رئيس التحرير: عادل صبري 07:16 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور| أبطال «الشارع اللي ورانا» بافتتاح «ميدفيست».. ونور عبدالمجيد تناقش أول أفلامه

بالصور| أبطال «الشارع اللي ورانا» بافتتاح «ميدفيست».. ونور عبدالمجيد تناقش أول أفلامه

فن وثقافة

ملتقى ميدفيست

بالصور| أبطال «الشارع اللي ورانا» بافتتاح «ميدفيست».. ونور عبدالمجيد تناقش أول أفلامه

كرمة أيمن 21 أبريل 2018 11:30

تحت شعار «عنها» استقبلت سينما كريم، حفل افتتاح الدورة الثانية من ملتقى «ميدفيست»، لإيجاد أرض مشتركة بين الطب والأفلام السينمائية.

 

وتغيب نجوم الصف الأول عن فعاليات الافتتاح، وحضر من الساحة الفنية عدد من الفنانين أبرزهم أبرزه الفنانة إنجي ابو زيد، إحدى بطلات مسلسل "الشارع اللي ورانا" والفنان كريم قاسم والفنانة سلمى الديب والسيناريست كرم النجار والكاتبة نور عبد المجيد والدكتور نبيل القط.

ويعرض ملتقى «ميدفيست» أفلام لها علاقة بالطب، وبالصحة النفسية، والجسدية بشكل عام، حيث يعقب كل عرض مناقشة مفتوحة يديرها مجموعة من الخبراء من صناع الأفلام، والأكاديميين، والأطباء النفسيين، بالإضافة إلى مشاركة طلاب من كليات الطب المختلفة.

وافتتح الملتقى بعرض فيلم "أرورا- خمسون ربيعًا" إنتاج عام 2018، وعقبه أولى جلسات مناقشة الملتقى بحضور كل من الكاتبة والروائية نور عبد المجيد وعدد من الأطباء النفسيين مثل حاتم علاء ونهى صبري واستشاري النساء والتوليد مي عبد الكريم.

 

وتستمر فعاليات وعروض ومناقشات الملتقى حتى يوم 22 أبريل الجاري.

وتبدأ عروض أفلام الملتقى اليوم السبت من الساعة الرابعة مساءً بسينما كريم، ومن أبرز الأفلام القصيرة: "صباح الفل" من مصر، و"مولود" من ألمانيا، و"ادفعي" و"مع الأم" من أمريكا، و"كيف كان يومك" من أيرلندا. وفي السابعة والنصف مساءً، يعرض الفيلم الروائي الطويل "مذكرات سرطان الثدي" من أمريكا، ويليه فيلم "أما أنا" من مصر.

ويستهدف الملتقى في دورته الثانية والتي تحمل شعار "عنها" التركيز على صحة المرأة، من خلال مناقشة تناول السينما لموضوعات صحية تمس المرأة بشكل مباشر، مثل البلوغ، والحمل، والولادة، واكتئاب ما بعد الولادة، والأمومة، والختان، وسرطان الثدي، والعنف، والتميز ضد المرأة وتأثيره النفسي، وغيرها من الموضوعات.

 

وتقام عروض الملتقى داخل القاهرة بسينما كريم بوسط البلد، و تنتقل فيما بعد إلى مدينة الإسكندرية، ثم إلى عدد من محافظات الصعيد والدلتا. ويحرص الملتقى هذا العام على توسيع قاعدة الجمهور، بهدف زيادة الوعي العام ببعض المشكلات الصحية والعقلية التي يعاني منها المجتمع.

 

يذكر أن، ملتقى ميدفيست تأسس في مصر من قبل الدكتور مينا النجار، أخصائي التغذية العلاجية، وممثل، والدكتور خالد علي، الطبيب البشري، والناقد السينمائي بجريدة العلوم الإنسانية الطبية في المملكة المتحدة.

 

ويقام الملتقى بدعم من والمركز الثقافي البريطاني، ومعهد جوتة، والقوي الناعمة للإنتاج الفني، وشركة ريد ستار فيلمز للإنتاج الفني، وشركة ماد سوليشينز للإنتاج الفني، وزاوية، وجزويت الإسكندرية، وروتاري هليوبلس النزهة، وستوديو ذات، ومركز دوار للفنون، والإتحاد الدولي لجمعيات طلاب الطب، والسفارة الأمريكية بالقاهرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان