رئيس التحرير: عادل صبري 04:17 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو| أحمد فهمي: 15 ألف جنيه أول أجر لي.. ولهذا السبب تخاصمت مع «حلمي»

بالفيديو| أحمد فهمي: 15 ألف جنيه أول أجر لي.. ولهذا السبب تخاصمت مع «حلمي»

فن وثقافة

الفنان احمد فهمي وعمرو الليثي

بالفيديو| أحمد فهمي: 15 ألف جنيه أول أجر لي.. ولهذا السبب تخاصمت مع «حلمي»

كرمة أيمن 05 مايو 2018 15:19

كشف الفنان أحمد فهمي، عن علاقته بأسرته وسبب خلافه مع أحمد حلمي، وكواليس فيلم "كدة رضا"، وذلك أثناء حلوله ضيفًا مع الإعلامي عمرو الليثي، ببرنامج "بوضوح" على شاشة الحياة.

 

وقال أحمد فهمي، إنه درس في البداية بكلية الهندسة ولم يحبها منذ أول سبوع، ومع ذلك استمر في الدراسة لمدة ثلاث سنوات، ليقرر بعد ذلك الالتحاق بكلية السياسة والاقتصاد.
 

وعن علاقته بوالده، أشار أحمد فهمي، إلى أنه تعرض للضرب مرتين من والده وأمه عقابًا له على شقاوته، مشيرًا إلى أنه لم يغضب منهم.
 

وأضاف أنه أمه اهتمت به في مجال التعليم هو واخواته، بينما كان يغوى والده الرياضة.
 

ولفت إلى أن انفصال والده عن والدته كان فى مرحلة من شبابه وقام بالشهادة على عقد الطلاق،  وبعدها انتقل للعيش مع أباه، مشيرًا إلى تشابه في الصفات مع والده الذي يتميز بخفة الدم، واللبس الشيك، واهتمامه بممارسة الرياضة.
 

وأوضح أحمد فهمي، أن الناس في مصر تنظر إلى الطلاق نظرة مش صحيحة على الرغم من أن الله أباحه وحلله وأحيانا يكون الطلاق فيه خير للجميع.  

 


وأكد الفنان أحمد فهمي أنه ضد أي تصرف عنصري، ومنهم خانة الديانة في بطاقات الرقم القومي.

وتمنى فهمي، حذف خانة الديانة من بطاقات الرقم القومي للمصريين، لأنه يجدها أمر عنصري.

وكشف فهمي، أنه ينتمى إلى طبقة متوسطة، وكان يعيش في منطقة "الهرم"، ولكن كانت المدرسة التي يرتداها من أفضل المدارس في مصر، فكان معه فيها أبناء وزراء ورؤساء وزراء، وهذا ما أهله لتقبل الآخر.

 


وعن خلافه مع الفنان أحمد حلمي، والذي امتد قرابة الـ3 سنوات، قال أحمد فهمي، أنه بدأ في كواليس فيلم "كدة رضا".

 

وتابع: "كنت في بداية مشواري الفني وكتبت سيناريو فيلم "كدة رضا"، وفي كواليسه تشاجرت مع بطله أحمد حلمي ووصل الخلاف بيننا لمدة ثلاثة سنوات تقريبا، لم نتحدث فيهم سويا إطلاقا".

 

وأكمل فهمي: "سبب الخلاف هو لهفة كلانا على العمل، ووقتها كنت صغير في السن والخبرة، ولم أكن أبالي أنني أعمل مع نجم كبير بحجم حلمي، وهذا بالتأكيد لم يكن تصرف صحيح".

وأضاف: "وانتهى الخلاف على يد الداعية الإسلامي معز مسعود، في جلسة جمعني فيها مع أحمد حلمي ومكي لأني أيضا كنت على خلاف معه".
 


وتطرق فهمي، لكواليس تأليف أول أفلامه "كدة رضا"، قائلًا: "تركت عملي من أجل الفن، ووقتها كنت وقعت مع المنتج محمد حفظي عقد أول أفلامي مع شيكو وهشام ماجد وهو "ورقة شفرة"، وتأجل تصوير الفيلم، واقترح عليّ السيناريست والمخرج عمرو سلامة كتابة سيناريو وقصص لأفلام".


وتابع: "أتذكر وقتها أن الفكرة اكتملت بيني وبين عمرو سلامة، ورفض هو كتابة الفيلم معي، وكتبته وأخبرت حفظي، ووقتها كان حلمي قرأ إحدى كتاباتي أنا وهشام وشيكو وأبدى إعجابه لحفظي بنا، فأخبرت حفظي أن هناك سيناريو جاهز وأعجب به حلمي وقدمه".

 

أضاف: "كان من الصعب وقتها أن أقدم أنا الفيلم بنفسي، كان سيفشل فموهبتي لم تكن مؤهلة لذلك، وكذلك حجم الإنتاج لهذا الفيلم، وتقاضيت عن كتابتي 35 ألف جنيه، وعن تمثيلي في فيلم "ورقة شفرة" 15 ألف  جنيه.

 

وعن الكوميديا في حياته، رفض فهمي، وضع مرتبة لنفسه على قمة ممثلي الكوميديا في مصر، لافتًا إلى أنه لن يضم نفسه لقائمته كبار الكوميديا في مصر مكتفيا بأبناء جيله، مؤكدا أنه لا يشاهد أفلامه ولا يرى أو يتابع ردود أفعال الجمهور.


وأجاب فهمي، عن سؤال الإعلامي عمرو الليثي، عن ترتيب الكوميديا المفضلين لديه فرد قائلاً: "بالأرقام بالتأكيد أحمد حلمي وبعده أحمد مكي وشيكو وهشام ماجد".


وأشار فهمي إلى أن أكثر الفنانين الذين يضحكوه شخصيا هو أكرم حسني

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان