رئيس التحرير: عادل صبري 08:52 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالأرقام| السينما المصرية تتراجع قبل السباق الرمضاني

بالأرقام| السينما المصرية تتراجع قبل السباق الرمضاني

فن وثقافة

افلام موسمي نصف العام وأعياد الربيع 2018

بالأرقام| السينما المصرية تتراجع قبل السباق الرمضاني

أدهم المصري 06 مايو 2018 15:45

شهدت الأفلام السينمائية، التي طرحت في موسمي "نصف العام"، و"أعياد الربيع" تراجع ملحوظ خلال الأسابيع الأخيرة، وخاصة قبل حلول السباق الرمضاني 2018.

 

كان الفنان "رامز جلال" متصدرًا شباك الإيرادات بفيلمه "رغدة متوحشة" لكنه توقف عند مبلغ 20 مليونا و292 ألفا خلال 15 أسبوعا من العرض، وما زال مستمر من موسم رأس السنة حتى الآن.



وفيلم "رغدة متوحشة" من بطولة الفنان رامز جلال ومحمد ثروت وريهام حجاج، ويقدم رامز جلال في فيلمه شخصيتين، الأولى هي "إسماعيل" الذي يعمل  في مجال التجميل ويريد فرصة لإثبات موهبته، حتى تأتيه بالصدفة من مخرج إعلانات يجسد دوره بيومي فؤاد، والذي يشاهد صورة "رغدة" بالصدفة ويطلبها لتؤدي دورًا هامًا في إعلان حملة إعلانية ضد التحرش الجنسي.

 

وحقق فيلم «عقد الخواجة» بطولة حسن الرداد وإيمي سمير غانم، إيرادات وصلت إلى 9 ملايين و627 ألف جنيها خلال فترة عرضه التي استمرت لما يقرب من 17 أسبوعًا، من تأليف هشام ماجد وشيكو، للمنتج أحمد السبكى، وإخراج بيتر ميمى.

 

ووصلت إيرادات فيلم «علي بابا» من بطولة كريم فهمي وآيتن عامر، والمتواجد من 5 أسابيع فقط إلى 8 ملايين جنيه و880 ألفا.
 

وفي إطار من الكوميديا، تدور أحداث فيلم "علي بابا" حول شخص انتهازي يُدعى "علي"، يسعى إلى تحقيق مصالحه الشخصية حتى ولو كانت على حساب الآخرين، وإذا به يفاجئ بوجود ابنة له "أيتن عامر" في سن العشرينات، وتبدأ من هنا المفارقات الكوميدية التي يقع فيها.

 

والفيلم من بطولة وتأليف الفنان كريم فهمي، إلى جانب النجوم أيتن عامر، صبري فواز، محمود الليثي، وإنتاج أحمد السبكي، ومن إخراج وليد الحلفاوي.


وجمع فيلم «نورت مصر» من بطولة بيومي فؤاد، خلال فترة عرضه للأسبوع الرابع على التوالي إيرادات بقيمة مليوني و245 ألف جنيه.

 

تدور أحداث الفيلم حول حامد "بيومي فؤاد" العائد إلى وطنه من دولة الكويت التي عاش بها لمدة خمسة عشر عامًا، ويٌقابل أصدقائه من أيام الجامعة، وتحدث معهم مواقف وطرائف في جو من الكوميديا واﻹثارة.

 

والفيلم بطولة بيومي فؤاد، محمد ثروت، هشام إسماعيل، أحمد حلاوة.



وحقق فيلم «قسطي بيوجعني» من بطولة هاني رمزي إيرادات خلال أربعة أسابيع بقيمة 684 ألف جنيه فقط.

 

ويعيش "هاني رمزي" حياة بسيطة ويعمل محصل كهرباء، ويقع في العديد من المفارقات الكوميدية التي يتعرض لها أثناء تأدية عمله نتيجة لارتفاع أسعار فواتير الكهرباء في مصر.

و"قسطي بيوجعني" عودة للفنان هاني رمزي بعد غياب دام 3 سنوات عن السينما، ويشاركه البطولة مايا نصري، حسن حسني، ومصطفى أبو سريع، ومن إخراج  عودة للفنان هاني رمزي بعد غياب دام 3 سنوات عن السينما، ويشاركه البطولة مايا نصري، حسن حسني، ومصطفى أبو سريع، ومن إخراج إيهاب لمعي.

 

وتذيل القائمة الفنان محمد نجاتي، فيلميه "الخروج عن النص"، و"رحلة يوسف"، وحقق

فيلم «رحلة يوسف» بإيرادات بقيمة 319 ألف جنيه خلال سبعة أسابيع، وتدور أحداثه حول سرقة مخطوطة من مصر على يد عصابة متعددة الجنسيات، تحت قيادة رئيسهم الذي كانت له ابنة من زوجته السابقة، لكنه لم يكن يعلم ذلك، وهو ما أدى إلى تورط هذه الابنة في إحدى الجرائم التي قام بها، وبطولة الفنان سامي مغاوري، ريم هلال، عاطف عبداللطيف.  

 

أما فيلم «الخروج عن النص» بلغت إيرادات بقيمة 150 ألف جنيه خلال خمسة أسابيع، 

ببطولة جماعية شبابية، ويشارك فيه إلى جانب الفنان محمد نجاتي، تارا عماد، راندا البحيري، نرمين ماهر.

 

تدور أحداث الفيلم حول مخرج سينمائي يتعرض لأزمة مالية كبيرة تقلب حياته رأسا على عقب، ليتجه إلى الإتجار في المخدرات.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان