رئيس التحرير: عادل صبري 10:17 مساءً | الخميس 21 يونيو 2018 م | 07 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

بأغاني الزمن الجميل.. تاريخ الأوبرا المصرية ينير السعودية

بأغاني الزمن الجميل.. تاريخ الأوبرا المصرية  ينير السعودية

فن وثقافة

عبد الوهاب وعبد الحليم حافظ

بأغاني الزمن الجميل.. تاريخ الأوبرا المصرية ينير السعودية

سارة القصاص 22 أبريل 2018 10:31

 تحرص المملكة العربية السعودية في الوقت الأخير، على استضافة العروض الفنية المختلفة.

 

وفي مركز الملك فهد في الرياض، يستمع عشاق الطرب إلى  حفلين متتاليين لدار الأوبرا المصرية  مساء الأربعاء ، الخميس 25 ، 26 ابريل 2018.

على مدار يومين يقدم روائع زمن الفن الجميل، وتعلو أنغام أشهر الملحنين الذين صنعوا تاريخ الموسيقي، لأول مرة بالمملكة.

 

وأعدت دار الأوبرا المصرية، برنامج فنياً حافلاً يتضمن أكثر من 20 أغنية يؤديها نجوم الأوبرا بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو مصطفي حلمى ومنها يا "أعز من عينى ، اى والله،  دويتو شحات الغرام،  ويلك ويلك ، ع اليادى ، قلبى بيقول لى كلام ، انت الحب ،كان اجمل يوم، مضناك ، فكروني ، دويتو حاجة غريبة  ، على قد الشوق ، موعود ،زى الهوى ، يا واحشني ، شمس الاصيل، القلب يعشق ، تمر حنة، أما براوه، قارئة الفنجان.

ويحيى الحفليين  نجوم الأوبرا مى فاروق ، أحمد عفت ، نهاد فتحى ، احمد عصام والعازفان وحيد ممدوح " جيتار" وحمادة النجار "بيانو" .

 

وأشادت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، بالخطوات السريعه التى اتخذتها المملكة العربية السعودية في الأونه الأخيرة .

 

وأشارت إلى أن  قدرة القوة الناعمة في مواجهة الافكار الظلامية مما يؤدى الى الامن الفكرى وينعكس ايجاباً علي البلدين .

وترى أن  الفاعليات الثقافية والفنية بين البلدين أصبحت حاضرة بقوه فى المشهد الثقافي العربي، مؤكدة أن مبادرة الانفتاح الثقافي على المستوى الرسمي المتمثل في أجهزة الدولتين الشقيقتين يمنح علاقاتهما على كافة المستويات أفقاً اكثر رحابة وتؤدي الى حراكاً متنوعاً يعود بفوائد كبيرة على الشعبين المصري والسعودي .

 

 

وفي نفس السياق، يصاحب الحفلين معرضاً للصور الفوتوغرافية النادرة التى توثق تاريخ الأوبرا وتصطحب الجمهور فى رحلة عبر ما يقرب من قرن ونصف من الزمان منذ افتتاح الاوبرا القديمة عام 1869.

ويرصد المعرض أهم  العروض التي قدمت على مسرحها وحتى احتراقها عام 1971 كما تنقل مشاهد من فنون وعروض الأوبرا المصرية منذ افتتاحها عام 1988 وحتى الآن.

 

وشهدت السعودية خلال الشهور الماضية، عدة حفلات لمطربين عرب وأجانب، أبرزهم المطربة اليمنية بلقيس والموسيقار العالمي ياني، وحفل "راب" للمطرب نيللي، وذلك وفقا لرؤية 2030 والتي أعلنها ولي العهد محمد بن سلمان.

 

أعلنت الهيئة الترفية، أنها تنوي استثمار 64 مليار دولار في القطاع الترفيهي خلال السنوات العشر المقبلة.

 

تقدم  الهيئة العامة للترفيه ، ما يزيد على 5 آلاف فعالية متنوعة بين عروض ومهرجانات وحفلات فنية وموسيقية، تتوزع على 56 مدينة في جميع مناطق المملكة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان