رئيس التحرير: عادل صبري 04:25 صباحاً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالفيديو| «بكار» من فيلم 3 دقائق لمسلسل 6 أجزاء.. محمد منير يكشف الكواليس

بالفيديو| «بكار» من فيلم 3 دقائق لمسلسل 6 أجزاء.. محمد منير يكشف الكواليس

فن وثقافة

مسلسل الكارتون "بكار"

بالفيديو| «بكار» من فيلم 3 دقائق لمسلسل 6 أجزاء.. محمد منير يكشف الكواليس

كرمة أيمن 03 مايو 2018 12:23

"كنت أسير في الشارع وقابلتني الدكتورة منى أبو النصر وقالتلي عندي أغنية في مسلسل كارتون تعالى غنيها".. هكذا حكى الفنان محمد منير، عن كيفية اختياره لغناء تتر مسلسل "بكار".

 

وكشف الفنان محمد منير، خلال تسجيل صوتي للإعلامي عمرو الليثي، خلال برنامجه "بوضوح" الذي يذاع عبر شاشة قناة الحياة، عن كواليس أغنية مسلسل الكارتون "بكار"، والتي تمثل جزءًا كبيرًا من ذكريات الشعب المصري.

وأضاف محمد منير، "مكنتش عارف إني بغني نفسي وبغني مصر كلها لأن بكار شخصية مصرية جدًا".

 

 

 

وجاءت مشاركة الفنان محمد منير، ضمن حلقة أمس الأربعاء من برنامج "بوضوح"، التي استضاف خلالها الإعلامي عمرو الليثي، مؤلف "بكار" عمرو سمير ومخرج العمل شريف جمال.

 

وقال المؤلف عمرو سمير، إن قصة المسلسل الكارتوني الشهير "بكار" جاءت عندما قابل د. منى أبو النصر وعرضت عليه الفكرة بعمل مسلسل كارتوني لطفل من الجنوب وأن يصور من داخل المعابد.

 

وتابع عمرو سمير، "أعجبت بالفكرة وبدأنا في العمل عليها وكانت البداية أن يكون فيلم قصير مدته 3 دقائق ووصل إلى 18 دقيقة،  وقامت منى ابو النصر بالتواصل مع النجم محمد منير ووافق على غناء التتر وعندما عرض الفيلم بمهرجان الإذاعة والتليفزيون نجح نجاحًا عظيمًا.



 

وعن أسباب تسمية المسلسل "بكار"، أوضح عمرو سمير، أن الاسم اختير لأكثر من سبب منه أن له صديق يحمل نفس الاسم، وأيضًا لما تحمله كلمة "بكار" من معاني جميلة في اللغة، وهي على وزن ابتكار ومبكرًا، كما أن المسلسل يقدم رسالة إلى الطفل.

 

واختتم قائلًا: "بعد النجاح المذهل للفيلم تم التنسيق على أن نقوم بعمل مسلسل في رمضان المقبل وبالفعل قمت بالذهاب إلى جزيرة نوبية في أسوان ومن هنا استوحيت افكار وشخصيات العمل". 

 

 

ومن جهة أخرى، تعرض الفنان محمد منير، لوعكة صحية ألمت به خلال الشهر الماضي، وأجرى على أثرها عملية جراحية، لكنه تعافى وامتثل للشفاء.

 

وتوجه الفنان محمد منير، بالشكر إلى جمهوره بعد دعمه له فى أزمته الصحية الأخيرة، وكتب عبر حسابه على موقع التغريدات القصيرة "تويتر":" الشعب الحبيب وجمهوري الغالى .. أعجز عن شكركم على دعمكم ومشاعركم الفياضة واهتمامكم خلال المحنة ، حبكم يمنحنى القوة دائما واهتمامكم يزيدنى إرادة لتقديم الأفضل".

 

كما أعلن محمد منير، عن موعد أول حفل له قائلًا: "موعدنا في حفل ثانى أيام عيد الفطر، وأتمنى من الله أن أستطيع دائما إسعادكم وتقديم ما تستحقون، محبتي".

 

 

 

و"بكار" مسلسل كارتون مصر، وأول شخصية كارتونية مصرية حقيقية، أبدعتها المخرجة الراحلة منى أبو النصر وأخرجت عدة أجزاء من المسلسل ثم استكمله ابنها شريف جمال بعد وفاتها عام 2003 توقف عرض المسلسل عام 2007 وتم استكماله في رمضان 2015 و 2016 بجوده عاليه بشكل 3D. 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان