رئيس التحرير: عادل صبري 06:19 مساءً | الثلاثاء 19 يونيو 2018 م | 05 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

روح وأسرار «الحجاز والصين».. رسومات بريشة أحمد نوار

روح وأسرار «الحجاز والصين».. رسومات بريشة أحمد نوار

فن وثقافة

جانب من معرض "رسومات الحجاز والصين"

بالأبيض والأسود

روح وأسرار «الحجاز والصين».. رسومات بريشة أحمد نوار

كرمة أيمن 21 أبريل 2018 17:00

تحت عنوان «رسومات الحجاز والصين» يحتفي الفنان التشكيلي أحمد نوار، بافتتاح معرضه الجديد بجاليري العاصمة، بالزمالك، بحضور عدد من النقاد والفنانين التشكيلين.

 

"أحمد نوار، أحد أئمة الفن المصري المعاصر، جمع في تفوق نادر بين دوره كفنان رائد ودوره كقائد مستنير لقطاعات متعددة في إدارة الثقافة المصرية".. بهذه الكلمات بدأت الفنانة أمل نصر حديثها عن إبداعات الفنان أحمد نوار.

وعن المعرض، قالت أمل نصر: "يقدم لنا «نوار» طرحًا جديداً لفكرة رسم المشهد من خلال مجموعة من الأعمال التي تصور بعض الأماكن المختارة بأرض الحجاز، و الصين، باحثًا في روح المشهد ناشداً التعبير المكثف عنه".

 

وأضافت:"نوار، يُجري تجريداً للمشهد ينقيه من كل العوارض ليستقبل فقط صحيفتي النور والظل فى أنقي صورهما ويقدم لنا أيقونة بصرية مصدرها خبرة فنية متسعة قادرة على الاحتفاظ فقط بما يلزم.

 

وتابعت في رسومات معرض «الحجاز والصين» ينتخب نوار، بنية مختارة لمشاهده في انتقاء رائق لجوهرها مشاهد مرت من خلال وجدان كاشف قادر على النفاذ إلى أسرارها".

واختتمت: «نوار، يُعبر عن كل ألوان الطبيعة بمعادلات من درجات الأبيض والأسود تتنقل مابين شبكات ظلية ومساحات معتمة وبِنية من الخطوط تتخذ مواقعها المثالية في الشكل".

 

ويفتتح المعرض في السابعة مساء يوم الأحد 22 إبريل ويستمر حتى 5 مايو 2018.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان