رئيس التحرير: عادل صبري 08:41 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو| في مسلسل «أرطغرل».. السلطانة حليمة تودّعه باللغة العربية وتموت

فيديو| في مسلسل «أرطغرل»..  السلطانة حليمة تودّعه باللغة العربية وتموت

فن وثقافة

السلطانة حليمة تودّع أرطغرل

فيديو| في مسلسل «أرطغرل».. السلطانة حليمة تودّعه باللغة العربية وتموت

محمد عمر 04 مايو 2018 18:43

بكى محبو مسلسل 'قيامة أرطغرل'، الأربعاء 3 مايو الجاري، مع أرطغرل وأمه هيماه، وابنه غندوز ألب، والطبيب أرتوك بيه على موت حليمة خاتون، أثناء إنجابها ابنها.

 

كانت الحلقة حزينة بموت حليمة خاتون أثناء إنجاب ابنها عثمان غازي، الذي أسَّس الدولة العثمانية.

لكن في الحقيقة، لم تمت حليمة خاتون أثناء ولادة ابنها، بل جاء ذلك لرغبة المؤلف في التخلي عن الممثلة التركية إسراء بيلغيتش، التي تؤدي دور حليمة. وقد كتبت بيلغيتش رسالةً طويلةً عبر حسابها على إنستغرام، تعلن فيها عن تركها المسلسل، وعبر منشورها شكرت بطلة مسلسل 'قيامة أرطغرل' زملاءها الممثلين وفريق العمل.

وفي رسالتها المليئة بالمشاعر الجياشة، كتبت بيلغيتش 'لقد انتهت شخصية السلطانة حليمة التي أديتها باعتزاز شديد ورغبة كبيرة، وذلك بسبب تغيير قصة الموسم الجديد'.

 

وبعد رسالة طويلة باللغة التركية، أكملت بيلغيتش برسالة أخرى كتبتها بالعربية 'مع الأسف، بسبب التغيير الذي سيحدث في الموسم الجديد، لقد قُرّر إنهاء شخصية السلطانة حليمة.

 

فقط أردت أن أقول إنني فخورة جداً بحُبِّكُم، وعواطفكُم وتشجيعكم العظيم'. وتابعت في رسالتها بالعربية القول، 'ليكن طريقكم مفتوحاً، ولا تحرق الشمس جلودَكم، ولا المطر يبرد روحكم، ولا تلمس الحجار أقدامكم.. شكراً أتمنى للجميع الأفضل دائماً'.

 

ويبدو أن رغبة المؤلف محمد بوزداغ (35 عاماً) في تجديد دماء طاقم عمل المسلسل دفعته لإظهار مشهد موت حليمة، رغم أنها عاشت بعد ولادة ابنها عثمان أكثر من 23 عاماً، وهو ما يعتبر خطأً تاريخياً في المسلسل، بحسب صحيفة Yeni Şafak التركية.

ويأتي ذلك بالتزامن مع الإعلان عن انتهاء حلقات مسلسل 'قيامة أرطغرل' بنهاية مايو 2018، على أن تبدأ سلسلة السلطان العثماني الأول، ومؤسس الدولة العثمانية عثمان بن أرطغرل، الموسم المقبل.

 

وقد أكدت الصحيفة التركية أنه تاريخياً لم تمت السلطانة حليمة أثناء ولادة ابنها السلطان عثمان غازي، بل ماتت في العام 1281 ميلادياً، فيما ولد السلطان عثمان غازي في العام 1258 ميلادياً، أي أن والدته ماتت وهو بعمر الـ23 عاماً. حليمة خاتون هي زوجة أرطغرل غازي، ووالدة عثمان بك، الذي أسس الإمبراطورية العثمانية، ولها ابنان آخران، وهما سوجي بك، وغندوز ألب. يذكر أن قبر حليمة خاتون يقع في مدينة بيلجيك بمنطقة سغوت (وسط غرب تركيا)، بجانب زوجها أرطغرل غازي، حسب الصحيفة Hürriyet التركية.


وفي المسلسل، أدت دورها الممثلة التركية إسراء بيلجيتش (25 سنة)، إذ ولدت في أنقرة في الـ14 من أكتوبر 1992، وقد اشتهرت بدورها في مسلسل 'أرطغرل'، في تركيا وعدد من الدول العربية أيضاً. وقد تزوجت بيلجيتش من لاعب كرة القدم جوخان توري، في أكتوبر 2017.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان