رئيس التحرير: عادل صبري 06:33 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور والفيديو| «مهرجان الطبول».. كرنفال فني يزلزل شارع المعز

بالصور والفيديو| «مهرجان الطبول».. كرنفال فني يزلزل شارع المعز

فن وثقافة

مهرجان الطبول

بالصور والفيديو| «مهرجان الطبول».. كرنفال فني يزلزل شارع المعز

كرمة أيمن 22 أبريل 2018 13:30

تحول شارع المعز للوحة فنية، امتزجت بها جميع الفنون مع فرحة ومشاعر آلاف من الجماهير التي تفاعلت مع كل الفرق المشاركة في الدورة السادسة للمهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية.

 

وقدمت 20 فرقة من الدول العربية والأفريقية والأسيوية والأوروبية، التي تمثل ثقافات شعوب العالم كرنفالًا دوليًا، لترسم لترسم البهجة والسعادة على وجوه الجميع في ليلة من أروع ليالي مهرجان الطبول.

بدأ موكب الاحتفال في التحرك من بوابة الفتوح إلى مجموعة السلطان قلاوون وامتزجت موسيقات وإيقاعات الشعوب المختلفة تتقدمهم مصر بفرقها المتميزة، ومن الفرق المشاركة "الصين، تونس، تايلاند، السودان، بولاندا، سيريلانكا، الجزائر، باكستان، السعودية، بلغاريا، استراليا، جزرالمالديف، اليونان، الهند، اندونسيا، نيجيريا، فلسطين ومن مصرجامعة سوهاج  وشباب سوهاج بوزارة الشباب والرياضة وفرقة حسب الله"، بملابسهم التقليدية التراثية حتى توقفت الفرق عند المسرح المخصص للمهرجان.

وعلى مسرح شارع المعز، امتزج التاريخ بالإبداع الفني، لتقدم كل دولة عروضها المميزة من خلال الورشة الفنية التى قدمها الفنان انتصار عبد الفتاح رئيس ومؤسس المهرجان

وقدمت الفرق فقرات مختلفة متنوعة تُبرز التنوع الثقافى وتفاعلت الجماهير الكبيرة مع الفرق المشاركة بالرقص والغناء والتصفيق فى مشهد مُبهر وبديع.وفي ختام الاحتفالية تفاعل الجمهور مع الفنان انتصار عبدالفتاح، وطلب منهم أن يغنوا معًا لتمتزج أصوات الجماهير ممزوجة بأصوات الفرق لتهز  أرجاء شارع المعز.

 

 

وبصورة ضمنية، أرسل آلاف الجماهير التي احتشدت لتتابع فعاليات المهرجان الدولى للطبول، رسالة سلام تؤكد على احتضان مصر لكل ثقافات الشعوب والتواصل الإنساني.

 يُقام المهرجان تحت رعاية وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارات "الثقافة متمثلة فى قطاعاتها" والاّثار والسياحة والشباب والرياضة ومحافظة القاهرة ومؤسسة مصر الخير ومؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب.

وتستمر فعاليات مهرجان الطبول حتى يوم الخميس 26 إبريل الجاري استعداداً لتقديم احتفالية كبرى ودولية لأعياد تحرير سيناء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان