رئيس التحرير: عادل صبري 07:02 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

من السينما للدراما.. 6 مخرجين لأول مرة في رمضان 2018

من السينما للدراما.. 6 مخرجين لأول مرة في رمضان 2018

فن وثقافة

مخرجون لأول مرة في رمضان 2018

من السينما للدراما.. 6 مخرجين لأول مرة في رمضان 2018

سارة القصاص 11 مايو 2018 10:51

يلعب الإخراج دورًا كبيرًا في نجاح العمل والربط بين عناصره المختلفة من موسيقى ومونتاج و تمثيل، وفي رمضان 2018، يتجه عدد من المخرجين السينمائيين للدراما، كما تضع بعض الأسماء خطواتها الأولى في هذا عالم المسلسلات.

ونرصد خلال هذا التقرير عدد من المخرجين الذين يتواجدون لأول مرة في السباق الدرامي الرمضاني.

محمد سلامة

قدم المنتجان ريمون مقار ومحمد محمود عبدالعزيز، المخرج الشاب محمد سلامة فى أولى تجاربه الإخراجية من خلال مسلسل «رحيم»، للفنان ياسر جلال، والذى يقدم ثانى بطولاته المطلقة فى عالم الدراما التليفزيوينة من خلال هذا العمل.



 

يذكر أن "سلامة" كان من مخرجي الوحدة الثانية فى مسلسل "الأب الروحى"، و يأتي هذا الاختيار رغم صغر عمر محمد سلامة، وكونه في بداية مشواره بعالم الاخراج التليفزيوني.

وتراهن "فنون مصر" على قدرته على تقديم "رحيم" بمستوى عالي.

ياسر سامي

يخوض المخرج ياسر سامي، أولى تجاربه الإخراجية التلفزيونيه مع النجم محمد رمضان في مسلسل «نسر الصعيد»، للكاتب محمد عبدالمعطى.



وجاء ترشيح «سامي» للعمل بعد النجاح الكبير الذى حققه من خلال العديد من الكليبات الغنائية المتميزة مع كبار نجوم الأغنية فى الوطن العربى، منهم محمد منير وهانى شاكر وحميد الشاعرى وتامر حسنى ومحمود العسيلى، حيث تتميز أعمال سامى دائما بالخدع السينمائية والمؤثرات البصرية.

عمرو سلامة

 

بعد نجاحه الكبير الذي حققه من خلال إخراج عدد من الأفلام السينمائية، يقدم "سلامة" هذا العام تجربته الإخراجية للدراما التلفزيونية من خلال مسلسل "طايع" الذي يلعب بطولته الفنان عمرو يوسف وعمرو عبدالجليل، سلوى محمد علي، صبا مبارك، سهير المرشدي ومحمد علي، وهو من تأليف محمد دياب، وإنتاج شركة "ماجنوم" المملوكة لرامي عادل إمام وهشام تحسين.



ومن أشهر أعمال سلامة، أفلام: "الشيخ جاكسون، ولامؤاخذ، وأسماء".

 

 محمد كريم

 

أُسندت مهمة إخراج مسلسل "بركة" بطولة الفنان عمرو سعد، للمخرج محمود كريم، في أولى تجاربه التلفزيونية، وذلك بعد نجاحه في السينما من خلال إخراج أفلام "رغدة متوحشة" "وياباني أصلي".



 

مسلسل "بركة" يعد التعاون الثاني بين عمرو سعد والمنتج تامر مرسي، بعدما قدما سويًا مسلسل "وضع أمني" وعرض رمضان الماضي.

ويشارك في البطولة هالة صدقي، كمال أبو راية، عايدة رياض، أحمد حلاوة، وأحمد جمال سعيد، تأليف محمد الشواف.

 

خالد الحلفاوي 

 

قدم المخرج خالد الحلفاوي الكثير من الأعمال السينمائية، منها على سبيل المثال "زنقة الستات، وخلاويص" وغيرها من الأفلام، ولكن "الوصية" يعتبر التجربة الإخراجية الأولى له في الدراما التلفزيونية.



"الوصية" سيناريو وحوار أيمن وتار، ومصطفى حلمى، ويخرجه خالد الحلفاوي، ويلعب بطولته أكرم حسني، وأحمد أمين، وريم مصطفى، وتدور أحداثه في حلقات منفصلة متصلة، حول العديد من القصص الكوميدية المبتكرة، ومن المقرر الاستعانة بعدد من النجوم كضيوف شرف في بعض الحلقات.

 

زياد الوشاحي

 

شارك زياد الوشاحي، في عدد من المسلسلات والأفلام المهمة كمخرج مساعد أو منفذ منها "كفر دلهاب، والقيصر، ولعبة إبليس".
وينطلق هذا العام كمخرج في مسلسل "ممنوع الاقتراب أو التصوير" لزينة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان