رئيس التحرير: عادل صبري 05:26 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

صوت إسماعيل ياسين يفتتح «فاتن حمامة» السينمائي.. وتفاصيل الدورة الرابعة

صوت إسماعيل ياسين يفتتح «فاتن حمامة» السينمائي.. وتفاصيل الدورة الرابعة

فن وثقافة

ماجي أنور، رئيس مهرجان "فاتن حمامة" السينمائي

صوت إسماعيل ياسين يفتتح «فاتن حمامة» السينمائي.. وتفاصيل الدورة الرابعة

كرمة أيمن 03 مايو 2018 11:32

على مسرح الحضارة بدار الأوبرا المصرية، وبأحد مونولوجات الفنان إسماعيل ياسين، أعلن مهرجان فاتن حمامة السينمائي الدولي، انطلاق فعاليات دورته الرابعة المهداة لروح الناقد الفني علي أبوشادي.

 

حضر حفل افتتاح مهرجان فاتن حمامة، ماجي أنور؛ رئيس المهرجان، والفنانة نورهان، وأعضاء لجنة التحكيم المخرج هاني لاشين والدكتورة غادة جبارة العميد السابق لمعهد السينما، والمنتج محمد حفظي.
 

وكرم المهرجان في دورته الرابعة اسم الفنان الراحل إسماعيل ياسين، وتضمن حفل الافتتاح عرض فيلمًا يحتوي على أشهر مشاهده في السينما المصرية، وحكايات من لقاءات صحفية تحدث فيها عن حياته.
 


وكان من المقرر حضور حفيدته، لتتسلم الجائزة، لكنها تغيبت، وتسلمتها الدكتورة غادة جبارة.
 

في كلمتها، قالت المخرجة ماجي أنور؛ إن إدارة المهرجان حرصت على تمثيل المهرجان بشكل دولي ومحلي للتواصل مع الخرجين وصناع السينما، مضيفى أنهم كانوا حريصين هذا العام على التواجد في جميع المحافظات حيث سيتم عرض بعض الفعاليات في سيوة.
 

وأضافت، إن مهرجان "فاتن حمامة"، سيتواجدا بشكل رسمي في مهرجان كان السينمائي، بالإضافة إلى التواجد الدولي في دول مثل تونس وألمانيا.



وأعلنت ماجي أنور، يكريم الموسيقار الكبير راجح داوود، خلال فعاليات المهرجان بالإضافة إلى الفنان نبيل عيسى والمنتج محمد العدل وإلهام شاهين.
 

وأشارت إلى أن الدورة الرابعة من المهرجان شهدت مجموعة من التغييرات منها مشاركة أفلام السينما الصامتة، ومسابقة لأفلام أونلاين، والمشاركة فيها متاحة للجمهور، وتتواجد الأعمال عبر الصفحة الرسمية للمهرجان بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ويتم اختيار عن طريق التصويت.
 

وأعقب ذلك عرض فيلم الافتتتاح "يوم للستات"، وتدور قصته حول خبر افتتاح حمام سباحة جديد قرب إحدى المناطق الشعبية، ويصبح حديث الجميع، خاصة مع تخصيص يوم اﻷحد للسيدات فقط، ما يؤدي إلى اجتماع العديد من السيدات المنحدرات من خلفيات اجتماعية مختلفة، وتحدث بينهن مفارقات كثيرة.
 

ويشارك في بطولة الفيلم الفنانة إلهام شاهين، نيللي كريم، ومحمود حميدة وفاروق الفيشاوى وأحمد الفيشاوى وناهد السباعى وأحمد داوود وإياد نصّار، وهالة صدقى وتأليف هناء عطية، وإنتاج الفنانة إلهام شاهين، ومن إخراج كاملة أبو ذكري.

 

ويتضمن برنامج عروض وفعاليات اليوم الاول من مهرجان فاتن حمامة السينمائي الدولي بدورته الرابعة، اليوم الخميس 3 مايو 2018، عدد من الأفلام هي:

 

"فيلم " At the same speed " من ايطاليا، "Suspenso sorpresa" من بيرو، وفيلم "big booom" من روسيا، وفيلم "عطر بغداد"، والفيلم الأسباني "Maria Moliner"  .

 

تبدأ العروض في تمام الساعة 11 صباح اليوم الخميس وتستمر وتعاد مرة أخرى حتى ال9 مساءًا بقاعة الحضارة بدار الأوبرا المصرية.

 

وتقيم إدارة المهرجان، حفل تأبين للكاتب الصحفي لويس جريس، وذكرى ميلاد الفنانة الراحلة سناء جميل، في السادسة من مساء السبت المقبل، بقاعة سينما الحضارة في ساحة دار الأوبرا.
 

ويعرض "فاتن حمامة" السينمائي، آخر فيلم قدمه الكاتب الراحل لويس جريس عن حياة زوجته، بالإضافة إلى عرض الفيلم التسجيلي "حكاية سناء"، إنتاج وإخراج روجينا بسالي.



 

يذكر أن، الدورة الرابعة مهداة لروح الناقد على أبو شادى، ويضم المهرجان أكثر من مسابقة، وهى "مسابقة الأفلام القصيرة، "تسجيلي، روائي، رسوم متحركة"، على ألا يزيد مدة عرض كل فيلم على 30 دقيقة، "مسابقة الأفلام الطويلة، "تسجيلي، روائي ورسوم متحركة"، وينافس من مصر على جوائز المسابقة الأفلام الروائية الطويلة فيلم "الأصليين"، وفيلم "فوتوكوبي".
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان