رئيس التحرير: عادل صبري 05:32 صباحاً | الاثنين 21 مايو 2018 م | 06 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

محمد عبده: «مين مجنون يطلع مع رامز جلال».. ولهذا لا أغني باللهجة المصرية

محمد عبده: «مين مجنون يطلع مع رامز جلال».. ولهذا لا أغني باللهجة المصرية

فن وثقافة

الفنان محمد عبدة والفنانة أنغام

محمد عبده: «مين مجنون يطلع مع رامز جلال».. ولهذا لا أغني باللهجة المصرية

سارة القصاص 07 مايو 2018 13:25

يحرص فنان العرب "محمد عبده" على تقديم حفل سنوي بمصر، ليغني هذا العام تحت قبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، ليس هذا فحسب بل تشاركه في الغناء الفنانة أنغام.

 

وكشف فنان العرب، أسباب عدم غنائه باللهجة المصرية، مؤكداً أنه لا يجيد تقليد اللهجات، معتبرًا اللهجة المصرية بمثابة لغة عالمية وأن على من يريد تعلم اللغة العربية التحدث باللهجة المصرية أولاً.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس لإعلان تفاصيل حفله المقرر إقامته الأربعاء القادم.



وقال الفنان محمد عبده، إن مصر هي بلد الفن الأولى في الوطن العربي، وإنها سبب نجاح كل المطربين المتواجدين حالياً على الساحة الفنية.

وأوضح أنه قدم لمصر أغاني وطنية في أول حفل بعد عبور الجيش المصري القناة وتحقيق النصر على العدو عام ١٩٧٣، وكانت بعنوان" أسمر عبر".

وعن تعاونه الدائم مع الموسيقار الكبير طلال ّ قال: "تعاوني مع الموسيقار طلال بدأ منذ 29 عامًا، في ألبوم "يا هلا بالطيب الغالي"، مؤكدًا أن استمراره كملحن بكل هذه القوة يعني أنه فنان لديه الكثير ليقدمه للفن والموسيقى العربية.

وأضاف أن الفنانة أنغام دخلت وجدان الشعب والمستمع الخليجي بالأغنية الخليجية وخصوصا النساء، لأنها كانت تغني أغان خاصة بالنساء، وأنه يحب صوتها.



ويرى فنان العرب، أن أنغام تواكبه في اللون الغنائي الكلاسيكي، وهي خير صوت يمثل مصر في الدول العربية.

ونفى فنان العرب محمد عبده، كل ما تردد حول وجود مفاوضات جمعت بينه وبين القائمين على برنامج المقالب رامز تحت الصفر، معلقا " مين مجنون يطلع مع رامز جلال، أنا انتهز شهر رمضان لأعتكف".

وأعرب الفنان الكبير محمد عبده، عن سعادته البالغة للتغير الذى شهده المجتمع السعودي، لافتاً إن التغير كان ولا بد أن يحدث منذ سنوات طويلة لكنه تأخر.

من ناحيتها أكدت الفنانة أنغام، على أن هذا الحفل يعد تكريمًا لها وخاصة أنه بجانب الفنان الكبير محمد عبده.

وقالت أنغام إنها ستقدم خلال الحفل مجموعة من الأغاني الخليجية المتميزة للموسيقار طلال.



وكشفت عن غنائها عمل للفنانة الكبيرة نجاة من ألحان الموسيقار طلال وأنها لأول مرة ستقدم هذه الاغنيه على المسرح.

أكدت النجمة أنغام، أنها تستعد لاستكمال تسجيل ألبومها الجديد والمقرر طرحه خلال صيف2018 وستقوم با استكمال تسجيل الألبوم خلال رمضان.

ومن ناحيته، أوضح خالد أبو منذر المشرف العام علي إنتاج الموسيقار "طلال": أن التعاون المستمر بين فنان العرب محمد عبده، والموسيقار طلال ممتد لعشرات السنين، وأن الألبوم "عمري نهر" يعتبر مرحلة مهمة في التعاون المثمر بينهما، واستمرارًا لتثبيت نمط جديد للأغنية السعودية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان