسلسل "دكان عم فندي" الذي تدور أحداثه حول الأخلاق والسلوكيات، التي يجب أن يتحلى بها الناس خلال تعاملهم مع الآخرين، مثل: الأمانة واحترام حرية الآخرين، واحترام الرأي والرأي الآخر وغيرها من الأخلاقيات والسلوكيات.

 

و"دكان عم فندي" بطولة أحمد ماهر وعادل خلف، تأليف وإخراج حسن نور الدين مهدي.
 

 

"حبيب الله 3"

 

ويشهد موسم رمضان 2018، عرض الجزء الثالث والأخير من مسلسل الرسوم المتحركة "حبيب الله".

 

ويستكمل الجزء الثالث، قصة حياة سيدنا (محمد) صلى الله عليه وسلم، وعن الرسائل التي كان يرسل بها لكي تدخل الأمم في الإسلام، هو من تأليف محمد هلال وإخراج أحمد حسن، بطولة هاني شاكر، محمد الشقنقيري وأشرف عبد الغفور.

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان