رئيس التحرير: عادل صبري 09:47 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

حفل «أسرار الجمال» بـ50 جنيهًا.. و«بره الدنيا» في الهناجر

حفل «أسرار الجمال» بـ50 جنيهًا.. و«بره الدنيا» في الهناجر

فن وثقافة

حفل اسرار الجمال

حفل «أسرار الجمال» بـ50 جنيهًا.. و«بره الدنيا» في الهناجر

كرمة أيمن 28 أبريل 2018 14:25

يُنظم قطاع صندوق التنمية الثقافية، مجموعة من الاحتفالات والفعاليات الثقافية والفنية، على مدار اليومين 28 و29 إبريل، بعدد من الأماكن التابعة لوزارة الثقافة.

 

ينظم "بيت العود العربي" ببيت الهراوي خلف الجامع الأزهر، في السابعة والنصف مساء السبت 28 إبريل  حفل المتفوقين موسيقيًا من دارسي ودارسات بيت العود.

 

يتضمن الحفل تقديم مجموعة من أجمل المقطوعات المصرية والعالمية، ويشرف عليه الفنان نصير شمة.

 

ويعد "بيت العود العربي" أول مدرسة متخصصة في العالم العربي لتعليم العود كأداة موسيقية منفردة ، بجانب تعليم العديد من الآلات الوترية.

 

وعشاق التراث، موعدهم في الثامنة مساءً بمركز إبداع وكالة الغوري، مع عرض لفرقة "التنورة".

 

وتستضيف سينما الهناجر، التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية الفيلم التسجيلي "بره الدنيا" للمخرجة نهى المعداوى، والذى يعرض بالتعاون مع قطاع قنوات النيل المتخصصة، وذلك في السادسة مساء السبت 28 إبريل.

 

وتدور أحداث الفيلم حول معاناة مرضى "الزهايمر" للمريض وذويه في ظل غياب المعلومات الكافية عن هذا المرض الذي يؤدي إلى الفقد التدريجي لوظائف المخ .

 

وفي متحف "أم كلثوم" بمنيل الروضة، يقام حفل للفنانة "أسرار الجمال" وفرقتها الموسيقية، في الثامنة مساء الأحد 29 إبريل.

 

وتغني خلال الحفل عدد من الأغنيات منها: "تأشيرة.. وتخسر كده" ، كلمات محمد حمد، "متكسره" كلمات مصطفي الجندي، "ولسه الأحلام كتير" كلمات محمود رضوان، "وحشتيني" كلمات محمد الصواف، "أنا مصر ولا حد تاني" ، كلمات محمد حمد، والأغاني من ألحان " إيهاب عز الدين.

 

وتشدو أسرار الجمال بباقة من أروع ما غنت سيدة الغناء العربي مثل: "فات الميعاد"، "دارت الأيام"، وإعادة توزيع لبعض أغنيات زمن الفن الجميل منها  "هان الود"، "العوازل ياما قالوا" ، "دار يا دار"، "وقف الخلق"، والحفل بقيادة المايسترو مصطفي سند، وسعر التذكرة 50 جنيهًا.

 

والفنانة أسرار الجمال، من مواليد الإسكندرية ، قدمت العديد من الأعمال بإذاعة وتليفزيون الإسكندرية ، درست  بمعهد الموسيقي العربية ، وحصلت علي جائزة المطربة الأولي كأفضل إستفتاء للإذاعة علي مدار أربع سنوات متتالية.

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان