رئيس التحرير: عادل صبري 09:08 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالصور| خريطة البيت الفني للمسرح.. هذا العرض لأول مرة في الفيوم

بالصور| خريطة البيت الفني للمسرح.. هذا العرض لأول مرة في الفيوم

فن وثقافة

جانب من قواعد العشق الاربعين

بالصور| خريطة البيت الفني للمسرح.. هذا العرض لأول مرة في الفيوم

سارة القصاص 24 أبريل 2018 15:00

يعيش البيت الفني للمسرح، حالة من النشاط الفني، في الآونة الأخيرة،  فتستعد عدد من العروض لجولات فنية داخل وخارج مصر، فضلا عن تكوين فرق فنية جديدة.

 

يسافر  العرض المسرحي " الثامنة مساء" إلى الأردن ليشارك ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان "ليالى المسرح الحر الدولي" في دورته الـ13.

 

ومن المقرر عرض المسرحية مرتين الأولى يوم الأحد  29 إبريل على "مركز عبدالله الثانى الثقافي" بمدينة الزرقاء فى الساعة السادسة مساء ،ويوم الثلاثاء  1 مايو 2018 على مسرح الشمس.


عرض الثامنة مساء، من إنتاج فرقة مسرح الغد التابعة للبيت الفني للمسرح ،من بطولة وفاء الحكيم، محمد عبد العظيم، لمياء كرم، نائل على، نور الجزار، و يحكى قصائده الشاعر عبدالله حسن، ديكور مى زهدى ،موسيقى جو حنا، ملابس نورهان سمير، تأليف ياسمين فرج، إخراج هشام على.

 

"قواعد العشق 40 " لأول مرة بالفيوم 

 

قال الفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح، إن عرض " قواعد العشق 40" سيعرض في الفيوم على مسرح قصر ثقافة الفيوم يومي الأحد و الأثنين ٢٩و ٣٠ إبريل الجاري مجانا للجمهور، بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة.

 

و عبر إسماعيل مختار عن تقديره للهيئة العامة لقصور الثقافة لمجهودهم الكبير في استضافة العرض و تعاونهم المثمر في تنفيذ خطة تجوال عروض البيت الفني للمسرح بالمحافظات ، حيث يأتي ذلك في إطار خطة الوزارة لوصول المسرح الى كل أقاليم مصر ، حيث يتبع ذلك تجوال عدد من العروض بمحافظات أسيوط و بورسعيد و غيرها بالتعاون مع قطاعات الوزارة المختلفة.

 

و أضاف "مختار" أن إعادة عرض " قواعد العشق ٤٠" يأتي للنجاح الذي حققه العرض على المستوى الجماهيري و النقدي ، إضافة إلى كونه من أهم عروض البيت الفنى للمسرح من حيث الإيرادات العام الماضي، حيث تجاوزت إيراداته المليون و نصف المليون جنيه خلال ليالي عرضه .

 

 العرض المسرحي " قواعد العشق 40 " عن رواية شهيرة لأليف شافاق وعدة مصادر أخرى، دراماتورج وإشراف على الكتابة رشا عبد المنعم ، شارك في الكتابة ياسمين إمام وخيري الفخراني، موسيقي وألحان محمد حسني، ديكور مصطفى حامد، أزياء مها عبد الرحمن، إضاءة إبراهيم الفرن، بطولة بهاء ثروت، عزت زين، فوزية، أميرة أبو زيد، المنشد سمير عزمي بمشاركة فرقة المولوية العربية للتراث الصوفي، إخراج عادل حسان.

 فرقة الشمس

 وأقامت الفنانة وفاء الحكيم مدير فرقة مسرح " الشمس" التابعة للبيت الفني للمسرح، اختبارات أداء لمجموعة من ذوي الإحتياجات الخاصة،  استعدادا لتكوين فرق العمل لمجموعة من العروض المختلفةو التي ستقوم الفرقة بإنتاجها عقب الافتتاح الرسمي للفرقة مباشرة و الذي سيكون خلال الأيام القادمة.

 

و فرقة " الشمس" صدر قرارا وزاري بتأسيسها شهر مارس الماضي لتكون بذلك أول فرقة متخصصة تهتم بالمواهب الفنية لذوي الاحتياجات الخاصة في تاريخ مسرح الدولة، و تقوم الفرقة حاليا بعمل بعض الأنشطة و العروض التجريبية، كما تقام حاليا بعد الجلسات التحضيرية لبعض النصوص المقترحة.

الساعة الأخيرة

يستعد  الفنان سامح مجاهد مدير فرقة مسرح الغد التابعة للبيت الفنى للمسرح ، لتقديم عرضا جديدا مأخوذا من  النص المكتوب بعنوان " الساعة الأخيرة" .

 

ومن المقرر افتتاح العرض خلال الأيام القادمة على مسرح الغد بالعجوزة ، الذي يخرجة ناصر عبد المنعم.

 

ويقول ناصر عبد المنعم مخرج العرض، إن العمل يتناول الساعة الأخيرة في حياة الطيار الأمريكي الذي ألقى قنبلة هيروشيما ، والمعاناة النفسية التي مر بها نتيجة ضربه المدينة

اليابانية بأول قنبلة نووية في التاريخ.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان