رئيس التحرير: عادل صبري 03:38 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بعد غياب 8 سنوات.. طارق لطفي من المحلية لـ«العالمية»

بعد غياب 8 سنوات.. طارق لطفي من المحلية لـ«العالمية»

فن وثقافة

فيلم 122

على طريقة Saw

بعد غياب 8 سنوات.. طارق لطفي من المحلية لـ«العالمية»

كرمة أيمن 22 أبريل 2018 11:57

يعود الفنان طارق لطفي، إلى شاشات السينما بعد غياب دام لأكثر من 8 سنوات، بفيلمه الجديد "122".

 

وفيلم "122" ينتمي لأعمال الرعب والمطارات، وتدور أحداثه في إطار تشويقي، حول طبيب يٌتهم بارتكاب جريمة هو بريء منها ويحاول أن يثبت براءته بمساعده صديقه المقرب.

 

و"122" أول  فيلم مصري ضمن فئة الرعب سيعرض في دور العرض الأمريكية، ويعد نقلة جديدة في أفلام الرعب المصرية والعربية، فهل سيضيف إلى تاريخ السنيما المصرية؟.

وانتهى المخرج العراقي ياسر الياسري؛ ، في أول مشاركة مصرية له في السينما المصرية، من تصوير جميع مشاهد الفيلم، ويتابع عمليات ما بعد التصوير من مونتاج ومكساج تمهيدًا لتجهيزه للعرض خلال عيد الفطر المبارك، في 13 يونيو 2018.
 

استعان المخرج في تصوير المشاهد بصناع أفلام عالمية، حازت على إعجاب الجمهور "Conjuring ، Saw ،Split "، أما أعمال الصوت والتلوين يقوم بها نفس فريق فيلم "جومانجي" الأخير.

ويظهر أثناء الفيلم ثلاث ضيوف شرف هم: الفنان أحمد الفيشاوي، والفنان محمد ممدوح والفنان محمد لطفي".

 

وفيلم "122" بطولة طارق لطفي، أحمد داود، أمينة خليل، محمود حجازي، والفنانة المغربية جيهان خليل؛ التي تجسد دور ممرضة، ومن إنتاج العراقي سيف عريبي، وإخراج ياسر الياسري.

 

وقرر مؤلف الفيلم صلاح الجهيني، أن يحبس أنفاس المشاهدين بأحداث تشبه المطارادات في أفلام مثل  Dont Breathe و Saw، وكتب من قبل سيناريو فيلم "ولاد رزق"، و"الخلية".

 

وكانت آخر أعمال الفنان طارق لطفي، في السينما فيلم "بنتين من مصر" عام 2010، وشاركه البطولة الفنانة صبا مبارك، وزينة، كما ظهر كيف شرف في فيلم "أزمة شرف" عام 2009 مع النجمة غادة عبد الرازق والفنان عمرو يوسف.

وتميز الفنان طارق لطفي، خلال الفترة الماضية بعدد من الأعمال الدرامية، كان آخرها مسلسل "بين عالمين" الذي حقق نجاحًا ملحوظًا رغم عرضه خارج الموسم الرمضاني.

 

وتدور أحداث "بين عالمين" في إطار اجتماعي تشويقي، حول صراع المال والسلطة، من خلال شخصية "مروان" يجسدها طارق لطفي، صاحب شركة عقارات، ورغم التزامه دينيًا إلا أنه لا يرى سوى مصلحته فقط.

 

كما يشارك طارق لطفي، في الفيلم السينمائي "سري للغاية" للكاتب وحيد حامد، والمخرج محمد سامي، ويلعب خلاله دور أحد قيادات جماعة الإخوان وهو "محمد البلتاجي"، ويرصد الفيلم مجموعة من الأحداث التاريخية الهامة التي مرت بها مصر في السنوات الأخيرة.

 

 

وللعام التالي على التوالي، يخرج الفنان طارق لطفي، من السباق الرمضاني، بمسلسله "الثمن" الذي تعاقد عليه باسم "تحت الصفر"، وكان من المقرر عرضه فب الموسم الرمضاني 2018، لكن بسبب اعتذار بعض المخرجين منهم أحمد خالد أمين وزياد الوشاحي عن إخراج المسلسل، اتفق المنتج تامر مرسي مع الفنان طارق لطفي على تأجيل العمل للعام 2019، والمسلسل من تأليف هالة الزغندي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان