رئيس التحرير: عادل صبري 01:09 مساءً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

خاص| تفاصيل الحلقة الأولى من مسلسل «أرض النفاق»

خاص| تفاصيل الحلقة الأولى من مسلسل «أرض النفاق»

فن وثقافة

بوستر ارض النفاق

قبل عرضه في رمضان

خاص| تفاصيل الحلقة الأولى من مسلسل «أرض النفاق»

أدهم المصري 27 أبريل 2018 16:41

تبدأ أحداث الحلقة الأولى، من مسلسل "أرض النفاق"، الذي يعرض مع أولى أيام شهر رمضان 2018، بمشهد كادر واسع يظهر من خلاله المنزل الذي يسكن فيه الفنان محمد هنيدي.

 

ويجسد هنيدي، شخصية "مسعود" التي قدمها الفنان الراحل فؤاد المهندس من قبل في العمل السينمائي الذى يحمل نفس الاسم. ويخلد هنيدي، للنوم ويحلم بحلم يقلب حياته رأسًا على عقب، مما يجعله يشعر بالضيق.

 

وينزل "مسعود" للحارة الشعبية التي يسكن فيها، تستقبله نساء وفتيات الحارة بالورد، لكى يخففون عنه كل شىء، فيبدأ فى نسيان حلمه مع مشاغبات أهل حارته، فضلاً عن بعض الجمل المضحكة والخفيفة التى يلقيها هنيدى على أهل الحارة.

 

وتستعرض الحلقة الأولى، بعد المواقف التى يتعرض لها "مسعود" ضمن المواصلات التى يركبها لكى يصل إلى عمله، وطوال الطريق يفكر فى المواجهة التى تحدث بينه وبين مديريه فى العمل، وماذا يفعل معه لكى لا يعرضه للجزاءات، التى لا يحبها "مسعود" لأنها تقلل من مرتبه.

 

وتنتهي الحلقة الأولى من العمل بمشهد يجمع الفنانة "هنا شيحة" التى تجسد نفس الشخصية التى قدمتها الفنانة "شويكار" خلال أحداث العمل السينمائي. و يتعرض خلالها "مسعود" لأول مشاجرة بينه وبين أحد رجال الحارة، بعد أن صارحه بحقيقته التى لا يريد أن يسمعها، مما يجعله يفكر فى الحصول على حبوب شجاعة وصراحة.

 

ويبدأ هنيدي فى البحث عن بائع هذه الحبوب لكى يستطيع أن يقف فى وجهة كل من ظلمه فى العمل وفى الحارة، وامام زوجته التى تسيطر عليه وتريد أن تجعله تحت طوعها بكل الأشكال.

 

وفي الحلقة الثانية، تحدث مشاجرة كبيرة بين "مسعود" ومديره فى العمل، ويعود إلى مكتبه حزينًا ومهمومًا، ليستمع إلى زملائه وهم يتحدثون عن بائع حبوب الشجاعة والصراحة في الصحراء.

 

ومسلسل "أرض النفاق" مأخوذ عن رواية أدبية تحمل عنوان "أرض النفاق" قُدّمت عام 1949، وتصنف هذه الرواية ضمن الأعمال الأدبية الاجتماعية، التى تغرس اهتماماتنا فى عمق المشاكل الاجتماعية.

وتتحدث الرواية عن المجتمع المصرى والعربى فى نهاية الأربعينات فى إطار خيالى فانتازي بإسقاطات واقعية، وقدمت من خلال عمل سينمائى يحمل نفس الاسم، بطولة الفنان الراحل فؤاد المهندس، وشويكار، وسميحة أيوب، وحسن مصطفى، سيناريو وحوار سعد الدين وهبة، تأليف يوسف السباعى، إخراج فطين عبد الوهاب.

ويشارك في بطولة مسلسل "أرض النفاق" محمد هنيدى، هنا شيحة، الإعلامى إبراهيم عيسى، محمد محمود، دلال عبد العزيز، هاجر الشرنوبى، محمد ثروت، محمود كمال، وآخرون، إنتاج العدل جروب، ومن إخراج ماندو العدل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان