رئيس التحرير: عادل صبري 12:03 مساءً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

«رامز تحت الصفر» الحصان الرابح لـ «MBC».. وهذه خريطة القناة في رمضان

«رامز تحت الصفر» الحصان الرابح لـ «MBC».. وهذه خريطة القناة في رمضان

فن وثقافة

جانب من مؤتمر قنوات ام بي سي

«رامز تحت الصفر» الحصان الرابح لـ «MBC».. وهذه خريطة القناة في رمضان

كرمة أيمن 29 أبريل 2018 15:20

لم تعلن مجموعة قنوات "أم بي سي" عبر شاشتها عن كافة الأعمال المشاركة في الموسم الرمضاني 2018، لتكشف عن الخريطة الكامة في المؤتمر الذي أقامته مساء أمس.

 

وتنافسMBC  في رمضان، من خلال 5 محاور هي: " MBC مصر، MBC دراما،MBC 1 ، "شاهد نت"، ولأول مرة Mbc4.

 

ويعرض على شاشة أم بي سي، 11 عملًا حصريًا، من ضمنهم 9 مسلسلات، هم:  "أبو عمر المصري"، "كلبش 2"، "أهو ده اللي صار"، "رسايل"، "سلسال الدم"، "خفة يد"، "قانون عمر"، "ممنوع الاقتراب أو التصوير"، "سك على اخواتك".

 

وعن تأجيل باقي حلقات الموسم الرابع من مسلسل "سلسال الدم" لعرضه في شهر رمضان، قال محمد عبدالمتعال رئيس شبكة mbc مصر، إن المسلسل حقق نسبة مشاهدة هائلة في مصر والوطن العربي وهو الأعلى تحقيقا للربح من الدقائق الإعلانية، ولذلك اتخذوا قرارًا بعرضه في رمضان منذ فترة طويلة.

 

وأما خريطة البرامج، تعرض القناة "مسرح مصر"، وبرنامج "رامز تحت الصفر"، إضافة إلى برنامج "من روسيا".

 

وكشف مازن الحايك، المتحدث الرسمي لمجموعة ام بي سي، إن تجربة برامج رامز جلال مع القناة ناجحة ولها صدى جماهيري واسع في كافة انحاء الوطن العربي، وواحدًا من أبرز البرامج التي تحقق ربحا للقناة، مشيرًا إلى أن حلقات "رامز تحت الصفر" صورت في العاصمة الروسية "موسكو".

 

وعن تأخر إعلان برومو "رامز تحت الصفر"، أوضح عبدالمتعال، إنها رغبة القناة في الكشف عن تفاصيله لاحقًا، كما حدث في رمضان 2017 أعلن عن البرنامج قبل أيام من عرضه.

 

أما البرنامج الرياضي "من روسيا" الذي يعرض كواليس المونديال، صور منه 10 حلقات، ويقدمه مهيب عبد الهادي ورزان مغربي وبيومي فؤاد.

 

وعن اختيار "مسرح مصر" ليكون ضمن الخريطة التنافسية، يقول مازن الحايك، إن ميزانية 30 حلقة من "مسرح مصر" تفوق ميزانية أي مسلسل في رمضان 2018، لافتًا إلى إنهم يراهنون على أعمال حققت نجاحًا كبيرًا.

 

وأوضح محمد عبدالمتعال، أن ميزانية أي مسلسل على mbc لا تتجاوز ميزانيته أكثر من 70 مليون جنيه.

 

"الزعيم يغيب عن شاشة mbc لأول مرة منذ 7 سنوات" علق عبدالمتعال، قائلًا: "نحن نحترم عادل إمام بشدة، فهو نجم كبير، وأمضينا سنوات كثيرة في التعاون معًا، ونكن له معزة خاصة، لكن هذه طبيعة السوق الإعلامي والعرض والطلب".

 

وتابع: "لا توجد جدوى اقتصادية من مسلسلات النجوم ذات الميزانية الضخمة، وجميع احصائيات وأرقام رمضان 2017 تثبت ذلك، ومهما كان حجم الممثل أو النجم بطل العمل، فهناك فرق هائل بين تكلفة المسلسل والعائد منه".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان