رئيس التحرير: عادل صبري 07:59 مساءً | الخميس 24 مايو 2018 م | 09 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

منافسة سعودية كويتية في رمضان 2018.. وناصر القصبي يتخلى عن الكوميديا

منافسة سعودية كويتية في رمضان 2018.. وناصر القصبي يتخلى عن الكوميديا

فن وثقافة

بوستر مسلسل العاصوف لناصر القصبي

منافسة سعودية كويتية في رمضان 2018.. وناصر القصبي يتخلى عن الكوميديا

سارة القصاص 05 مايو 2018 13:30

يشهد الموسم الرمضاني 2018، منافسة قوية بين الدراما الخليجية، التي يقدمها نخبة من أشهر الفنانين.

 

 وتتواجد الدراما السعودية والكويتية بقوة هذا العام ، وتتنوع الأعمال بين الدراما و الكوميديا والمسلسلات الاجتماعية.

 

 ونرصد خلال هذا التقرير 10 أعمال خليجية تتواجد  على مائدة الافطار في رمضان، لنتعرف على قصتها وأبطالها

 

عوَض أباً عن جد

عمل سعودي فانتازي،  تنقسم أحداثه إلى ست قصص كوميديّة ، تدور عبر ستة أزمنة مختلفة، حيث تشكل هذه الحكايات قصة سلالة تمثل أجداد الشخصية الرئيسيّة "عوض" وتأثيرهم المفترض عليه فيما بعد.

 

يجمع العمل في بطولته نخبة من نجوم منهم " أسعد الزهراني في شخصية عوض، حبيب الحبيب، بشير غنيم، محسن الشمري، طارق الحربي، ابراهيم الحساوي، هيا الشعيبي، عبد المجيد الرهيدي، زارا البلوشي، ريماس منصور".

 

لم تقتصر المشاركة في العمل على نجوم السعودية فقط، بل شهد مشاركة العديد من النجوم والممثلين من دول عربية مختلفة مثل الكويت والعراق ومصر وسوريا، كما يسجل العمل إطلالة متميزة لنجمة الغناء شمس في أول ظهور لها في عمل تمثيلي.

العاصوف 

قضى الفنان ناصر القصبي أكثر من ثلاثين عامًا في الكوميديا، وأصبحت أعماله ترسم  البسمة على وجوه المشاهدين عبر القنوات التلفزيونية في شهر رمضان الكريم .

 

ولكنه يبدو أنه تخلى عن الكوميديا في مسلسله  السعودي الجديد "العاصوف"، الذي تدور أحداثه  حول التغيرات التي طرأت على مدينة الرياض خلال الخمسة عقود من الزمان، حيث يرصد  والتحولات الفكرية التي طالت بعض المجتمع.

 

مع حصة قلم 

يدور المسلسل الكويتي، " مع حصة قلم"’في اطار درامي اجتماعي تدور أحداث المسلسل حول امرأة تنسى ما يدور حولها طول الوقت، مما يضطرها إلى أن تحتفظ بورقة وقلم لتدوين أبرز الأمور.

 

العمل من بطولة  حياة الفهد، باسم عبد الأمير، ومشاري البلام، وإلهام علي، ونور الغندور، وعبدالله الطليحي، وحسين المهدي، ويعقوب عبد الله، وعبير أحمد، وزهرة الخرجي، وياسة، ومحمد جابر، ونواف نجم، وشهد الكندري، ورتاج العلي.

 

الخافي الأعظم

تدور أحداث المسلسل الكويتي في إطار درامي حول فتاة اسمها "حصة" تعاني في حياتها  من المشاكل الأسرية، لكن رغم هذا تحاول ألا تظهر ذلك للمقربين منها، لكن يقع لها حادث مما يؤدي إلى معرفة ما كانت تخبئه من آلام بسبب هذه المشاكل.

 

المسلسل من بطولة إبراهيم الحربي، محمد العجيمي، هيا عبد السلام، مرام البلوشي، علي كاكولي، ليلى عبدالله، عبدالله الباروني، غرور، تأليف عبدالله السعد.

الخطايا العشر

تدور أحداث المسلسل  البحريني " الخطايا العشر" في إطار درامي حول الندم وتأثيره على الإنسان وأسبابه ونتائجه، وهو الشيء الذي يصيب الإنسان في تفكيره نتيجة تصرفه بطريقة معينة في أحد المواقف، من خلال رجل يعيش حالة صراع مع الندم في كل المواقف التي يعيشها.

 

يجمع العمل كل من هيفاء حسين، وعبد المحسن النمر، وعبد الله بو شهري، روان مهدي، ريم أرحمة، محمد صفر، فاطمة الحوسني، ابراهيم الحساوي، سعود بو شهري، عبد الله ملك.

مسلسل روتين 

تدور أحداث العمل الكويتي، في اطار درامي حول المواقف التي يعيشها الناس خلال حياتهم العادية والتي تتسم بالروتين والذي قد ينتج عنه الرتابة والملل، من خلال زوجة تتصرف بطريقة تجعل زوجها يعاني هو وكل من له علاقة بزوجته، سواء الأهل أو الأصدقاء أو الجيران. 

 

يشارك في  بطولة المسلسل "روتين" االفنان محمد المنصور، والفنانة إلهام الفضالة، خالد أمين، أحمد السلمان، وشيماء علي، وهند البلوشي، ومشاري الكندري، وغدير السبتي، وأحمد بن حسين، وأمل محمد، وأحمد إيراج، وناصر عباس، وعزيز خيون، وأريج العطار، ومها محمد، ومحمد حلاق، والمسلسل من انتاج شركة سينيماجيك، وإخراج المخرج المتميز عيسى ذياب، وتأليف علي دوحان.

عطر الروح

تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي مشوق، حول طبيبة نفسية تجد نفسها في مواجهة العديد من المشاكل، والعقبات بكل من يُحيط بها، وخاصة الشخصيات ذو التركيبات الغربية.

 

 من بطولة هدى حسن، عبدالرحمن العقل، عبدالمحسن النمر ،حسين المنصور ، محمد العجيمي .

المواجهة

في اطار كوميدي، تدور أحداث المسلسل  عن "على" شاب الذي يعمل في شركة والده ولا يعترف بالحب بل يشغل نفسه بإثبات نجاحه في مجال عمله، والاستمتاع بالحياة.

 

أما ليالي فهي إنسانة ناجحة بكل المقاييس، حاصلة على الماجستير في الإعلام وتمتلك شخصية قوية، ولا يوجد مكان للحب في قلبها بسبب قصة حب فاشلة عاشتها، فقرت على إثرها أن تعتزل الحب وأن لا تثق بالرجال نهائياً، وتتوالى الأحداث عندما يلتقي الثنائي.

 

ويشارك في بطولة العمل " شجون، فهد باسم، غرور، محمد العلوي ، وإخراج حسين الحليبي".

بدون فلتر 

مسلسل سعودي،تدور أحداث المسلسل في إطار متصل منفصل حول عدد من القضايا الاجتماعية، وتنطلق حلقات المسلسل تحت عناوين مختلفة.

 

العمل من بطولة، عبدالله السدحان، ليلى السلمان، يوسف الجراح، نرمين محسن، فاطمة الحوسني، علي إبراهيم.

تشيز شات

تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي حول عدد من القضايا الاجتماعية الجديدة بعد التحول الذي شهدته المملكة العربية السعودية مؤخرًا، ومن بينها الانفتاح الثقافي.

 

يتكون فريق العمل " إسراء عبدالعزيز ، عبدالعزيز السكيرين، راشد الشمراني ، 

فايز المالكي، حسن عسيري ، عبدالعزيز الفريحي".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان