رئيس التحرير: عادل صبري 04:02 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

السعودية تتربع على عرش «شاعر المليون» في الموسم الثامن.. وجزاع الأسلمي كلمة السر

السعودية  تتربع على عرش «شاعر المليون» في الموسم الثامن.. وجزاع الأسلمي كلمة السر

فن وثقافة

الشاعر السعودي نجم جزاع الأسلمي

السعودية تتربع على عرش «شاعر المليون» في الموسم الثامن.. وجزاع الأسلمي كلمة السر

آية فتحي 02 مايو 2018 18:18

أُسدل الستار على الموسم الثامن من برنامج شاعر المليون الذي تنتجه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبو ظبي، بفوز الشاعر السعودي  نجم جزاع الأسلمي باللقب، خلال الأمسية الأخيرة التى أقيمت أمس الثلاثاء على مسرح شاطئ الراحة فى أبوظبى، ليحصل جائزة 5 ملايين درهم.

وتمكنت السعودية أيضًا من حصد  المركز الثانى، والذي حصده الشاعر السعودى متعصب نصر الشرارى وقيمته 4 ملايين درهم، والثالث السعودى فواز الزتانى وقيمته 3 ملايين درهم، فيما حصل على المركز الرابع وقيمته مليونا درهم الشاعرة بتول آل على من الإمارات، والمركز الخامس  الشاعر الهقيش الصخرى من الأردن ومبلغ مليون درهم، وحصل على المركز السادس علي سالم الهاملى من الإمارات.

ويذكر أن نتيجة لجنة التحكيم بعد جمع آخر أمسيتن حصول بتول آل علي من الإمارات على 53 نقطة وعلى سالم الهاملي من الإمارات 46 نقطة، وصالح الهقيش الصخرى من الأردن 51 نقطة، ومن السعودية نجم بن جزاع الأسلمى 53 نقطة، وفواز الزناتى العنزى 53 نقطة ومتعب النصار الشرارى 47 نقطة.

وقيم الشعراء لجنة التحكيم المؤلفة من الدكتور غسان الحسن، وحمد السعيد، وسلطان العميمىن والتي قرر أعضاؤها في نهاية النقاش اختيار الأسلمي لحمل بيرق الشعر.

وكان الشاعر السعودي نجم بن جزاع الأسلمي، الحاصل على المركز الأاول قد تأهل بتصويت الجمهور في الحلقة نصف النهائية من برنامج "شاعر المليون" .

وفي أول تعليق له على الفوز قال نجم الأسلمي في تغريدة له عبر موقع تويتر: “الحمد لله أولاً وآخراً ..شكرًا لكل من وضع ثقته في نجم بن جزاع الأسلمي والشكر كل الشكر لكل من دعمني من قبيلتي الطنايا شمر ولكل القبايل والأصدقاء والأحبة ، هذا البيرق أتشرف بتقديمه هدية للوطن  ولشمر وللشعر . مشاعركم وردودكم غمرتني بالحب، الشعور لا يوصف شكرًا لكم جميعًا".

وأقيمت ليلة أمس الحفل الختامي لمسابقة شاعر المليون على مسرح شاطئ الراحة في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، بحضور الشيخ هزاع بن زايد بن سلطان آل نهيان، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

وتجدر الإشارة إلى أن شاعر المليون هو برنامج تلفزيوني متخصص في مسابقة الشعر النبطي، انطلق من إمارة أبوظبي في الإمارات بفكرة من الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي. ولقى شاعر المليون متابعة جماهيرية واسعة في العالم العربي في نسخته الأولى سنة 2007.

ويتكون برنامج شاعر المليون من مرحلتين: المرحلة الأولى تقوم اللجنة بتنظيم جولة في دول مجلس التعاون الخليجي وبعض الدول العربية لإجراء اختبار أداء المتسابقين.

أما المرحلة الثانية من برنامج شاعر المليون فتكون في مسرح شاطئ الراحة في أبوظبي، حيث يتنافس المتأهلون للتصفيات النهائية من خلال البرنامج الذي يبث على الهواء مباشرة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان