رئيس التحرير: عادل صبري 03:43 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور| «فاتن حمامة» يكرم شباب الفنانين.. وهذه الأفلام تعرض اليوم 

بالصور| «فاتن حمامة» يكرم شباب الفنانين.. وهذه الأفلام تعرض اليوم 

فن وثقافة

فعاليات مهرجان فاتن حمامة السينمائي

بالصور| «فاتن حمامة» يكرم شباب الفنانين.. وهذه الأفلام تعرض اليوم 

كرمة أيمن 05 مايو 2018 12:29

ضمن فعاليات الدورة الرابعة، من مهرجان "فاتن حمامة" السينمائي الدولي، أقيم حفل لتكريم الفنانين الشباب، واختير هذا العام الفنان نبيل عيسى، والفنانة نادية خيري

 

وبدأ الحفل بندوة ضمن المكرمين إلى جانب المخرجة ماجي أنور؛ رئيس المهرجان، وبعدها قامت بمنحهما درع التميز عن أدوارهم التي حازت على إعجاب الجمهور. 



 

وفي البداية، عبر كلا منهما عن سعادته وفخره بمنجه درع تكريم يحمل اسم سيدة الشاشة العربية "فاتن حمامة".

 

وتوجه نبيل عيسى، بالشكر لإدارة المهرجان على اختيار اسمة للتكريم، وتطرق للحديث عن خطواته السينمائية، قائلًا إنه لا يهتم بأدوار البطولة وإنما يبحث عن الأدوار الجيدة لتقديمها، مؤكدًا أن مثل هذا التكريم يلزم الفنان على تقديم أفضل ما عنده فيما بعد.



 

وقالت الفنانة نادية خيري، إنه شرف لها أن تُكرم في مهرجان "فاتن حمامة"، خاصة وأن سيدة الشاشة العربية أثرت عليها كممثلة وعلى كل الأجيال السينمائية التي عاصرتها وحتى الآن، مؤكدة أنه يمثل لها دفعة قوية.

 

وتحدثت نادية خيري، عن أعمالها، مشيرة إلى أنها ممتنة لدورها في مسلسل "الجامعة"، لأنه كان سببًا في تعرف الجمهور عليها.

 

وعن أعمالها القادمة، لفتت إلى أنها حاليًا تحضر لفيلم سينمائي بمشاركة رانيا يوسف وعمرو عابد. 



 

ويحرص مهرجان "فاتن حمامة" في كل دورة تكريم مجموعة من النجوم الشباب والذين يتم اختيارهم من قبل اللجنة الاستشارية العليا للمهرجان والتي تتكون من عدد من السينمائيين منهم مسعد فودة نقيب السينمائيين ود.غادة جبارة مستشار المهرجان ود.محمد عبد الوهاب زوج الراحلة فاتن حمامة.


وتتضمن عروض اليوم الثالث للمهرجان، مجموعة من الأفلام، التي تبدأ في الساعة 11 صباحًا وتستمر  حتى التاسعة مساءً، بقاعة الحضارة بدار الأوبرا المصرية.



 

وتشمل العروض، الفيلم البرتغالي a sample life ، وفيلم Icame from the future من إلمانيا، والفيلم البولندي sea ، وفيلم telephone من انتاج امريكي سوري تركي مشترك ، وفيلم lumiere ، والفيلم المصري "فوتو كوبي" من إخراج تامر عشري وبطولة النجمين محمود حميدة وشيرين رضا. 

 

وفي الخامسة مساءً، يعرض الفيلم المصري "حكاية سناء"، وذلك ضمن حفل تأبين الكاتب الراحل لويس جريس، واحتفالا بعيد ميلاد النجمة الراحلة سناء جميل، وذلك بحضور مخرجته روجينا بسالي.

 

كما تقام ندوة خاصة بتكريم السينمائي د.محمد العدل، في السابعة مساءً.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان