رئيس التحرير: عادل صبري 09:31 مساءً | الأحد 15 يوليو 2018 م | 02 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالفيديو| إيمان البحر درويش: «هعلي صوتي بالغناء».. وهاني شاكر في «مستنقع الفساد»

بالفيديو| إيمان البحر درويش: «هعلي صوتي بالغناء».. وهاني شاكر في «مستنقع الفساد»

فن وثقافة

الفنان إيمان البحر درويش

بالفيديو| إيمان البحر درويش: «هعلي صوتي بالغناء».. وهاني شاكر في «مستنقع الفساد»

كرمة أيمن 13 مايو 2018 12:42

تعرض الفنان إيمان البحر دوريش، لوعكة صحية خلال الفترة الماضية، أصابته بنزيف في المخ وارتشاح، بعد أن صدر ضده حكم بمنعه من الغناء من نقابة المهن الموسيقية، ليعود للظهور إعلاميًا من خلال برنامج "بوضوح" مع الإعلامي عمرو الليثي، عبر قناة الحياة.

 

وكشف الفنان إيمان البحر درويش، خلال الحلقة، حقيقة منعه من الغناء، الوعكة الصحية التي ألمت به، وموقفه من الفنان هاني شاكر، وأكثر شيء يتمناه.

 

وبدأ الإعلامي عمرو الليثي، برنامج "بوضوح" بتوجيه الشكر للفنان ايمان البحر درويش، الذي اختصه بالظهور الأول بعد محنة مرضه.

 

وقال إيمان البحر درويش، إن إصابته تشبه الشلل النصفي، وأنه كان يتمنى السير على قدميه، حتى إذا استخدم عكازين، مشيرًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي كان يحرص على الاطمئنان على صحته يوميًا.

 

ولفت إلى أن الفنان هاني شاكر لم يسأل عنه طوال فترة مرضه، وكذلك أعضاء مجلس النقابة.



وأوضح إيمان البحر، أنه بالرغم من خلافه مع الفنان هاني شاكر الذي تحول من خلاف مهني لشخصي، لكنه يرفض أن يتطاول أحدا عليه، قائلًا: "من العيب أن يتهمني "شاكر" أنني احرض عليه من يسبه".

 

وأضاف درويش، أن هاني شاكر ليس نقيب الموسيقيين، لأنه ليس نقيبًا لنقابة المهن الموسيقية طبقًا للمستندات والأحكام القضائية، مؤكدًا أنه لا يحق له التقدم باستقالته من النقابة لأنه طبقًا للقانون ليس نقيبًا من الأساس.



وعن الأخبار التي ترددت مؤخرًا، حول أنه مهدد بالسجن إذا قام بالغناء في نادي النصر، أشار إيمان البحر، إلى أنها مجرد شائعات وأخبار غير صحيحة، قائلًا: "لا يقدر أحد أن يمنعني من الغناء، وأحييت حفلة بنادي النصر وقلت لو هناك رجل يأتي ويمنعني من الغناء".

 

أما عن حقيقة عضويته بنقابة المهندسين، ولا يحق له أن يكون نقيبًا للموسقيين، أوضح أنه حصل على حكم نهائي بأنه نقيب للموسيقيين، وأي أخبار أو دعاوى أقيمت لا قيمة لها بعد الحكم، مشيرًا إلى أن الأحكام القضائية التي بحوزته، ودخوله نقابة الموسيقيين مرة أخرى تعني أن هناك عدد كبير سوف يدخل السجن.

 

وعن هاني شاكر، قال "فنان محترم ولكنه يقع في مستقنع مليئ بالفساد".  

 

ورفع المطرب إيمان البحر درويش، جزء من الأذان على الهواء؛ قائلًا: "لم أدع الله لأن أستعيد صوتي للغناء، أكثر من دعوتي لأعود مؤذنًا في المسجد".

 

واختتم: "أطول الناس أعناقًا يوم القيامة المؤذنون، فأنا الحمد لله وإن شاء الله هكون قادر على الأذان في أول رمضان".

 

 

إيمان البحر نشأ في عائلة موسيقية، جده الموسيقار الكبير سيد درويش، وعمل إيمان على إعادة إحياء أعمال جده، فقدمها بطريقة ممتازة لاقت إعجاباً كبير في كافة أنحاء الوطن العربي بالرغم من اختلاف أسلوبه عن أنماط الغناء التي كانت سائدة وقت ظهوره.


وقدم العديد من الأعمال السينمائية التى تحتوي على بعض الأغاني، ومسرحيتين كان لهما شهرة واسعة "انقلاب 1991"، والثانية "الناس بتحب كدة 2010".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان